التعليقات: 0

تويوتا توافق على دفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار ضمن تحقيق أمريكي

تويوتا توافق على دفع غرامة بقيمة 32 مليون دولار ضمن تحقيق أمريكي
weam.co/9186
واشنطن -الوئام- رويترز:قال مسؤولون أمريكيون ان شركة تويوتا موتور كورب وافقت على دفع غرامتين قيمتهما 32.4 مليون دولار لتسوية تحقيقين بشأن اسلوب تعامل الشركة مع استدعاء سيارات بسبب مشكلات في السرعة والتوجيه في عدة طرز. وتنهي هذه التسويات التي أكدتها تويوتا سنة عاصفة للشركة اليابانية في واشنطن شهدت استدعاء 11 مليون سيارة والافصاح عن مشكلات في السلامة أدت الى تدقيق حكومي غير مسبوق وثلاث غرامات ضخمة وفقد مكانة سياراتها الاكثر مبيعا وتراجع ثقة المستهلكين فيها.

وقال وزير النقل الامريكي راي لحود في بيان تزامن مع هذا الاعلان الذي صدر الليلة الماضية أنا سعيد بأن تويوتا وافقت على دفع الحد الاقصى الممكن للغرامة وأتوقع أن تتعاون تويوتا في المستقبل لضمان سلامة المستهلك.

وقالت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم انها قبلت الغرامات التي فرضتها ادارة سلامة الطرق السريعة الامريكية بدون الاقرار بأي مخالفة للقانون. وتم فرض الغرامتين اللتين تتجاوز قيمة كل منهما 16 مليون دولار بسبب استدعاء سيارات وبسبب مزاعم الحكومة الامريكية بأن الاجراء المبدئي الذي اتخذته تويوتا لمعالجة مشكلات السلامة في وقت سابق من العقد الحالي لم يكن كافيا وأن الاخطار اللازم بهذه المشكلات للهيئات التنظيمية لم يأت في الوقت المناسب وفقا للقانون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة