تعليق 57

تَوجيه البَويصلة في رَسم مُنتخب الرّويبضة ..!

تَوجيه البَويصلة في رَسم مُنتخب الرّويبضة ..!
weam.co/8569

*احمد العرفج

بَعض النَّاس مِن الغيورين -أو لِنَقُل المُتديّنين- يعتبر أنَّ الحَديث عن مَشاكل المُجتمع ومُعاناته أمر خاص بفئةٍ مُعيّنة، لا يَجوز لغيرها الاقتراب مِن هذا الشَّأن أو تَناوله، لا مِن قَريبٍ أو بَعيد..!

وهَذا الأمر جَعَل كُلّ مَن يَقترب مِن “حَقل الشَّأن العَام”؛ يُحرق بنَار محرقة تُسمَّى “نَار الرّويبضة”، بحيثُ يُوصف بهَذا الوَصف ويُوصم به؛ رَغبة في التَّندر عليه والسّخرية مِنه..!

هذا الفعل جَعلني –بَارك الله لي- أتوصَّل إلى اختراع جَميل اسمه “مُنتخب الرّويبضة”، خاصَّة وأنَّ مُنتخبنا الوَطني لَم يَعد يَخضع لتَشكيلة وَاحدة.. لذلك بَدأت أرسم هذه التَّشكيلة حَسب مَعرفتي بكُلِّ كَاتب، أُطلقَ عليه -في يومٍ مِن الأيَّام- وَصف “رويبضة”، ليَكون على الشَّكل التَّالي:

في حراسة المَرمى: أحمد عدنان، وفي خط الدِّفاع: محمود صباغ ومحمد الساعد، وعبده خال وصالح الطريقي، أمَّا خط الوَسط فالأنسَب أن يَكون: أحمد الفراج ومعه جميل الذيابي وخلف الحربي، وفي المقدِّمة: محمد آل الشيخ وعبدالله بخيت وعيسى الحليان، وسيَكون كَابتن هذا المُنتخب: إبراهيم طالع، أمَّا مُدرِّب مُنتخب الرّويبضة، فلن يَكون إلاّ د. حمزة المزيني، ومُدرِّب اللياقة فالأنسب لها: قينان الغامدي، رغم أنَّ وزنه بَدأ يَميل إلى السّمنة، وطَبيب هَذا المُنتخب سيَكون د. حمود أبوطالب، أمَّا رئيس المُنتخب فهو الأستاذ عبدالله فراج الشريف، على أن يكون مديرة الكرة الدكتور محمد آل زلفة..!

هذه تَشكيلة أوّلية أُقدِّمها للقُرَّاء ليُشاركوني الرَّأي، وهي في ذَات الوَقت عبارة عن “كَرت أصفر” لهَؤلاء الكُتَّاب، الذين لَهم مَكانة في القَلب والعَقل، وأُخبرهم أنَّ أي كَاتِب يَهبط مستواه في مَلعب “الكَلِمة”؛ سيَكون الإبعَاد مِن المُنتخب لَه بالمرصاد، سيّما وأنَّ دكّة الاحتياط مُرصَّعة بالوجوه الوَاعدة، والأقدَام –عَفواً أقصد الأقلام الصَّاعدة- التي تَحلم بأن تَنضم لهذا المُنتخب، الذي لا تُقبل فيه الوَساطات أو الشَّفاعات، إذ لا فَرق بين قَلمٍ وقَلم إلاّ بالاقتراب مِن الفِكر الرّويبضي، وكأني أرى دكة الاحتياط وفيها مجموعة تهرول وتلف حول الملعب من أمثال صالح الشيحي وعلي الموسى ومحمد السحيمي والدكتور عبد الرحمن الوهابي أما أحمد العرفج فلا يصلح إلا لإحضار الكرة من المدرجات إذا ركلها لاعب متهور مثل إبراهيم طالع، وأصبَحَت في مكان بعيد.

حَسناً.. مَاذا بَقي..؟!

بَقي القَول: هذه أسماء أمون عليها، وأُعجب بها، لذلك سَمحت لنَفسي أن انتخبها ليُمثِّلوا “الرّويبضة” في تَصفيات بطولة “قبول الآخر والمُثاقفة الحضاريّة”، والمُشاركة في مُسابقة كَأس العَالَم العَربي للحوار الرّويبضي..! وفي المستقبل سنُواصل الأفكَار، لرَسم صورة تَقريبيّة لمُنتخب الرّويبضات.. والله مِن وَراء القَصد..!.

 

أحمد عبدالرحمن العرفج

Arfaj555@yahoo.com

التعليقات (٥٧) اضف تعليق

  1. ٥٧
    ابو محمد

    يا ليتك ساكت انت تقارن نفسك بهؤلاء لا ومن التواضع انت اللي تجيب الكوره من المدرجات خفف من المكياج وتكلم مثل الرجال يا حلو

  2. ٥٦
    الغامدي

    لو الله هداك وربيت اشنبك شوي وخففت المكياج كان احسن

    انت حيرتنا  في نوع جنسك الله يصلحك بس انت وين

    والرجال الي تكلمت عنهم وين

  3. ٥٥
    الصقري

    ياحليلك ياأحمد ، أولاً أنت تهزأ بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    ثانياً إن كانوا هؤلاء ( الصفوة ) !! وهم من تمون عليهم فاسأل الله عزوجل أن يجمعك بهم فالمرء يجمع يوم القيامة بمن يحب ،
    اللهم أجمعني بالشيخ ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين والبراك والفوزان .. اللهم آمين

  4. ٥٤
    عمـــر

    ياخى محد يمنعك من النصيحه والاصلاح فى الشان العام أو فى غيره .. المهم انه كلامك مايخالف الشرع والا فانت من الرويبضه
    يعنى لما يفتوا العلماء بناءا على الايات والاحاديث انه الاختلاط حرام ويجيك كاتب مهما يكن ويقول بعكس دا الكلام فهو اكيد من الرويبضه لانه ما اتكلم على أساس شرعى .. أو يجيك كاتب ويتكلم عن ضرورة فتح دور للسينما …! والسينما حكمها معروف للصغير قبل الكبير فهذا اكيد من الرويبضه
    الاصلااااااااااااااااااااااااااح يكون على يد العلماء فقط .. أو على أساس شرعى .. غير كدا فهو افسااااااااااااااااااااااااااد

  5. ٥٣
    ابو محمد

    احمد العرفج دائما ماتزج باسماء الكتاب الكبار في خرابيط قلمك  هل هو احتكاك وفرض اسمك بجانبهم ام انك تحارش الكتاب لعل احدهم يتذكرك ويذكرك في مقاله فهل لك ان ترتقي بحروفك الى عقلية القارئ

  6. ٥٢
    أنت الرويبضة يا عرفج

    أنت الرويبضة يا عرفج

  7. ٥١
    ماني بقايل

    الله يخسك ياولد المصريه

  8. ٥٠
    سعود الشهري

    واصل ولا يهمونك

  9. ٤٩
    yasser

    ودي أعرف ما الفائدة من هذا المقال الصخيف ضيعت وقتي في كلام فاضي تكلم عن أشياء مفيدة .الوئام خسرانة في أختيار مثل هذه الأشكال لافيدك بالدنيا ولا بالآخرة .   

  10. ٤٨
    ابو فهد

    الحمد لله على نعمه العقل اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى والله انني اقراء هذا الموضوع ليس لاهميته ولكن لسو  ما اراه وسخافته وحقارته الذي جعلته يكتب عن هاولاء الاشرار وهو منهم 
    المجتمع كفيل بكم جميعا ونحن لكم بالمرصاد    من نحن نحن الامه الاسلاميه باسراها نرفضكم ولا نسمع ولا نشاهد امثالكم يارويبضه
    وعلى قولتهم ورينا شنبك يا ابو شنب

  11. ٤٧
    مر

    هَذا الأمر جَعَل كُلّ مَن يَقترب مِن “حَقل الشَّأن العَام”

    اين انتم عن الشأن العام لا نراكم الا في الشأن الفلسفي العقيم وتلميع ومدح بعض المسؤالين الذين يشهد الشعب با اخفاقهم في المهام الموكله اليهم

  12. ٤٦
    مر

    للاسف انك اضافة الاستاذ العزيز صالح الشيحي ضمن القائمه المكروهه

  13. ٤٥
    ahmed

    للاسف كنت اظنك اعقل من كذا .

  14. ٤٤
    ابووووخالد

    يابثرك
    من قالك تكتب اصلا

  15. ٤٣
    مدام فراولة

    مستر أحمد : هههههههههههه   فكرة  مقال  ظريفة  ودمك   زي العسل  يا  ابو حميد  ,,, وربي   كبير  والله العظيم  انك كبير  على كثر ما انتقدوك  بكلام  جارح  وقاسي  كفيل  بأنه يجعل  أي كاتب يراجع نفسه  الا انك   واثق  الخطوة  تمشي  ملكا ,,,  عجبي منهم واعجابي بك لا يتوقف..
    صحيح  من يقابل  القمم  لا بد  له أ ن  يتدحرج  على رأسه  فى النهاية …

  16. ٤٢
    نادر

    واضح  كلام الحساااااااد والحاقدين؛؛؛؛

  17. ٤١
    وائل

    مقالة حلوة  وخفة   دمك   زودتها  حلاوة   ,,,,

  18. ٤٠
    ابونجر

    انا اشجع منتخب الرويبضه عشانك ياحمودي..
    اشجع منتخب الحريه والفله..
    اشجع منتخب المكياج وحلق الاشناب..
    اشجع اللي طق الاربعين ومايبي………
    عقبال الروج وحف الحجبان,, وياهلا بك عندنا في حلبان!!

  19. ٣٩
    المعلم المسؤول

    نفس فكرة مقالة الكاتب خلوفة الحربي العكاظي العنكبوتي ” كتيبة الشياطين”
    لذا
    لن تجد لها نفس صدى مقالة خلوفة … التكرار ممل
    فإن كان دماغك المُبجّل انقضت افكاره ، وانعدمت موارده ، فاستر معايبك ومعايبه .

    …………..

    اش قصة الشباب معاك في التعليقات ومطاليتهم بإطلاق شواربك ؟!

  20. ٣٨
    جدة بضم الجيم

    انهم  يقولون    ……………………….    ماذا  يقولون   ………………………   دعهم  يقولون  !!!!!

  21. ٣٧
    الكمبودي

    ” اقتباس :
    على أن يكون مديرة الكرة الدكتور محمد آل زلفة..!
    ====================

    يا جماعة ابي احد يقولي .. الدكتوره محمد آل زلفه منهي هذي ؟؟

    وفلسفه وخرابيط واخرتها يحط الدكتور دكتوره ههههههههههههه

    على العموم الله يعينك على هالردود اللي تخلي الواحد يستخير من الكتابة .. بالعربي ما احس ان لك قبول تكتب فا انصحك تدور لك شغله ثانية

  22. ٣٦
    خالد ناصر

    من  اراد  ان  ينتقد  مقالة  العرفج   فعليه  ان  يتناول  مادة  المقال  نفسها  بموضوعية   و  لتعي عزيزي القارئ  أن ماقد  يعجبك  فى كتابات  العرفج  قد يعجب  غيرك  من  القراء  وليس  بالضرورة  اصلا  ان  يعجبك   يكفى العرفج كم  واحد  من الغطغط 
     و هنا  اردت ان اضع  هولاء  الذين  يتربصون  بالعرفج  هنا وهناك  فى  أحجامهم  ألا يعلمون هولاء  بأنهم يسئون  الي انفسهم قبل  كل شئ  واذا  كنت  يا من  تقرأني  الان   تري  أنني  لست  مؤهلة  للرد  عليهم  فلن  أستحي أن اقول  لك  بأن  وعي  ونضج  هولاء  أقل وأحط  من أ، يرد عليهم  … قافلة  العرفج   تسير  فوق  كل من يسئ لها …

  23. ٣٥
    ابو خالد

    الله يصلحك ودك تطلع مشهور لكن بعض الشهره سيئة وخاصة اذا اتت بالاستهزاء بالاحاديث والعلماء الربانيين وبالشرع المحمدي

  24. ٣٤
    بندوره

    لماذا يقولون ويوصفونكم  بالرويبضه لماذا لايحاورنكم  بالحوار الراقي  وبالحسني باهتبار انهم القدوه والسبق لهم بالمحاوره بالحسني  من منطلق  الدين النصيحه  والمجادله بالتي هي احسن  انا اعتبر  منتخبكم قوي  والاحتياط مثل الاساسي  ويمكن لو تلعبون مع البرازيل سوف تفوزون عليهم بارك الله فيكم وانتبهو للخشونه  وحتي يتحقق التوازن في التعبير  فهم يقولون الرويبضه والناس اللي ترد عليهم في منتديات تخفيضات ابو 5 وابو 10 خليط من البسطاء واصحاب صكة البلوت يقولون لهم ماهذه الهجمه المضريه  ارجو من الاخوان وش  ما معني كلمة رويبضه وما معني كلمة الهجمه المضريه بس وربي يوفقكم

  25. ٣٣
    سيدة القلب

    الله يا أحمد الله و اكبر  عليهم … يا كبرها  عند  ربي   وصلت  فيهم  الصفاقة  انهم  يحتارون  فى  نوع  جنسك …ما أقول  غير ان امكانياتهم  ضعيفة  ما عندهم  ما  عند  جدتي … اه  منهم بس  لو يقربون  منك  …شوي ..شوي بس  ..  لوجدوا  رجلا  يتدفق  حبره  ابداعا  وتألقا ..

  26. ٣٢
    شيخ

    الأخوة الاعزاء … الدين الاسلامي  دين محبة واخاء وسلام وتكاتف مع بعضنا البعض ,كلنا مسلمين يجمعنا دين واحد يوحدنا نتعامل مع بعضنا بقلوب صادقة نظيفة خالية من الشوائب ,قلوب لا تعرف الحقد ولا البغض ولا النفاق فمااااااهذاااا الزمن الذي جعل قلوبنا كالحجر وتقل فيه الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة لتتولد مكانها البغض والكره وعدم الاحترام وعدم كضم الغيظ..

  27. ٣١
    ملكة الدار

    العرفج  لمن لا يعرفه  جبلا شامخا  لا ترهبه ضربات الصواعق العاتيه ….
    العرفج لمن لا يعرفه  جبلا  صامدا لا يعلوه  التراب  ولا يمسك  الماء  في قممه  بل يرسلها  للسهول  لترتوى  ….
    لا أملك الكثير سوى  تذكر  ما قاله النبي صلي الله عليه وسلم :(اللهم اغفرلقومي فانهم لا يعلمون )

  28. ٣٠
    أم هتون

    لمقالات التي تستحق هي التي تنقد !!!!!!!!
    لكن اذا كان المقال لايراد به الا الإستهزاء بأقوال الرسول صلى الله عليه وسلم فنرد فقط ((إن كفيناك المستهزئين )) الحجر

  29. ٢٩
    فهد

    حسب ماأقرأ لسيرة العرفج فإن هذا الكاتب كتب مقال قبل عشرة سنوات اسمه منتخب الرويبضه وضع فيه تشكيلة افراد هذا المنتخب وهذا يثبت ان الكاتب العرفج سبق الكاتب خلف الحربي بسبعة سنوات عندما كتب كتيبة الشياطين بمعنى ان الفكره اصلا للعرفج وان كان الكتاب مثل السحيمي وخلف الحربي استفادوا منها مؤخرا وحاولوا تقليدها.

  30. ٢٨
    نادين

    منتخب الروبيضة ( الأساسي طبعا)  حلوووووة هالميانة بينك وبين اصحابك بس ليتك تستمر فيها وترسم لنا تشكيلة منتخب الروبيضة  (الرديف)
    وما أدراك ما الرديف فقد يكون على مستوي اعلى فى الكلمة خصوصا اذا اخذنا بعين الاعتبار متوسط العمر فى منتخب الروبيضة الاساسي ….

  31. ٢٧
    نادين

    منتخب الرويبضة ( الأساسي طبعا) حلووووووة هالميانة بينك وبين اصحابك بس ليتك تستمر في هالميانة وترسم لنا تشكيلة الرويبضة (الرديف )
    وما أدراك ما الريدف فقد يكون على مستوي أعلى فى الكلمة  خصوصا اذا اخذنا بعين الاعتبار متوسط عمر الكتاب فى منتخب الرويبضة الأساسي …

  32. ٢٦
    أنا غير

    ….أما أحمد العرفج فلا يصلح إلا لإحضار الكرة من المدرجات إذا ركلها لاعب متهور مثل إبراهيم طالع، وأصبَحَت في مكان بعيد…..
    كل ما اقرأ هالسطر  أتخيلك  و أمووووووووت على نفسي  ضحك  ….. الله لا يحرمنا منك يا هالولد الشقي … ترجع لنا بالسلامة

  33. ٢٥
    أم محمد

    أتــــــــــــرك الســــــــــــــــــــــجع المتكــــــــــــلف …. يا عــرفج

  34. ٢٤
    أم محمد

    على فـــــكرة ترى والله ما قرأة المـــقال ……….أنا بس بغيت أنصحك لأن عنوايك تسبب حمــــــــوضـــة

  35. ٢٣
    ملكة الدار

     حلووووة عجبتني الميانة بينك وبين اصحابك بوضعك تشكيلة منتخب الرويبضة بس  لو افترضنا ان هذا هو (منتخب الرويبضة الأساسي)
     فهل حتستمر فى هالميانة وترسم لنا (منتخب الرويبضة الرديف)  ولا تستهين بهذا الرديف فقد يكون على مستوي أعلى وأعلى فى الكلمة خصوصا لو اخذنا بعين الاعتبار متوسط العمر للمنتخب الأساسي,,,

  36. ٢٢
    التميمي

    الاعتراف بالحق فضيله يا رويبض وتخب عليك تجيب كوره ,,,

  37. ٢١
    واحد من الناس

    رقم 22!!!!!!
    روح تعلم الكتابه و بعدين تعال تفلسف علينا…….!
    والرويبضه ياجاهل افهم معناها وتعال تكلم انت و كاتب المقال ابوشنب ………….

  38. ٢٠
    رامسار

    جميل جدا ههههههههههه
    شوف كيف المعارضين موتوني من الضحك
    حتى ان بعضهم اصبح يردد رويبضه كالببغاء ولا يعرف معناها
    رجاء اتحفنا بمثل هذه المقالات

  39. ١٩
    علي

    عندما يصف الشخص نفسة بصفة سيئة فهو يستحق الوصف بجدارة

    مع احترامي لباقي الرويبضات

  40. ١٨
    ايش

    السيف الاملح يابو متعب

  41. ١٧
    محب آل البيت

    الأخ أيش صاحب الرد 40 وفي رواية 39 ، أعرف سبب تعليقك هذا فأنت  معروف بناصبيتك وتكره كل شيعة آل البيت وكل من يحبهم  … والأخ أحمد العرفج هو من محبي آل البيت ولذلك آنت تكرهه .. ولو كان ناصبيا لما نبست ببنت شفة

  42. ١٦
    فاح البريق

    على فكره شكلك نسيت اللي يمسك المايك لرئيس الرابطه عشان يغني اللي هو وجه النيص خاشقجي .!
    المضحك ان اللي يمسك المايك عاده في رابطه المشجعين يكون معطي الملعب ظهره ولا يدري وش صاير بالميدان
    وهالكلام ينطبق على وجه النيص ..

    اهنيك على التشكيله وعلى فكره المقال الرائع
    بس لاتنسى بعد ان المنتخبات عاده يكون لها هدف و (خطط علميه مدروسه) وهذولا ماهم لم اي شي ..

  43. ١٥
    ابو قحط

    والله من السماجه عندهم كللهم

  44. ١٤
    سعود الدوسري

    يا أخوان ركزوا في الردود رقم 32 ورقم 35 نفس الرد بأسمين مختلفين .. نادين وملكة الدار .. من اول والعرفج يرد على مقالاته وميتدحها بأسماء انثويه حتى يبين لنا انه محبوب من الجنس الناعم وهذا يدل على انه مريض ومراهق وفي كل الردود تلاحظون ان اغلب من يمتدح مقالاته هي اسماء انثويه .. اتمنى من الاخوات القارئات (اذا كانوا نساء فعلاً) ان يركّزوا في شخبطة العرفج ولايمتدحون لأنه يضع الماكياج مثلهن

  45. ١٣
    فهد العريفي

    اولاً ابارك لك الزواج ثانياً مازال يتغلغل لدينا الفكر الاحادي كما يحدث لمنتخب المملكة لكرة القدم ودائماً حليفة الفشل كمايكون حليف منتخبك الفشل بسبب ان جميع لاعبي منتخبك فكرهم ودعوتهم واحدة ومحدودة والمثل يقول ( الطيور على اشكالها تقع ) اتمنى من فكركم النير كما تعتقدون ان يتطرق لمشاكل اخطر من ما يتطرق لة منتخبك الان وهمة الاكبر هي حسب برنامجكم ( هي و هي ) في قناتكم المفضلة mbc انتم الان في موقع القوة يجب عليكم تحمل المسئولية وايجاد حلول لمشكلة البطالة فهي اهم من مايطرح الان فالمشاكل التي تحدث بسببها خطيرة والافعال التي تحدث بسببها ومنها السطو المسلح انتشر بشكل رهيب وخطير وانا من تعرض لسطو مسلح من نوع رشاش وعندي تسجيل للمقطع لايثبت كلامي والى الان الفاعل مجهول اتمنى ان نترك التفاهات ونعمل بجد لحماية وطننا من التخريب علماً ان هؤلا سيأتي من يسخرهم لحسابة وتكون القضية دولية اي عصابات منظمة وشكراً لك اخي احمد

  46. ١٢
    جنتل مان

    قد ايفنق مستر عرفج يوار فري قد مان  واي يو ار فورقت مستر بتال القوس هيز  قد مان فور اسبيكر فتبول قيم  بليز نت فورقت ان ذا فيوتشر  حتي  لو طرح  احمد العرفج  ونخبة الرويبضه في منتخبه كما اطلق هو عليهم منتخب الرويبضه  كدعابه لاباس لشد انتباه الشباب  ولتسليتهم لاباس  ام اللاعبون في فريق الرويبضه ماذا عساهم  ان يقدمو من حلول لمشاكل البطاله  واللي هي مهمه مساعدة الناس  وايجاد الحلول  لكن من سيا خذ براي فريق الرويبضه  مع ان فيهم الخير والبركه لتقديم الحلول  لكن لاتكون حلولهم  تحتاج الي دراسه والي استراتيجيه  فتذهب الايام وا لشهور والسنين وهم يدرسون هذه الاستراتيجيه علي ما قالو مت الين يجيك الغيث  ولانه يوجد حلول انيه وفوريه  لحل مشكلة العطاله والعاطلين بنوعيهم مذكر وموءنث  فاقترح للعلاج  براي المتواضع  وهو بما ان زكاة مصلحة الزكاه والدخل كما قال المفكر والكاتب في ص الجزيره د حمزه السالم تذهب باكملها للضمان الاجتماعي  وتوزع علي الفقراء  فان هناك ايراد اخر وهو الوفورات الفائضه بالميزانيه  كل عام  يقتطع منها  مبلغ  لصرفه كاعانات للعاطلين  والعاطلات  حتي تتوفر لهم وظائف  ثانيا التجنيد الاجباري مهم  لحاملي الثانويه والجامعه  الثانويه 3 سنوات والجامعي سنين  حتي تتوفر لهم وظائف  تنقطع هذه الاعانات  عن الشباب بمجرد دخولهم  التجنيد الاجباري  وتستمر هذه الاعانه للفتيات حتي حصولهم علي وظيفه او زواجهن ثالثا  يكون هناك تنسيق بين الخدمه المدنيه  ووزارة العمل   وبين مختلف جامعات المملكه عن الاحتياجيات الفعليه لسوق العمل  وعلي هذا الاساس  يتم قبول الطلبه والطالبات ضروري التنسيق حتي لو اظطر الامر الي وجود اداره من خارج تلك المصالح  تحت مسمي ادارة التنسيق والتوظيف الوطني  اما مايتردد قديما وحاضرا  حنا ندرسكم  ونعطيكم شهاده وانتو بكيفكم  وجهة نظري ان هذه الفكره خطا  لابد من ايجاد وظائف لهم  وايجاد الشواغر الوظيفه لهم بالسري بعد التجنيد الاجباري  يعمل لجنه كوكتيله وتعمل بجد ووراه ناس تتابعها مو تترك هذه اللجنه  حتي يظهرون علينا بكلمة استراتيجيه هذه الكلمه المطاطيه اللي تضيع الوقت وتطوي السنين وهم باستراتيجتهم  ايام سوري  بتال القوس نت رويبضه  بت يوكنت فايند اذر بتال القوس قد نايت

  47. ١١
    الناصر

    ههههههههههههههههه 
     مرحبا بمقالك وبمنتخبك وبالوئام ….. امتعتنا

  48. ١٠
    بنت الروضة

     اجتهدت كثير مع نفسي اتخيل احمد عدنان وهو يتصدي لهجوم المنتخب المنافس  هههههههه  وللا عبده خال يدافع  صعبة شوي   
     والعرفج يستاهل يكون مهاجم محترف ,,,,, الله يعطيك خير تنسيمك

  49. ٩
    الروقي

    ما عجبنييييييييي  مقاااااااااالك   يالعررررررفج

  50. ٨
    مواطن حريص

    انت اقل من اني ارد  عليك  ولكن جمله وحده  كويس انك اعترفت بانك ومن معك  رويبضه  سبحان من اعمى بصيرتك

  51. ٧
    الداعية:القابضةعلى الجمر

    العاقبةللمتقين

  52. ٦
    استغفر الله العظيم

    على طاري منتخب الرويبضة .. كم صار سعر الربيان ؟؟؟

  53. ٥
    جدتك،،

    انت عرفج متعرفج ماتدي عن شي ناقص عقل وناقص ثقه بالنفس
    اول شي خل عنده ثقه بنفسك وبرجولتك وبعدين تعال اهرج ونا جدتك ،،
    ولا مستانس ونا امك بكلام الفراوله الي تزغتك ونت مناااااااااك ،،
     

  54. ٤
    برق لاح

    عقبال ماتفوزون على منتخب التطرف بدءاً من مدربهم العالمي البراك والمهاجم البذيء الدويش وقلب الدفاع النكبة الأحمد والوسط الكذاب العريفي.
    بتفوزون بس استمروا.

  55. ٣
    علي سعد شامي

    منتخب يشرف خصوصا وأنه تحت كابتنية الأستاذ / إبراهيم طالع ولكن شارة الكابتنية ستكون لحافه الذي لاأظنه يفارقه حتى في منامه

  56. ٢
    خالد الشهرى

    هنيئا لهذا المنتخب هذا الأسم المعبر فعلا ..

  57. ١
    حسن جعفر

    اقترح يكون كابتن الفريق ورئيس النادي في نفس الوقت هو عبد الله الجميلي. ومهاجم المنتخب هو رقيب جريدة المدينة ( الذي يجيز أو يمنع نشر تعليقاتنا ) وياليتك تعلمنا منهو