خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

سعودية تحصد جائزة مهرجان دبي السينمائي للصحافيين الشباب

سعودية تحصد جائزة مهرجان دبي السينمائي للصحافيين الشباب
weam.co/8804

دبي- الوئام- امين بكر: حصدت السعودية سارة الغيثمي جائزة (مهرجان دبي السينمائي للصحافيين الشباب) والذي يقدم ضمن إطار الدورة السابعة لمهرجان دبى، التي تقام هذا العام بالشراكة مع “مجموعة إم بي سي”، والتى تهدف إلى تمكين المواهب الصحافية الصاعدة من تبادل المعرفة والخبرات وتطوير المهارات المهنية وتطبيقها عملياً.

وتأتي جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي للصحافيين الشباب هذا العام، في إطار التزام مكتب السينمائيين المتواصل تجاه حفز وتنمية المهارات الفنية والأدبية، حيث تغطي ورش العمل مجموعة من المواضيع الرئيسية مثل النقد السينمائي، والكتابة السينمائية، والتقنيات الجديدة مثل المدونات، وهي مفتوحة أمام طلاب الصحافة والسينما والعلاقات العامة والإعلام والاتصال الجماهيري.

 ويتلخص جوهر “جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي للصحافيين الشباب” على التطور الذي شهدته الصحافة بعد ظهور المدونات الإلكترونية ووسائل الإعلام الاجتماعي ومدى تأثير ذلك على عالم الإعلام، وحال الصحافة المتعلقة بالعمل السينمائي وكيف تنمو لتواكب التحديات التي تفرضها المدونات والمواقع الإلكترونية الهامة ووسائل الإعلام الاجتماعي والظروف الاقتصادية المتغيرة للصناعة السينمائية العالمية نفسها، وما الذي يجب أن يفعله الكتّاب والمحررون لمواكبة تغير الأزمان؟ وما هو دور الكاتب في الترويج لعمله على الإنترنت؟ كيف تتكيف المقالات المتعلقة بالأعمال مع وقائع العالم الجديد من حيث الميزانيات المقيدة وعوائق الاشتراك المدفوع وظهور معلومات الهواتف الجوالة دائمة التحديث؟ أين تكمن أفضل الفرص لصحافي الغد في الحقل السينمائي؟ وما هو الدور الذي سيستمر بأدائه في عالم بات فيه الإنترنت مصدراً لا يستهان به لمعلومات غالباً ما تكون غير صحيحة عن الفن والمهنة والعمل في صنع الأفلام.

الجدير بالذكر أن السعودية الفائزة سارة تدرس الإعلان والعلاقات العامة والإعلام بجامعة ميدلسكس دبي وقد صرحت بأنها خاضت تجربة حقيقية في مجال الصحافة السينمائية، حيث تمكنت ولأول مرة من إجراء مقابلات مع الكثير من الناس.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    احم احم

    دام  المسئله فيها ام بي سى  …….اغسل يدك
    يا اخي ما ادري وش تبي  هل القنات   بلغصب نحب الخواجه

  2. ٢
    سعودي

    ألف ألف مبررروك يابنت ديرتي تستاهلين كل خير بس لايطيح عزمك بعد الجائزه , شدي حيلك وأثبتي وجودك وفقك الله

  3. ١
    رحال

    احم احم  ……. صدقت والله
    اغسل ايدك ……………….. وقل يالله صلاح العطا …
    اجل تدرس في دبي …! الله يستر عليها اقول تلاقيها شمعوطه بين هالرجال  وتفتخر انها سعوديه لابارك الله فيها