تعليقان 2

للمرة الثانية: شرطة الخبر توقع بحملة حج وهمية يديرها مقيمان وبحوزتهما 24 الف ريال

للمرة الثانية: شرطة الخبر توقع بحملة حج وهمية يديرها مقيمان وبحوزتهما 24 الف ريال
weam.co/82375

الخبر – الوئام – خالد المرشود:
وفقا للناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي فقد نجحت شرطة محافظة الخبر يوم أمس في الإطاحة بحملة حج وهمية وبحي ذلك للمرة الثانية وفي غضون أسبوع بحي العقربية بمحافظة الخبر.
وقال إنه تم الإيقاع بالحملة الوهمية بعد توفر معلومات دقيقه لشعبة التحريات والبحث الجنائي بالشرطة المحافظة مفاده قيام اثنين من المقيمين العرب في العقد الرابع من العمر بالتسويق لتنفيذ برامج للحج واستقبال طلبات الانضمام لحملة حج غير نظامية مقابل مبالغ مالية متفاوته.
وأفاد أن هذه الحملة الوهمية تستدم مكتبًا يعنى أساسا بالنقل المدرسي وشحن البضائع بالمحافظة، لكي توهم راغبي أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين بمشروعية الحملة التي يقومون بها.
وقال المقدم الرقيطي إنه تم ضبط المقيمين وبعض المستندات التي استحدثها العربيين لهذا الغرض وتسليمهما والمضبوطات إلى مركز شرطة الثقبة لاستكمال التحقيق معهما حيال القضية.
 يجدر بالذكر أن المقبوض عليهما تمكنا من استحصال مبالغ مالية تجاوزت 24000 ريال من عدد من الأشخاص لهذا الغرض ويجري العمل على إعادتها لأصحابها، فيما تم إيقاف المتهمين وما زال التحقيق جار معهما حيال القضية.
يشار إلى أن الحملة الوهمية الأولى كانت في محافظة الخبر أيضا ويديرها عربي مقيم، تم إلقاء القبض عليه وبحوزته مبالغ مالية وإحالته للتحقيق.
 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أبو نهيان

    أتمنى معاقبة كل من يقوم بحملات وهمية

  2. ١
    نج ـــد

    لانها ما شافت ولا سمعت عن اي عقوبه للحالة الاولى
     
    اجانب لن يعاقبون هذه هي اسباب تكرار العبث