خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الدفاع المدني يضبط عدد من اسطوانات الغاز المهربة لمنطقة المجازر

الدفاع المدني يضبط عدد من اسطوانات الغاز المهربة لمنطقة المجازر
weam.co/874

منى – حجب العصيمي :

توقعت قيادات مراكز الدفاع المدني بمشعر منى انخفاض كبير في مخالفات قرار حظر دخول الغاز المسال إلى المشاعر المقدسة في حج هذا العام, إلى أدنى المستويات, في ظل تنامي الوعي بمخاطر استخدام اسطوانات الغاز في أعمال الطهي, وتطبيق الغرامات الفورية بحق المخالفين.
وأوضح قائد المركز السادس للدفاع المدني بمنى العقيد محمد شعبان القحطاني, أن فرق الدفاع المدني, تمكنت من ضبط عدد محدد من اسطوانات الغاز والتي كانت بحوزة  بعض العاملين في منطقة المجازر لا يقارن بالأعداد الضخمة من الاسطوانات التي كان يتم تهريبها في الأعوام السابقة والتي وصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من 2000 أسطوانة.
ودلل العقيد القحطاني على ذلك بضبط 150 أسطوانة فقط في حج العام الماضي, حاول عمال المسالخ إدخالها, نتيجة لعدم معرفتهم لقرار الحظر أو رغبة بعضهم في التحايل علية, مرجعاً ذلك التراجع في عدد المخالفات إلى نجاح برامج التوعية والتوجيه بمخاطر استخدام الغاز المسال بالحج, والتنسيق مع البنك الإسلامي, لتلافي كافة الملاحظات في منطقة المجازر.
وأضاف قائد المركز السادس للدفاع المدني في منى إلى استمرار الجولات التفتيشية على مدار الساعة لمتابعة متطلبات السلامة في مخيمات الحجاج, والتأكد من صلاحية معدات الإطفاء بها, وسلامة مخارج الطوارئ في كل مخيم, والتنسيق مع مستشفى ” منى الوادي ” بشأن استعداده لاستقبال المرضى والمصابين خلال أيام الحج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة