خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

السديس يدعو للحفاظ على أمن المشاعر وسكينتها

السديس يدعو للحفاظ على أمن المشاعر وسكينتها
weam.co/870

  مكة المكرمة – حجب العصيمي:

حذر إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام من كل مايعكر أمن هذه البلاد وسكينتها ووقارها داعياً حجاج بيت الله الحرام للحفاظ على الأماكن الطاهرة وتعظيمها تأدباً وتوقيراً .

ودعى السديس المسلمين لاغتنام شرف الزمان والمكان لمعالجة محن الأمة ونزاعاتها ووحر صدورها وخلافاتها أقليمياً ودولياً وعالمياً وان يكون هذا الاجتماع الرباني مسبار للأعمال ورائد للآمال وعهد للتناصر وتثبيت الأواصر لاسيما في قضايانا الكبرى قضية إخواننا في الأرض المباركة فلسطين والمسجد الأقصى الذين جرحاتهم ظلمات الحصار والخطوب .

وقدم الشيخ السديس تحية تقدير وإجلال للعاملين على الحج في المواقع المدنية والأمنية وقال هنيئاً لهم هذا الشرف العظيم والمرتبة السنية كما هنأ الحجاج بمنظومة الخدمات المتألقة والمشاريع العملاقة المتكاملة التي كان أبرزها قطار المشاعر وجسر الجمرات  .

كما طالب إمام وخطيب المسجد الحرام أهل العلم والفتوى بأن يأخذوا الحجاج بقاعدة التيسير ورفع الحرج وفقاً لمنهج المصطفى صلى الله علية وسليم في التيسر على المسلمين بالحج .

واحتشد ظهر اليوم عشرات الآلاف من ضيوف الرحمن لأداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام والساحات المحيطة به .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    البيان

    قال النبي صلى الله عليه وسلم (إنما جعل الإمام ليؤتم به , فإذا كبر فكبروا , وإذا سجد فاسجدوا , وإذا رفع فارفعوا , وإذا قال سمع الله لمن حمده فقولوا: ربنا ولك الحمد , وإذا صلى قاعدا فصلوا قعودا أجمعون)(رواه مسلم)(622