تعليقات 7

ارتفاع جنوني لأسعار الشقق السكنية بالطائف ومطالبات بتدخل الرقابة

ارتفاع جنوني لأسعار الشقق السكنية بالطائف ومطالبات بتدخل الرقابة
weam.co/885


الطائف- الوئام- فهد الحارثي:
شهدت مدينة الطائف غضون الفترة القليلة الماضية حركة دؤبة وتدافع الكثير من الوافدين والحجاج لاستئجار الشقق السكنية بالمدينة ،الأمر الذي تسبب في حدوث الكثير من المشاكل، بسبب التلاعب في الحجوازت تارة ورفع الأسعار تارة أخرى.

وكان عدد كبير جداً من حجاج بيت الله الحرام قد اقبلوا على استئجار الوحدات السكنية والفنادق بمحافظة الطائف،حيث شهدت مدينة الطائف منذ أمس ازدحاما شديداً ، خصوصاً مع حركة الزائرين و توافد الحجيج بمركباتهم على المحافظة.

وقد قامت “الوئام” من جانبها بجولة تفقدية للوحدات السكنية  لاستكشاف الأمر ، حيث علمت أن أسعار الشقق فيها تفاوت كبير في الاسعار والبعض الاخر وحد التسعيرة من اجل تقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن ، فيما أكد عدد من الوافدين “للوئام” أن هناك عمليات تلاعب تحدث بالأسعار ، وتعرض عدد من الحجاج للخداع من مالكي الوحدات السكنية،كما أشار عدد كبير من الحجاج إلى أن بعض الأسعار معقولة ومناسبة بالنسبة لهم.
واشار  يوسف الحسن احد زوار الشقق اننا تفاجئنا اثناء وصولنا لمحافظة الطائف قادمين من الشرقية بإرتفاع اسعار الشقق حتى ان البعض وصل الي اسعار خيالية بالاضافة لتفاوت اسعار الشقق المحيطه بها .

وطالب الحسن المسؤولين اعادة النظر في تسعيرة الوحدات السكنية اسوة بالفنادق التي توحد اسعارها منذ فترة وجيزة

الوئام تواجد في احدى الوحدات السكنية بالحوية شمال الطائف لمعرفه اسعار الشقق والقينا بمالك أجنحة ” ديوانية الخليج”   تركي زابن العتيبي والذي اوضح  أننا نسعى هذه  الأيام لتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالوحدات السكنية من اجل راحة ضيوف الرحمن، وتلبية جميع الاحتياجات التي تناسب الزوار خلال هذه الأيام.
وأما فيما يتعلق بارتفاع أسعار الوحدات السكنية أوضح العتيبي أن الأسعار ثابتة على مدار العام فليس هناك اختلاف في أسعار المواسم الأخرى. ونحن ملتزمين بتسعيره واحدة  منذ انشاء الوحدات السكنية ولا يوجد لدينا مايسمى بالاسعار الموسمية مثل موسم العمرة والحج
ومن جانب آخر التقت “الوئام” بأحد حجاج بيت الله وهو الحاج محمد اليوسف  الذي أوضح لها أنهم قد وجدوا ما يناسبهم في هذه الوحدات من حيث التجهيزات الملاءمه وقد شعروا بارتياح تام نظرا لما يقدمه أصحاب الوحدات من خدمات جليلة لضيوف بيت الله.

وذكر الحاج محمد عبدالعزيز اننا قدمنا من الرياض لتأدية الحج وقد فؤجنا اثناء وصولنا بارتفاع اسعار الشقق بالمنطقة مما دعنا التوجه والاستقرار بمكة وذلك نظرا لتقارب الاسعار بين الشقق في الطائف ومكة لذا نطالب بتوحيد تسعيرة لكافه الشقق وخاصه شقق محافظة الطائف نظرا لقربها من مكة
ومن الجدير بالذكر أن اغلب الشقق المفروشة في الطائف وكذلك المنتجعات بدأت في رفع الأسعار وبدأت في الصعود الصاروخي، خصوصاً في هذه الفترة الأمر الذي يتطلب تدخل الجهات المسئولة والرقابة لضبط الأمر.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    العمري

    نصيحه اللي سكن مميز وشقق فندقيه فيه شقق قبل كبري الحلقه وبعد فندق الانتر كونتننتال اسمها روهارا للاجنحه الفندقية خدماتهم راااائعه جدا واسعارهم رخيصه 

  2. ٦
    سلطان محمد

    في العرف الإعلامي لا يذكر اسم مستثمر أو صاحب محل واسم المنشأة إلا للتسويق والدعاية

    وقد وضعتم يدكم على الجرح فالشقق تبالغ في الاسعار

  3. ٥
    عالمي ذوووووووووووووق

    نسأل الله السلامة …
    أنا موظف بمستشفى جامعي بالرياض ووظيفتي تتبع لوزارة التعليم العالي وأرغب في نقل خدماتي للطائف …
    أرجو من يقرأ تعليقي ولديه المقدرة فليبادر بالتواصل معي بعد طلب إيميلي من إدارة الصحيفة وراح يأخذ حق أتعابه كاملة وفوقها بوسة وتحية …

  4. ٤
    عمر

    تعبنا ونحن نقول يجب أن تتدخل الجهات المسؤولة في وقف جشع ملاك العقارات والوحدات السكنية واستغلال حاجة المواطن في رفع الاسعار حسب الهوى ….لأنه لا رقيب ولا حسيب ….!!

    يجب أن تتوافق أسعار العقارات (بيعا وشراء أو استئجارا) حسب :
    – المدينة .
    – الموقع .
    – العمر (عمر البناء ).
    – نوع التشطيبات .
    – أحجام الغرف .
    – عدد الغرف .

  5. ٣
    الحق ينقال

    بصرراحه شي طبيعي ارتفاع الاسعار مع مواسم الحج والاعياد
    وديوانية الحويه من أفخم الشقق وأذكر اني سكنت فيها العام
    الماضي مميزه بكل ما يقدمونه ..وهناك فنادق كثيره بالطائف
    مميزه

  6. ٢
    ابو فيصل

    كلام فاضي وربي انا عندي مجموعة شقق بالطايف نسبة الاشغال 30 بالمية والاسعار لا تتعدى 200

  7. ١
    بخيت العدواني

    التلاعب بالاسعار ليس في الشقق فقط بل في كل شيء
    انظر الى اين وصلت الاضحية والعقار والملابس والمواد الغذائية
    حتى ان المواطن يلاحظ فروق السعر بين محل وآخر
    حقيقة دور وزارة التجارة شبه معدوم