خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 6

والد الطفلة «ماجدة» يعتصم امام السفارة السعودية في البحرين

والد الطفلة «ماجدة» يعتصم امام السفارة السعودية في البحرين
weam.co/9446

 

المنامة- الوئام:

ذكرت تقارير صحافية أن والد الطفلة ماجدة دخل في اعتصام منذ يوم أمس امام مقر السفارة السعودية في المنامة بعدما أخبرته السفارة بأن عودة طفلته باتت بعيدة الاحتمال، وان الطفلة تعيش في بلدها ما دامت أمها بحرينية، رغم أن الطفلة تحمل الجنسية السعودية من أب سعودي حسبما هو مثبت في الأوراق الرسمية الموجودة لدى والدها.
وأكد والد الطفلة يوسف الخليفة إنه واجه في البداية مسؤول شؤون الرعاية بالسفارة الذي ساعده في مقابلة سفير خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين الدكتور عبد المحسن المارك الذي أكد له ” إن ابنته ماجدة في حماية بلدها البحرين، رغم أن الطفلة تحمل الجنسية السعودية وخطفت على يد والدتها “طليقة الأب”، وقامت بتهريبها عبر جسر الملك فهد قبل 24 شهرا، إلا أن السفير المارك أكد له عدم وجود حلّ رسمي في يد السفارة لهذه القضية، وأن النيابة العامة البحرينية رفضت القضية نهائيا”.

ووفقاً لما نقله الزميل خالد المطيويع في صحيفة اليوم فان والد الطفلة أكد بالقول : “طليقتي لم يحاسبها أحد على تهريبها الطفلة عبر جسر الملك فهد دون أوراق ثبوتية قبل حوالي سنتين”، وأضاف : “القضية لم تنته إلى الآن رغم أنني دفعت نفقة غير نظامية للطفلة الأسبوع الماضي عندما ألقت شرطة جسر الملك فهد البحرينية القبض عليّ لهذا السبب”.
وتعود تفاصيل القضية إلى أكثر من عامين عندما قامت طليقة الزوج السعودي يوسف الخليفة باختطاف طفلتها من منزل طليقها بمدينة الدمام بعد حيلة ذكية، وقامت ـ بالتعاون مع شقيقتها ـ بتهريب الطفلة عبر جسر الملك فهد دون أوراق ثبوتية ، ورغم تدخل سفارة المملكة في البحرين في القضية وبعض الجهات الحكومية البحرينية بشكل إيجابي، إلا أنها لم تسفر عن نتيجة، ولم تحاسب طليقة الزوج السعودي على ما فعلته من اختراق لنظام البلدين لتهريبها الطفلة دون أوراق رسمية.

 من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين الدكتور عبد المحسن بن فهد المارك : “هناك تفاصيل كثيرة في هذه القضية لا يمكن أن نكشف عنها، لأن بعضها أمور خاصة وتخص الزوجين والنيابة العامة البحرينية كان لديها نظرة واقعية وهي المحافظة على الروابط الأسرية”.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    مقهور منكم لكم

    ((((رغم أن الطفلة تحمل الجنسية السعودية وخطفت على يد والدتها “طليقة الأب”، وقامت بتهريبها عبر جسر الملك فهد قبل 24 شهرا، إلا أن السفير المارك أكد له عدم وجود حلّ رسمي في يد السفارة لهذه القضية، وأن النيابة العامة البحرينية رفضت القضية نهائيا”.))))
    الرجااااااااال يقول انها مخطوفة
    والسفير يقول مااااااااالهااااااا حــــــــــل ؟؟

    وين تطبيق النظام ؟ طليقته هربت الطفلة من الحدود السعودية وهذي جريمة بحد ذاتها
    واخونا بالله يقول مالها حل
    يلعن ام القهر

  2. ٥
    بلسن

    الضحية الطفلة ماجدة. اللة يكون فى عونها. خرجت على الدنيا بمشاكل الوالدين. حرام عليكم تعذيب الطفولة البريئة.يا بابا ويا ماما. عودة الى صوابكم ورشدكم واتركوا العناد واحتظنوا طفلتكم ماجدة قبل ان تضييييييييييييييييييييييييييييع.

  3. ٤
    اخو ليلى

    رد على الرقم 2 انشهد ان كلامك عين الصواب بيض الله وجهك
    هذا الحل النار ماتبتدي الا من شراره
    والزوج الله يهديه ماحد ضربه على ايده وقاله تزوج بحرينية الله يكون بعونه

  4. ٣
    فهد fff

    لو الموضوع بالعكس كان لقيت الرجال من شرطة في شرطة , ترى مايطبق النظام الا حنا . وما يحدث لهذا الشخص الا من بركات هالسفارات

  5. ٢
    سلمان الناصر

    سلمني على النظام والسفاره المفروض ما يسمونه سفاره المفروض تسمى مكتب التشريفات العامه او المكتب التنفيذي
    سفاره مين انت تقول بلسانك شكرا انهم تركوني اقابل السفير يعني مقابلتك لسفير انجاز دولي يسجل لك وللموظف  والان تقول السفير قال لي يا اخي الكتاب ينقرا من العنوان لم تستطيع ان تقابل السفير وانت خير من يعلم ان السفير يصرفك يوم مل منك قال نقابله نقنعه اقول لك نصيحه اخويه النظام في البحرين افضل من سفيرك قدم خطا ب  الى  امير البحرين افضل ما دامك هناك وابشر بسعدك

  6. ١
    محايد

    موب هذا  الي باع جولاته ……………….الا حول ولا قوة الا با لله
    اقول  الله يهديك  ويصلحك  ارجع  للديره وخل عنك هل الخرابيط  من الي قال لك سوا كذا
    ( ما اخذ بالخديعه لا يرد الا بلخديعه )…….ولا تفهم خطاء
    الحين البنت محتاجه لمها خاصه في هل العمر  خل السالفه  تبرد  وتعال لمي اعلمك وش لون تمكر مكر  (حسن ) وتا خذ بنتك
    ونت تضحك  ومبسوط  ………..يا شين الجال  اذا صار قليل حيله