خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 27

طالبات المناهج بجامعة الأميرة نورة : أستاذة عربية أجبرتنا على دفع 18000ريال

طالبات المناهج بجامعة الأميرة نورة : أستاذة عربية أجبرتنا على دفع 18000ريال
weam.co/91154

الرياض – الوئام:
مجموعة من طالبات مسار أبلغن “الوئام” عن معلمة صفوف أولية بجامعة الأميرة نورة، وقصتهن مع تلك الأستاذة المصرية التي جمعت منهن مبلغ 18000 ريال مقابل عدد 4 لوحات فنية.
 
وفي التفاصيل التي حصلت الصحيفة عليها عبر رسالة من الطالبات أن الأستاذة أجبرت كل طالبة على دفع مبلغ 400 ريال لتصميم لوحة متعلقة بمادة تدريس التربية الفنية والغريب في الأمر أن الأستاذة هي من قامت بجمع المبلغ والتفاوض مع المصمم الذي هو من نفس جنسيتها.وقدمت الطالبات شكوى لرئيسة القسم التي لم تتجاوب معهن بل وحتى لم تستقبلهن، واكتفت بأخذ ورقة الشكوى عن طريق أحد الإداريات.
 
وقالت الطالبات لـ”الوئام” (إن هذه ليست المرة الأولى التي يخاطبن رئيسة القسم لمحاولة إيجاد حلول لمشاكلهن إلا وأنه للأسف لا يجدن أي معاملة لائقة.
 
وأضافت الطالبات: شاركنا في المنتدى الرسمي للجامعة وطرحنا مشكلتنا لعلها تجد آذانا صاغية إلا أننا تفاجئنا بحذف الموضوع وإيقاف عضويتنا من قبل رئيسة القسم.
 
وطالبت طالبات قسم مناهج وطرق التدريس إدارة الجامعة بإيجاد حلول عاجلة لمشاكلهن وتعيين مسؤولات يتفاعلن مع الطالبات ويكن على قدر المسؤولية.
 

التعليقات (٢٧) اضف تعليق

  1. ٢٧
    لا حول ولا قوة الا بالله

    وش تتوقعون المصرية الا لهف الفلوس … واللوحة باي حال من الأحوال ما تتجاوز ٤٠٠ ريال…. وبصراحة مالكم الا ديوان المظالم… دائماً وأبدا المصرية مرتزقة…

  2. ٢٦
    عبدالله الزهراني

    حتى اللوحة مسروقة كيف واحد مصري تأتيه فكرة كوخ ومنضر جميل. المفروض رسم شقة فوق السطوح.
    ااه منكم بالمصارية في بلدنا وتضحكون علينا. أنا أنصح الطالبات بمخاطبة وزارة التعليم العالي.

  3. ٢٥
    الحق يقال

    هذا من الاشياء اللتي تغيظ الناس من سكوت الدولة ومجاملة مصر والدول العربية على حساب شعبها ويابلادي واصلي

  4. ٢٤
    خالد

    عادي جدا تنسرق باسم التعليم

  5. ٢٣
    سامي

    يعني ماتبي تزينون جامعتكم

  6. ٢٢
    عبدالعزيز

    ببساطة ((((( شق لي واقطع لك )))))

  7. ٢١
    نج ـــد

    اطمئنو انتم في بلد قادته يحاربون الفساد
     
    فقط اوصلو قضيتكم الى احد قادة الوطن الغالي وستجدون كل الخير

  8. ٢٠
    الهواوي .

    اقوووووووووووووول شيكوا عاي شهاتدتهااااااا
    قبل ما تروووح

  9. ١٩
    نجدي

    رئيسة قسم على ايش وتستلم راتب ليش 
    تجلس في بيت ابوها وتتعين وحده بدال هالخامله
    فتشو عن العلاقه بين رئيسة القسم  والاستاذه المصريه 
    مهزله والله لو انها لوحات بيكاسو 

  10. ١٨
    عنتر111

    بسيطه  .ياما  راح

  11. ١٧
    ساهر

    وجامعة الاميرة نورة جامعة الاميرة نورة
    الحقيقة ان جامعاتنا مهما كان منظرها وعظم منشأتها الا نها تظل من برا الله الله ومن جو يعلم الله
    نحن نضحك على انفسنا ايش الفايدة عندما ننفق الملايين على المباني والديكورات ولكن الطاقم الاكاديمي متهالك
    اهم شي الرقابة على الاكاديميين اللي يدرسون بالجامعات والله ياناس ياهم يبتزونا ابتزاز الله يعلم به والمشكلة لاحسيب ولا رقيب وكما صار مع الاخوات لذا جيت تشتكي تطلع انت الغلطان لان الاكاديمي منزه من الخطأ بل ربما يكون معصوم في نظرهم والعياذ بالله
    اذا كان نحن الرجال بهذلونا هالدكاترة خاصة من جنسيات عربية معينة فكيف بالنساء الضعاف
    لكن ما اقول الا الله يصلح الحال

  12. ١٦
    ابو بـنـدر

    لا تتنا زلون هذه لازم فيه من يوقفها عند حدها

  13. ١٥
    مواطن : /

    ابتسم انت في السعوديه :)

  14. ١٤
    طالبة من جامعة الاميرة نورة

    السلام عليكم
    احب ان اوضح ان دكتورة المادة لم تجبر اي من الطالبات على دفع المبلغ بل كان ذلك برغبة من جميع الطالبات و باختيارهن تسهيلا منها عليهن ، بعد ان رفضن التعاون مع الدكتورة على انجاز العمل داخل الكلية .
    و ياحبذا يا جريدة الوئام تتأكدون من الاخبار قبل نشرها و تسمعون لجميع الاطراف

  15. ١٣
    صوت الضمير

    بناتنا خريجات الجامعة عاطلات عن العمل والجامعات تتعاقد مع كل من هب ودب ممن لا يفوق بناتنا لا بعلم ولا بشهادة ولكنربما تطبيقث للمثل العربي الذي  يقول زامر الحي لا يطرب

  16. ١٢
    أبو فارس

    ياحظ الاجانب بهذى الديره يسرقون ينهبون يسبون الوضع عادي 
    ولا الشي الا ما تحصله في العالم الا عننا أن الاجنبي يعامل أفضل من المواطن
    يعنى تضايق أجنبي ياويلك أما الاجني من حقه إهانة المواطن
    أما من ناحية الوظائف حدث ولا حرج الواحد منهم حتى لو ما عنده شهادة يحصل الوظيفة في غمضة عين وتلاقى كل شركات تتسابق عليه
    اما السعودي لو عنده البكالوريوس لازم يجلس له سنتين أقل شي
    وأكبر دليل على محابة الاجانب وحرمان السعودي من حقه الوظيفي أن عندنا 8 مليون عامل أجنبي مقابل مليون ونص عاطل
    ولو فرضنا أنا مليونين من الاجانب يعمل على وظائف النخبة كالأطباء والاسشارين وثلاث ملاين عامل يعمل على الوظائف البيسطة والحرفية
    يبقى هناك حوالي ثلاث ملاين عامل أجنبي يعامل على وظائف السعودي أحق بها كالتمريض والمحاسبة والمراقبة السكرتارية وغيرها  
     

  17. ١١
    العتيبي

    اسوم اللوحه بالفين ريال ينطح رياال  ولا تزعلوون 

  18. ١٠
    DODE

    هذا اللي صااير بأغلب الجاامعاات

    ومنها جاامعة الطائف انه وحده من الدكااتره طالبه من كل وحده 50 ريال على مذكره فيها 50 ورقه يعني الورقه بريال مششاء الله وطالبه بعد انه كل وحده دفعة تكتب اسمها << ما ابي ادخل بالنياات بس مبين اللي ماتدفع ماتنجح

    وبعد طالبه منهم بحوث وقالت لهم محل معيين لازم الكل يسوي عنده  واسعاااره جدا جدا مبااالغ فييه بحث 500 <<وطلع المحل لزوجها

    بسس محد يقدر يقول شي

    وحسبي الله ونعم الوووكيل

  19. ٩
    محب تويوتا

    ياليت نكون واضحين أكثر هل البنات يلمحن الى ان رئيسة القسم من الجنسية المصرية كذلك أو أنها تحصل على نسبة من المبلغ (ياساتر تستر يارب)

  20. ٨
    hana

    احنا حـ نصرف ع الحكومه ولا ايييييييييه

  21. ٧
    ميمي

    اه والله من زمان حركات استغلال اساتذه الكليات حتى كانو يهددون ويجبرون نشتري الملزمه من مكتبه معينه ونسوي لوحات بالالف ولي تشتكي ياويلها طبعا الرسوب طريقها

     

  22. ٦
    ابو فيصل.....

    يجب محاسبة رئيسة القسم قبل محاسبة الاستاذة…يمقن الفلوس رايحه الى حـســاب رئيسة القسم ويمقن لا…

  23. ٥
    عاطلة

    اناادرس في معهدتدريب حاسب والمدربه تبيع مذكره بخمسين ريال وماتشرح منهااساسا تروالفسادفي كل مكان ومن نفس الجنسيه بعد وعددالمتدربات هائل جدا

  24. ٤
    مواطن سعودى 1

     
    لماذ اصبح تعليمنا العالى هكذا دكتور / ة يطلب شراء كتبه بملبغ مرتفع وشروط وطلبات غريبه كيف سوف يتطور التعليم
    لا اعلم ولكن مع كثره المشاريع التنموية زادت نسبه السرقات

  25. ٣
    مايكبرني لقب ولا يصغرني صغير

    ايه وبس 400 ريال ياما سرقونا وحنا ساكتين وبالاخر تخرجنا ولا تعيين ولاشي

  26. ٢
    حنين

    حسسسسببي الله على المصااريييه نشووف الضام منهم في جميع الجامعات للبنات ..

  27. ١
    حنين

    حسسسسببي الله على المصاارييية نششوووف الظلم منهم في جميع الجامعات للبنات..