تعليقان 2

الشباب المتألق يواجه الاتحاد في قمة الجولة الخامسة للدوري السعودي

الشباب المتألق يواجه الاتحاد في قمة الجولة الخامسة للدوري السعودي
weam.co/80233

الوئام – القسم الرياضي :

 

يلتقي الشباب المتصدر وهو الفريق الوحيد الذي نال العلامة الكاملة بتحقيق أربعة انتصارات في نفس العدد من المباريات مع الاتحاد في الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين السعودي يوم الجمعة.

 

وستعود الاثارة من جديد الى الملاعب السعودية يومي الجمعة والسبت بعد التوقف الاجباري للمسابقة بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

 

وتقام الجمعة بالاضافة الى مباراة الشباب والاتحاد ثلاث مباريات اخرى حيث يحل الاتفاق ضيفا على الانصار في المدينة المنورة ويستقبل الرائد نظيره نجران ويستضيف الفتح منافسه القادسية في الاحساء.

 

وتختتم الجولة يوم السبت باقامة ثلاث مباريات ففي جدة يلتقي الأهلي مع ضيفه التعاون ويتوجه النصر إلى الاحساء لملاقاة هجر ويستضيف الفيصلي منافسه الهلال.

 

وتعد مباراة الشباب وضيفه الاتحاد صاحب المركز الخامس التي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض من أبرز مواجهات هذه المرحلة حيث يملك الشباب 12 نقطة في صدارة الترتيب فيما يملك الاتحاد ست نقاط من ثلاث مباريات.

ويقدم الشباب عروضا لافتة بقيادة مدربه البلجيكي ميشيل برودوم ومجموعة من اللاعبين البارزين مثل الغيني ابراهيم ياتارا والثنائي البرازيلي فرناندو مينيجازو ومارسيلو تفاريس والاوزبكي سيرفر جيباروف.

كما يتألق ضمن صفوف الفريق لاعب الوسط احمد عطيف والمهاجم ناصر الشمراني.

 

ويدخل الاتحاد المباراة منتشيا بفوزه الاخير على الانصار وستشهد قائمه الفريق عوده الكويتي فهد العنزي ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب ثنائي خط الوسط محمد نور والبرازيلي ويندل جيرالدو وفي خط الدفاع حمد المنتشري واسامه المولد والظهير الأيسر مشعل السعيد وفي الهجوم نايف هزازي والجزائري عبدالملك زياية.

 

ويلعب الاتفاق صاحب المركز الثاني في الترتيب برصيد عشر نقاط مع مضيفه الأنصار الذي يدخل المواجهة بدون أي رصيد من النقاط محتلا المركز الأخير.

وكان الاتفاق قد تعثر في محطة هجر في الجولة السابقة وتعادل معه بدون أهداف.

 

ويواجه قطبا العاصمة فريقا الهلال البطل والنصر الحادي عشر مواجهتين صعبتين للغاية خارج قواعدهما فالهلال يحل ضيفا على فريق الفيصلي السادس في مباراة لا يمكن التكهن بنتيجتها خاصة أن الفيصلي من الفرق الذي تصعب هزيمتهم على أرضهم رغم أن الهلال قدم عرضا ممتازا أمام الأهلي وألحق به هزيمة موجعة باربعة اهداف دون رد قفزت به إلى المركز الثالث وأعادت الأهلي من الأول إلى الرابع.

 

ويعود إلى الهلال لاعب وسطه المغربي عادل هرماش الذي لم يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق بسبب الإصابة بينما يغيب مهاجمه الكوري الجنوبي يو بيونج سو.

 

بينما يلعب النصر مباراة مفصلية أمام مستضيفه فريق هجر التاسع. ويسعى النصر إلى مصالحة جماهيره بعد خسارتين تلقاهما من الأهلي ثم الفتح مما ادى الى فتح ملفات الإصلاح في النادي الذي عقد أعضاء شرفه اجتماعا وعدهم الرئيس خلاله بالتدخل لإصلاح الخلل في النادي.

 

ويقول خبراء إن أي نتيجة غير الفوز ستجعل مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس قريبا من العودة إلى بلاده.

ويغيب عن الفريق قائده حسين عبد الغني الموقوف من لجنة الانضباط لثلاث مباريات

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    منينو

    اللهم وفق الاتحاد وانصره واجعل الفوز حليفه

  2. ١
    مخااااوي ااالليث

    الفوز حليف الشباب انشا لله الصداره