تعليقات 3

النائب البريطانى واتسون: الهاتف النقال خطر وله علاقة واضحة مع سرطان الدماغ

النائب البريطانى واتسون: الهاتف النقال خطر وله علاقة واضحة مع سرطان الدماغ
weam.co/9276

 لندن- الوئام: قال النائب البريطاني العمالي توم واتسون إن آلاف الدراسات أجريت بشأن الهاتف النقال وخاصة بشأن العلاقة بين الإشعاع المحتمل الناتج عن ذلك الجهاز وبين سرطان الدماغ، لكن أغلبية تلك الدراسات لم تكشف عن نتائج حاسمة في الموضوع.

 وأنه ينبغي علينا التعرف على تأثيرات الهاتف النقال على صحتنا وبالأخص لأن هناك أشخاصً مثله يصعب عليهم البقاء دون هاتف نقال إلى درجة يتهمه فيها زملاؤه بأن هاتفه النقال ملتصق بأذنه، موضحا أنه يستخدمه أيضا حتى وهو داخل الحمام.

 ودعا توم واتسون الشركات المصنعة إلى استخدام جزء من أرباحها الهائلة لتمويل الأبحاث والدراسات المستقلة بشأن الأضرار المحتملة لهذا الجهاز، وأنه ينبغي على الحكومات أن تمارس ضغوطا على الشركات المصنعة للنقال كي تقوم بتوظيف بعض أرباحها الهائلة في تمويل الأبحاث والدراسات المستقلة للكشف عن الأضرار والأخطار المحتملة لاستخدام الهاتف النقال على صحة الإنسان.

 وأوضح النائب العمالى أن منظمة الصحة العالمية لأبحاث السرطان لم تحذر من الأضرار المحتملة للاستخدام المكثف للهاتف النقال على المدى البعيد سوى السنة الماضية، مضيفا أن نسبة المصابين بسرطان الدماغ من الفئة العمرية 20 إلى 29 سنة في تزايد مستمر، ومتسائلا ما إذا كانت “كل مخاوفنا قد تحولت إلى حقائق؟”.

 واختتم متسائلاً فيما إذا كان انتشار سرطان الدماغ هذه الأيام بسبب الاستخدام المكثف للهاتف النقال يشابه انتشار سرطان الرئة في حال المدخنين في ما مضى؟ مشيرا إلى معلومة هامة نشرها المركز البريطاني لأبحاث السرطان على موقعه على الإنترنت، والمتمثلة في أن سرطان الدماغ قد يأخذ سنوات طويلة قبل أن يتطور وتبدأ أعراضه بالظهور.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الغامدي

    خلاص يا شباب لا أحد يستخدم الجوال

    خلونا على البيجر

  2. ٢
    ولد الجزيرة العربيه

    الله يكفينا شرة -فيه نوع من الجوالات اذا كلمت يصير حااااار فى اذنك هذا خطر

    ويحفظ المسلمين من كل شر

  3. ١
    KSA

    …واللي ساكن وبرج الاتصال فوووق الغرفة الله يستر