خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

رابطة اللاعبين الايطاليه تهدد مجددا بالإضراب

رابطة اللاعبين الايطاليه تهدد مجددا بالإضراب
weam.co/901

 

روما – الوئام- أ. ف. ب:
    سيلجأ لاعبو دوري الدرجة الأولى الايطالي إلى الإضراب في موعد يحدد لاحقا بعد فشل مفاوضاتهم مع رابطة الدوري حول العقد الجماعي ، وكانت رابطة اللاعبين علقت في 21 سبتمبر الماضي الإضراب الذي كان مقررا في 25 و26 منه بعد اجتماع بين ممثلي اللاعبين ورابطة الدوري، حتى 30نوفمبر الحالي بانتظار وضع نظام تعاقدي جديد، لكن يبدو أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق.
وتعارض رابطة اللاعبين قيام رابطة الدوري بوضع نظام تعاقدي جديد يشكل نوعا من الوصاية المطلقة على اللاعبين واعتبرت رابطة اللاعبين أن “الإضراب موجه ضد الفشل في تجديد العقد الجماعي وأيضا ضد القيود التي يحاولون فرضها على اللاعبين”.
وكان الخلاف نشب عندما رفض فابيو غروسو ترك يوفنتوس إلى ميلان، والبرازيلي جوليو باتيستا من روما الى شالكه الألماني قبل عام واحد من انتهاء عقديهما لانهما في نهاية الموسم سيملكان حرية اختيار النادي الجديد دون إن يستفيد الناديان من أي تعويض مقابل انتقالهما.
ونددت حينها رابطة الدوري بقرار اللاعبين، ورأى رئيسها ماوريتسيو بيريتا في الإضراب “مسدسا محشوا بالرصاص” ، وتتمحور ابرز النقاط الخلافية على مسألة إبعاد اللاعبين عن التمارين الجماعية في حال لم يكن الفريق راضيا عنهم أو يريد التخلي عنهم، وإجبار اللاعبين على ترك فرقهم.
وأكد كامبانا أن اللاعبين سيرفضون التمارين في حال استبعدهم الفريق عن التمارين الجماعية، كما سيرفضون الانتقال الإجباري، وفي حال عدم موافقة رابطة الدوري على هذين الأمرين سيحتكم حينها إلى الإضراب بشكل تلقائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة