خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

توشيبا تتوقع أرباحا من شاشات الكريستال السائل مع طفرة الهواتف الذكية

توشيبا تتوقع أرباحا من شاشات الكريستال السائل مع طفرة الهواتف الذكية
weam.co/7934

طوكيو- الوئام- رويترز: قال الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا اليابانية في مقابلة اليوم الخميس ان الشركة قد تحقق أول أرباح سنوية لها من وحدة ألواح شاشات الكريستال السائل خلال أربع سنوات بدعم طفرة في مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

وقال نوريو ساساكي لرويترز انه يتوقع أن يكون الطلب على رقائق الذاكرة من طراز “ناند” أقوى في الربع من يناير كانون الثاني الى مارس اذار مقارنة بالربع الحالي الذي ينتهي هذا الشهر. وتستخدم رقائق ناند في العديد من المنتجات الالكترونية ومن بينها أبل واي فون.

وقال ساساكي بشأن وحدة شاشات الكريستال السائل اذا سارت الامور بشكل طيب فمن الممكن أن نحقق أرباحا من في خانة المئات هذا العام وهو ما يمثل عشرة مليارات ين على الاقل 119 مليون دولار بالنظام الحسابي الياباني متجاوزا توقعات الشركة بان تتساوى الارباح مع المصروفات.

وتولى ساساكي وهو مهندس سابق يبلغ من العمر 61 عاما منصبه قبل 18 شهرا. واتخذ موقف صارما تجاه التكاليف في مختلف أنشطة الشركة التي تتراوح بين انتاج محطات الطاقة النووية والاجهزة المنزلية.

وكانت أرباح توشيبا في النصف الاول من العام الافضل في عشر سنوات لكنها أبقت توقعاتها للعام ككل دون تغيير. وانخفضت أرباح منافستها سامسونج الكترونيكس من أعلى مستواها القياسي في الربع السابق مع تحذير الشركة من تراجع الطلب على شاشات الكريستال السائل والرقائق.

على نحو منفصل أعلنت توشيبا كورب اليوم الخميس أنها ستقيم مصنعا لاجهزة التلفزيون التي تعمل بشاشات الكريستال السائل في مصر العام المقبل في مسعى للاستفادة من ارتفاع متوقع في الطلب في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة