خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 15

صحف: سقوط هاربة بصحبة شاب ببريدة وزعيم عصابة البنوك بجدة يعترض على الإعدام

صحف: سقوط هاربة بصحبة شاب ببريدة وزعيم عصابة البنوك بجدة يعترض على الإعدام
weam.co/9155

الرياض- الوئام- محمد الحربي: تطرقت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء للميزانية الأضخم في تاريخ المملكة والتي أقرها مجلس الوزراء بالأمس ، كما تطرقت لصدور ثلاث مراسم ملكية ،بالإضافة إلى تغطية متخصصة لأوجه الصرف العام في الميزانية التي استبشر بها المواطنون، لأنها تسهم في خلق الكثير من فرص العمل للشباب من الجنسين.  

صحيفة الوطن أكدت أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة بريدة تمكنوا أمس من القبض على فتاة هاربة من منزل أهلها بمحافظة ينبع منذ حوالي شهرين بعد أن تم القبض على شاب سعودي مختلٍ بالفتاة بمسكنه الخاص. ووفقاً للمعلومات التي أدلى بها رئيس هيئة مدينة بريدة والمتحدث الرسمي لفرع الهيئات بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله بن محمد المنصور فقد تمكن رجال مركز هيئة الفايزية من القبض على شاب سعودي يعمل بمجمع النخيل التجاري بتهمة الخلوة غير الشرعية مع فتاة تعرف عليها خلال حضورها للمركز.

وكشفت المصادر أن الفتاة (20 عاما) اعترفت أنها هاربة من أهلها بسبب المشاكل الأسرية وأنها كانت تنتقل من شاب إلى آخر حتى وصلت للقصيم حيث استضافها الشاب مدة أسبوع بمسكنه الخاص ممارسا معها الرذيلة كما كان يفعل سابقوه. القضية تم تحويلها للجهات المختصة لإكمال الإجراءات والتحقيقات.

كما أوضح أن الهيئة قبضت على الفتاة بصحبة الشاب في خلوة غير شرعية، وأنها أرجعت ذلك لتعرضها إلى عنف أسري.

أما صحيفة اليوم فقد أشارت إلى أن زعيم عصابة البنوك بجدة اعترض على حكم الإعدام ، حيث أكدت انه تقدم باعتراض على الحكم الصادر بحقه من قبل محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة بالقصاص.

وتأتي أحداث الاعتراض الذي سجله المواطن المتورط في التخطيط لسرقة البنوك في محافظة جدة بعد مرور 10 سنوات من السجن والمرافعات في قضية سطو تعرض له البنك السعودي الفرنسي وبنك الراجحي والتي بدأت في عام 1423 في محافظة جدة، حين تعرض البنك السعودي الفرنسي في حي البوادي وبنك الراجحي الواقع على طريق المــــدينة إلى عمليـــة سطو وتم توقيف 4 أشخاص “3 مواطنين سعوديين ومقيم من جنسية باكستاني ” ، وأحيلوا إلى المحكمة العامة في محافظة جدة.

حيث أصدرت محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة حكماً بالسجن 75 عاماً على ثلاثة متهمين (سعوديان وباكستاني) مقسمة 25 عاما على كل متهم وقتل زعيم العصابة قصاصا .

ونطق أعضاء اللجنة القضائية المكونة من خمسة قضاة في محكمة الاستئناف بالحكم خلال جلسة يوم أول أمس في حضور جميع المتهمين . واقتنع المتهمون بالحكم، فيما أبدى زعيم العصابة اعتراضاً عليه، وتم منحه 30 يوماً لتقديم لائحة الاعتراض وهو ما قدمه بالفعل.

وعقدت المحكمة جلستها أمس عبر اللجنة القضائية، بعد أن قدم المدعي العام «البينة» التي أحضرها بطلب من القضاة، وهي: مدير فرع البنك السعودي الفرنسي في جدة)، واستمع القضاة إلى أقواله في القضية قبل أن يقرروا رفعها سابقاً إلى جلسة .

وتأتي هذه القضية ، بعد أن أمرت محكمة التمييز باستعادتها من المحكمة العامة التي أصدرت حكماً على المتهمين الأربعة بـ «القصاص»، بعد أن تداولها 9 قضاة أقر 6منهم الحكم نفسه.

وكشفت مصادر لـ ” اليوم ” أن اللجنة الثالثة عقدت 6 جلسات قبل تلقيها طلباً من المحكمة العليا بسحب الأوراق للنظر فيها، ومن ثم عقـــدت الأخيرة أول جلسة من قبل 5 قضاة.

 

أما صحيفة الرياض فقد أكدت أن المرور ربط امتلاك المرأة لسيارة بموافقة ولي أمرها، حيث أوضحت أن الإدارة ألزمت إدارة المرور وكالات ومعارض السيارات اشتراط امتلاك المرأة لسيارة لأي غرض يخدمها بموافقة ولي أمرها، ذكرت ذلك عدد من شركات السيارات الكبرى، مؤكدة اشترطها لعدم الأخذ ببطاقة أحوال المرأة في حال كان وليها هو الزوج بل يستوجب إحضار دفتر العائلة.

 وأشارت إلى أن القرار صدر منذ قرابة الشهرين بحجة المخالفات المرورية من تجاوز سرعة أو قطع إشارة وحتى لا يعترض الولي عن أي مخالفة يرصدها ساهر أو المرور.

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٥
    ابو الياس

    اللـــــــــــــــــــــه يستر على بنات المسلمين هذي اكيييد عندها مشاكل نفسيه

    امااا تملك سياره قوووووووويه

    شوي شوي وتسوقها الامور بتدريج

    • ١٤
      واحد من الناس

      بالنسبة لامتلاك المراة للسيارة هذا شيء عادي يا ابو الياس و من زمان هذا الامر ساري اما يكون لديها سواق او انها تشتريها لاحد من ابنائها بالتقسيط مثلا اذا كانت موضفة

  2. ١٣
    أبو ثامر

    بالعكس يا أبو الياس
    اول كانت المرأة تقدر تملك السيارة بدون مواقفة ولي الامر
    ألحين لا لازم الموافقة وهذا هو القرار الصحيح

  3. ١٢
    بلسن

    ليش حكم الاعدام؟. ارادوا ينظفون البنوك من الربا.

  4. ١١
    شقراوي

    أنتم ومحرريكم يبي لكم دورات تثقيفية ولغوية

    كيف يصدر حكم بالقصاص من لص سرق بنك

    من يقتص لمن ؟؟؟

    القصاص قتل القاتل . أو فقئ عين فاقئ عين أو جلد المعتدي بالضرب على المدعي

    أي أن القصاص يكون أصدار عقوبة بدنية بشخص نتيجة إعتدائه على أخر ومطالبة خصمه بحقه..

    ماصدر على زعيم العصابة أسمه حكم بالإعدام أو حكم بالقتل..

    لو سمحتم انشروا الرد من باب الديموقراطية

    وشجعوا محرريكم على القراءة .

    .

  5. ١٠
    محمد ابوسعود

    حكم الاعدام حرام.  يا محكمة وليه يعدم الرجل يسجن وانتهينا او تقطع يده,
    او يعدم جميع الخونه والحرامية؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

    تقويتوا على الضعيف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. ٩
    القائد الهاشمي

    الله يستر على بناتنا
    شي غريب لكن عمرها 20 الله يعينها

  7. ٨
    يعنني ماني شايف الخبر

    ((رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة بريدة تمكنوا أمس من القبض على فتاة هاربة من منزل أهلها بمحافظة ينبع منذ حوالي شهرين بعد أن تم القبض على شاب سعودي مختلٍ بالفتاة بمسكنه الخاص)) … يلا وين الغربان اللي كانوا ينعقون امس في البنت اللي هربت مع اليماني وتزوجت منه .. وش تعليقكم ياحلويييييين الحين ؟ :D
    تركتوا هالخبر وركزتوا عاللص توهمون نفسكم يعنني ماقريت الخبر ههههههههههههههههههههه

  8. ٧
    موظف بند

    تعليقي على حكم القصاصلزعيم عصابة البنوك بجدة  ,, انا اشوف انه حكم جائر ومبالغ فيه ,, يعني لو كان قاضي راح يصدر عليه حكم بأنه مسحور ويلفت من القصاص ..!!

    ههههه عجبي

  9. ٦
    انا سعودي وافتخر

    لووووووووول شكلو البنت مهرها غالي وخافت تعنس وهربت تشوووف الحياة



    اما عصابة البنوك اعتقد ماهم اول من يسرقو

  10. ٥
    ابو شافي

    ياشقراوي

    حكم القصاص مايكون للقاتل فقط

    فيه احكام للقصاص .. للمفسد في الارض

    مثل بياعين المخدرات .. وامور كثيره تكون فيهاا فساااد للمجتمع

    اتمنى وصلت المعلومه

  11. ٤
    فيصل

    اعتراضي انا ايضا على القصاص لان السارق تقطع يده والقاتل يقتل والعين بالعين والسن بالسن كيف يتم الحكم على سارق بالقصاص !!

    هل اصبحت الاحكام والتشريعات على اهواء القضاة !! كل منهم يحكم على هواه !!

    لا حول ولا قوة الا بالله

    انا لا ادافع عن تلك الجريمة الشنيعة ولكن ايضا لا اوافق على احكام القضاة لان في هذه الحالة هم من يحتاجون الى التعليم اكثر والرجوع الى القران الكريم كلام الله سبحانه وتعالى ومن ثم سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى يكون عندهم العلم الاكيد في تلك الامور وليس على اهوائهم وبالله التوفيق

  12. ٣
    wtwt357

    الله المستعان هناك قضايا تستدعي القصاص مانفذت والله ان القضاء عندنا سار مهزلة هل اصبحت الاحكام والتشريعات على اهواء القضاة !! كل منهم يحكم على هواه والله يجزاهم خير يريدون يبعدون الربا من البنوك

  13. ٢
    شلولخ

    الاخ شقراوي ما يعترض على الحكم بالقصاص يعترض على الاخطاء في صياغة الجمل
    و اعتقد بان سبب معاقبته بالقتل هو ان صاحب البنك واصل
    و شفنا قضايا اغتصاب يسجن الفاعل كم سنة وبعدها يشوفولو وظيفة
    كل قضية و لها كوايسها الخاصة
    انشرو ردي لو سمحتو ترى دائما ردودي ملغية
    و بعدين انتو خايفين ليه
    دائما الردود تعبر عن آراء القراء يعني مالكم ذنب
    و شكريا بيساب

  14. ١
    عارف

    على اي خبر نعلق وش هالزحمة ؟