للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

ضيوف الرحمن يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

ضيوف الرحمن  يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام
weam.co/846

مكة المكرمة – واس:

بمتابعة من الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أدى حجاج بيت الله الحرام صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والمتيزة التي وفرتها أجهزة الدولة المختلفة المعنية بشؤون الحج والحاج حيث قامت تلك الجهات بتنفيذ خططها التي أعدتها وفق ما هو مرسوم لها وسخرت جميع إمكاناتها وطاقاتها البشرية والآلية لتقديم هذه الخدمة بما يتوافق مع تطلعات ولاة الأمر.

وقد امتلأت أروقة وادوار المسجد الحرام وبدرومه وسطوحه وساحاته بالمصلين الذين توافدوا إليه منذ الصباح الباكر وامتد صفوف المصلين إلى الطرق والساحات والأحياء المحيطة بالمسجد الحرام وقد قامت مديرية الدفاع المدني بإرسال رسائل على الجوالات لتوعية الحاج وإرشاده إلى التوجه إلى المساجد حيث امتلأت جميع ساحات المسجد الحرام بالمصلين وذلك تلافيا لوقوع ازدحام وتدافع حفاظا على سلامتهم وأمنهم وراحتهم.

فيما قامت أدارة مرور العاصمة المقدسة بمنع دخول السيارات إلى المنطقة المركزية لتفريغها للمصلين والدخول والخروج من وإلى المسجد الحرام وفصل حركة المركبات عن المشاة ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. كما قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوفير المناخ التعبدي الأمثل داخل المسجد الحرام وساحاته المحيطة به لحجاج بيت الله وتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة. وجندت فريق من القوى العاملة لتنفيذ الخطة قوامه (5702) موظف, إضافة إلى زيادة عدد أصحاب الفضيلة المدرسين والمفتين في المسجد الحرام .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الغبري1

    اللهم أعز الأسلام والمسلمين
    اللهم من أراد ببلاد الحرمين شر أجعل كيده فى نحره
    اللهم أدم حكومتنا وأهدهم الى السراط المستقيم