خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

28 مليون ريال لتحسين وتجميل مداخل مكة المكرمة

28 مليون ريال لتحسين وتجميل مداخل مكة المكرمة
weam.co/93047

مكة – الوئام – حجب العصيمي :
 
وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أربعة عقود جديدة لمشاريع خدمية وهندسيه متنوعة بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من (40.000.000) ريال .
وقال معاليه ان الامانه حريصه على تطوير الخدمات المختلفة وتحقيق أكبر قدر من الفائدة للأهالي والسكان ، وإعطاء الجوانب الفنيه والهندسيه في المشاريع أهمية كبرى لضمان انجازها وفق اعلى المعايير التي تضمن الاستفاده منها بالشكل المطلوب .

وقد شمل المشروع الاول عملية تطوير وتحسين مداخل مكه المكرمه وبقيمة اجماليه بلغت (28.155.000) ريال ، وهو يعد احد اكبر المشاريع واهمها كونه يتعلق بالمداخل الرئيسيه لمكه المكرمه التي تستقبل الملايين من الزوار والحجاج في كل عام ، وقد تم توقيع عقد هذا المشروع مع احدى الشركات الوطنيه المتخصصه وسيتم انجازه خلال سنتين ونصف انشاء الله .

أما  المشروع الثاني فهو لعملية تقديم خدمات هندسية استشارية للإشراف على تنفيذ تقاطع طريق السيل مع شارع عمر قاضي بالشرائع ضمن محور شرق غرب ، وبلغت قيمته (7.524.000) ريال ومدته ثلاث سنوات أعتباراً من بداية العقد .

وشمل المشروع الثالث عملية الصيانة المدنيه لمواقف حجز السيارات بمداخل مكة المكرمة وبلغت قيمته (6.888.500) ريال ومدته ثلاث سنوات ، في حين شمل المشروع الرابع عملية التشغيل الهندسي لنظام ادارة صيانة الجسور الخرسانيه لطرق وشوارع مكه المكرمه (BMS) وبلغت قيمته (980.200) ريال ومدته ستة شهور .
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات من خلال إبرام المشاريع المختلفة والتي تشمل جميع النواحي الخدمية وفي مختلف المواقع ، حيث أنجزت الأمانة مؤخراً العديد من المشاريع الهامة إضافة إلى عدد من المشاريع التي ستنفذها الأمانة خلال الفترات القادمة والتي أثبتت الدراسات الميدانية أهميتها ودورها في خدمة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله  الحرام .
 
 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ياساتر

    28.155.000والله رقم خيالي

  2. ٦
    Abu _Joory

    ضبطوا الشوارع جده اول شي بعدين فكروا في تحسين مدخل مكه

  3. ٥
    تراحيب

    بارك الله في ولاة امر هذه البلاد 

    ونشكر الامير المحبوب خالد الفيصل حفظه الله 

  4. ٤
    وش عليكم

    الميزانيه تريليون وش المبالغ والله لو تطلونها ذهب ماكلفت الشي

  5. ٣
    فتى الطائف - الوادي

    هههههههههههههههههههه ودي اصدق ودي هاذي كلها التكلفه حرام عليكم يمكن ماتجي ربع القيمه اللي مذكوره واعطو الباقي المطابين بحافز 

  6. ٢
    ابراهيم

    ثلاث درازن لمبات  زينه بـ 1000 ريال + تركيب 3000 + عشرين صطل بويه + تكسي 100 ريال + إيجار سقاله 

    كلها على بعض ماتجي مائة ألف

    28 مليون ليش ؟ 

  7. ١
    عبدالرحمن منشي

    اكثر من مرة سمعنا عن تحسين وتطوير مداخل مكة  وخاصة مدخل جنوب مكة  والشرائع