تعليقات 5

بداية بطيئة للتلفزيون ثلاثي الأبعاد

بداية بطيئة للتلفزيون ثلاثي الأبعاد
weam.co/8975

 

 

برلين – الوئام-  د ب أ:­ تأمل صناعة الإلكترونيات المنزلية أن يكون الاتجاه الكبير المقبل في عالم أجهزة التليفزيون هو المشاهدة ثلاثية الأبعاد. ومع هذا ، فإنه إلى الآن لا يزال التوجه بين المشترين المحتملين ضعيفا.

وجذب فيلم جيمس كاميرون “آفاتار” ملايين المشاهدين لدور العرض في أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة فيلمه الرائع على الشاشة الكبيرة ، كما أنه خلق حالة ولع جديدة بتقنية الأبعاد الثلاثية.

ومع هذا ، لم تصب هذه الإثارة التي حققها “آفاتار” إلى الآن في صالح أجهزة التليفزيون ثلاثية الأبعاد المنزلية ، حيث لا يزال المستهلكون المحتملون حذرين.

وتقدر “الرابطة الاتحادية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوسائل الإعلامية الجديدة””بيتكوم” بألمانيا أن أسرة من بين كل خمس أسر ستمتلك تليفزيون ثلاثي الأبعاد بحلول عام 2015 .

وتصل هذه الأرقام إلى ثمانية ملايين وحدة ، لكن مصادر صناعية في البلاد تقول إن المبيعات منذ آذار/مارس الماضي بلغت ما إجماليه 53 ألف جهاز فقط.

ولا تزال مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد على شاشة التليفزيون تحتاج من المستخدم ارتداء نظارات خاصة من إنتاج الشركات المصنعة باعتبارها أساسا لتهيئة تكنولوجيا نظارات الكريستال السائل.

وتحتوي كل عدسة في النظارة على طبقة من الكريستال السائل والتي لها خاصية أن تصبح معتمة عندما يتوافق الجهد الكهربي. ويتحكم في النظارات جهاز نقل يسمح للعدسات أن تصبح معتمة بالتناوب على إحدى العينين ، ثم بعد ذلك العين الأخرى ، بصورة متزامنة مع وتيرة تغيير الصورة على الشاشة.

من ناحية أخرى ، تعرض الشاشة بالتناوب أبعادا مختلفة لكل عين ، والتي ترى فقط الصورة المخصصة لها. يشار إلى أن صورة التليفزيون ستكون أكثر اعتاما نتيجة للنظارات بينما يعد التباين والألوان مشكلة يعاني منها المستخدم. ونتيجة لهذا ، يحتاج المستخدمون لأعلى دقة ممكنة.

وكحد أدنى ، يوصي خبراء باستخدام جهاز مجهز بخاصية الصورة “عالية الوضوح” ، أي جهاز تليفزيون قادر على قبول وعرض إشارة عالية الوضوح عند 1080 بيكسل. ويجب أن يكون معدل التجدد هو 120 هرتز على الأقل من أجل صورة ثلاثية الأبعاد جيدة ، ليرسل 60 صورة في الثانية للعين اليسرى واليمنى ، وفقا لما ذكرته رابطة مصنعي أقراص الأشعة الزرقاء أو “بلو راي”.

وتوفر الأنواع الجديدة تكنولوجيا ” الإضاءة الخلفية لمصابيح الباعث الضوئي الثنائي” ، والتي يؤمل أن تعمل كتكنولوجيا تتيح تطوير خواص جديدة.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ابو متعب

    ابوك ياالعز طيب بكم قيمته

  2. ٤
    أبوعساف

    الله يافلم أفاتار لا يفوتكم ياشبااااب جناااااااااان لأبعد حد وعاد تشوفه في بلازما ولا أحلى

  3. ٣
    hamood

    والله اني شفته في اكسترا بس سعره خيالي 15.000 ريال

    والمشكله ماهوب سعر وبس ؟ المشكله لاصاعت النظاره قيمتها ان ماخاب ضني 800 او 1000 ريال حول السعر ذا

     

    طيب فرضنا ان فيه اكثر من شخص بالبيت ؟ مفروض يكون معها على الاقل 3 نظارات يعني علشان مو واحد يشوف ثلاثي الابعاد والباقي شغل مش حالك

  4. ٢
    السيف الاملح

    الاسيف الاملح بو متعب

  5. ١
    عمر الحربي

    ههههههههه
    السيف الأملح يابو متعب
    :
    ياعزيزي الشي او ما ينزل قيمته نار .. 
    انا برضه سالت وحصصلت سعرهـ في حدود الـ 15 الف
    والنظارات بسيطه تشتريها من برا بتراب الفلوس
    يمكن النظارهـ الوحدهـ بـ 450 ريال سعودي
    وبسعر التراب اقصد مقارنة بسعرها في السعودية