خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

طلاب الثانوية ” بنين ” يبدؤون اختبار القدرات الخميس القادم

طلاب الثانوية ” بنين ” يبدؤون اختبار القدرات الخميس القادم
weam.co/8887

الرياض – الوئام – عاتق الزنبحي :
 
 
 
يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الخميس القادم 17/1/1432هـ اختبار القدرات العامة (الفترة الأولى ) لطلاب الثانوية العامة ( بنين )
 
 
وقال سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مدير المركز : إن التسجيل المتأخر لازال مفتوحاً حتى قبل موعد الاختبار بأربع وعشرين ساعة ويتيح المركز للطلاب خدمة التسجيل على قائمة الانتظار في حال لم يجد مقاعد شاغرة في مقر الاختبار حيث سيتم إبلاغ الطالب في حال تأكيد حجز الاختبار عن طريق رسالة sms  لجوال الطالب المسجل في الملف ويمكن للطالب الذي لازال على قائمة الانتظار التوجه لمركز الاختبار في موعد التسجيل وسيتم السماح له بالدخول حسب المقاعد الشاغرة بسبب الغياب حيث توجد فرصة كبيرة لدخوله.
 
 
وأكد على أهمية التسجيل وأنه لن يسمح بدخول غير المسجلين إطلاقاً، كما أكد على حضور الطالب في المكان والموعد الذي سجل به,  وذلك عند الساعة السابعة صباحاً للفترات الصباحية، وبعد نصف ساعة من أذان المغرب للفترات المسائية،على أن يصطحب الطالب معه الآتي: أصل بطاقة الأحوال للسعوديين وأصل الإقامة الخاصة بالطالب لغير السعوديين والحضور في الموعد المسجل به.
 
 
وأوضح سموه: إلى أن مدة الاختبار ساعتان ونصف، ويقدم باللغة العربية ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، وذلك في جزأين أحدهما لفظي ” لغوي ” والآخر كمي ” رياضي “.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    ابو محمد

    ههههههههه انا مستغرب ليش ما ارتفع ايصال قياس اسوه ببقاي المنتجات

  2. ٧
    بدر

    اقترح تغيير العنوان إلى ( طلاب الثانوية ” بنين ” يبدؤون ضخ ملايين الريالات إلى وزارة التعليم الخميس القادم )

  3. ٦
    عبد الرحمن

    الله يعينكم  والنهاية مافى وظيفة

  4. ٥
    مروة البراهيم

    من زين مركزكم … روحوا غطوا على فضايحكم باختبار القياس للمعلمين اللذين نجحوا في الأختبار ,,, ولكنكم قررتم ترسيبهم وإعادة الأمتحان لهم مرة اخرى … مركز فاشل … ونظام افشل منه … اهم شيء انكم تاخذون القريشات اللي مانعرف في جيب من تروح!!!

  5. ٤
    سلمان الناصر

    يا اخوان تعبنا واحنا نقول قبل عمل تلك الاختبارات التقويميه وقبل وقبل يجب الا نقدم العربه اما الحصان وان نسئل انفسنا عن مدى قدره مناهجنا التعليميه ومدى الحصيله العلميه التي ياخذها الطالب وهل تلك المناهج فعلا تفي بهذا الغرض

    لا اريد مبدا رئناهم يعملوا فعملنا مثل ما يعملون واذا كنتم مصممين فلا باس باخذ مناهجهم وتطبيقها بحذافيرها لانها بالفعل تتوافق مع برنامج القدرات والكفاءات العلميه لطلاب  يا اخوان مازال الطالب السعودي يعاني من ضعف الحصياه العلميه حتى في التخصص واقصد في المراحل من اول ابتدائي الى ثالث ثانوي فالطالب غير مؤهل علميا للجلوس على مقاعد القدرات والكفاءات لضعف المناهج اولا ثانيا سلوكيات الطلاب غير مؤهله ايضا لتركيز وادراك المنهجيه التعليميه ومدى اهميه التعليم بالنسبه له

    لذا ساعدوا الشباب المسكين وهيؤ له الطرق السليمه للتحصيل قبل اجلاسه على مقاعد القردرات والكفاءات وبعد فتره يجينا التوفل والجيمات

    اسئل الله ان يعين الطلاب على معاناتهم  وان يغنينا الله عن هذة الافكار التي تحتاج الى سنين لكي تطبق بدون 100 ريال لكل طالب
    ( ساهر التعليم)

  6. ٣
    شاكلر حامد

    بواسطة: سلمان الناصر20/12/2010 – 5:45 ص

    (يا اخوان تعبنا واحنا نقول قبل عمل تلك الاختبارات التقويميه وقبل وقبل يجب الا نقدم العربه اما الحصان وان نسئل انفسنا عن مدى قدره مناهجنا التعليميه ومدى الحصيله العلميه التي ياخذها الطالب وهل تلك المناهج فعلا تفي بهذا الغرض
    لا اريد مبدا رئناهم يعملوا فعملنا مثل ما يعملون واذا كنتم مصممين فلا باس باخذ مناهجهم وتطبيقها بحذافيرها لانها بالفعل تتوافق مع برنامج القدرات والكفاءات العلميه لطلاب  يا اخوان مازال الطالب السعودي يعاني من ضعف الحصياه العلميه حتى في التخصص واقصد في المراحل من اول ابتدائي الى ثالث ثانوي فالطالب غير مؤهل علميا للجلوس على مقاعد القدرات والكفاءات لضعف المناهج اولا ثانيا سلوكيات الطلاب غير مؤهله ايضا لتركيز وادراك المنهجيه التعليميه ومدى اهميه التعليم بالنسبه له
    لذا ساعدوا الشباب المسكين وهيؤ له الطرق السليمه للتحصيل قبل اجلاسه على مقاعد القردرات والكفاءات وبعد فتره يجينا التوفل والجيمات
    اسئل الله ان يعين الطلاب على معاناتهم  وان يغنينا الله عن هذة الافكار التي تحتاج الى سنين لكي تطبق بدون 100 ريال لكل طالب  )

    *  سلمت يمناك ياخ سلمان الناصر

      نعم  ماقلته صحيح 0 اعطني تعليم صحيح من مناهج  مباني من معلم اكرر معلم معلم معلم مععععععععععلللللللللللللللللمممممممم
    وباقي عناصر العملية التعليميمة    ثم اوجد اختبار القدرات والقياسواوجد ماتريد
    ان مايحدث من اختبار القدرات والقياس فهو ظلم  ظلم ظلم ظلم ظلمممممممممممممممممممممممممممممم بحق ابنئنا الطلاب مع سوء التعليم الي يعيشونه
    انا ولي امر طالب اعيش الخيبة التي يعيشها ابنائي من درجاتهم المتدنيه في هذا الختبار  
     حسبي الله ونعم الوكيل على من وضع هذا  الاختبار     حسبي الله ونعم الوكيل على من وضع هذا  الاختبار حسبي الله ونعم الوكيل على من وضع هذا  الاختبار

  7. ٢
    اذكر الله

    بعض اولياء الأمور هداهم الله

    يضعون اللوم مباشرة على المعلم

    يا أخي انت تعال في فصل فيه 45 طالب

    ولا فيه وسائل ولا ادوات ومناهج كلها أخطاء

    وقال  لي تطوير

    بعدين الهدف من قياس واضح وضوح الشمس

  8. ١
    شقصاان

    قلتو اختبا قلنا نختبر ما فيه مشكله لكن ياتي تدريب على الاختبار وكيفية  طريقته في بعض المدارس الواصله والبعض الاخر لا يوجد لماذا الظلم ولا حتى حرف الواو له دور في الموضوع
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل