خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 22

صحف:لاعب دولي يفلت من قضية خلوة بتعهد ورجال يمدون أيديهم لزوجاتهم «مساعدة يا محسنين»

صحف:لاعب دولي يفلت من قضية خلوة بتعهد ورجال يمدون أيديهم لزوجاتهم «مساعدة يا محسنين»
weam.co/9467

 

الرياض- الوئام- محمد الحربى: قامت الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء حيث اطلعت على الكثير من الموضوعات المحلية والاجتماعية والاقتصادية، ووقفت على تغطية فعاليات الجولة 16 لدوري زين السعودي التي تنطلق اليوم بالإضافة إلى أخر التطورات في المنتخب الوطني الأول بعد إعلان قائمته الرئيسية المشاركة في كأس آسيا 2011م.

صحيفة اليوم أكدت أن لاعباً دولياً سعودياً افلت من قضية خلوة بتعهد رسمي، وقالت في تقرير نشرته اليوم:” اكتفت المحكمة الجزئية بجدة أمس, بإلزام لاعب دولي شهير بكتابة تعهد خطي ضده بعدم معاودة تصرفه والالتزام بتعاليم الدين الحنيف, في أعقاب ضبطه قبل نحو خمسة شهور في حالة خلوة مع فتاة لا تربطه بها علاقة شرعية داخل أحد الأسواق التجارية جنوب جدة.

وكان اللاعب ضُبط بعد أن جرى الاشتباه به خلال اصطحابه الفتاة ليتم إيقافه من قبل الجهات المعنية التي أحالته إلى مركز الشرطة والذي قام برفع ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام والتي أنهت إجراءاتها قبل أن تحيلها إلى المحكمة.

وأشارت مصادر مطلعة لـ”اليوم” أنه جرى إطلاق سراح اللاعب بعد كفالته من قبل قريبه والذي تعثر إبلاغه بموعد الجلسة لفترة قبل أن يتم إبلاغه أخيراً عن طريق مركز الشرطة, وبعد حضوره تم أخذ التعهد اللازم عليه لينجو بذلك من السجن والجلد خصوصاً مع حصوله على العفو, حيث جرى اعتماد ذلك وتقييده رسمياً.

 

أما صحيفة الوطن فقد نشرت تقريراً عن عرض تصميمات فساتين سهرة من أكواب القهوة والمناديل في دار الحكمة،وقالت في التقرير:” شهد معرض الفن الإبداعي بكلية دار الحكمة عددا من التصاميم الغريبة والجميلة في نفس الوقت منها فساتين سهرة من أكواب القهوة والمناديل الورقية والريش.

وانطلق المعرض أمس تحت عنوان”غرفة رقم خمسة” بحضور الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود وعميدة الكلية الدكتورة سهير القرشي وبمشاركة 25 طالبة من الكلية. وشهد المعرض 25 لوحة فنية إبداعية شملت خمسة أنواع من الفنون هي التصميم بالجرافيك والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء وفن التصوير الفوتجرافي والفنون الجميلة. وقالت الأميرة بسمة إن الفن هو رسالة يمكن من خلالها إيصال حضارة وثقافة الوطن وتراثه الجميل، من خلال هذه الأعمال التي جاءت تحكي الكثير من الحكايات والقصص في التفوق والإنجاز. ولفتت إلى أنها توقعت عند زيارتها للمعرض أن تجد أعمالا فنية لمجموعة من المبتدئات في العمل الفني إلا أنها شاهدت لوحات وأعمالا فنية مميزة تؤكد أن هذه الأعمال أعمال فنية لمبدعات محترفات. وأكدت أن المشاركات في المعرض قدمن صورة من الطموحات والأحلام التي تسعى إليها الفتاة السعودية وأنها لا تقل في الإبداع عن نظيراتها في الدول الأخرى.

وشددت الأميرة بسمة على أهمية دعم المواهب الفنية وفتح المجالات أمامها والعمل على تقديم كل ما يحتجنه من أجل نمو هذه المواهب ليشاركن في المستقبل القريب في معارض فنية دولية وإيصال أعمالهن الفنية إلى العالمية.

أما صحيفة الرياض فقد نشرت تحقيقاً بعنوان :”رجال يمدون أيديهم إلى زوجاتهم.. «مساعدة يا محسنين»”. وقالت فيه انه قد يحتاج الزوج إلى مساعدة زوجته مادياً في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها، لكن نجد كثيراً من النساء يخشين من الإقدام على تلك الخطوة؛ خوفاً من تعود زوجها والاتكال عليها في المصاريف، وأحياناً احتياجات المنزل والأولاد، كما يخشين أيضاً من “انقلاب أزواجهن” عليهن إما بنكران الجميل، أو الزواج عليهن، أو سلب وضياع حقوقهن.. والسؤال: ما حدود مساعدة المرأة لزوجها؟، وما توقيتها؟، وكيف تضمن حقوقها؟. في البداية تقول “أم نواف”: سحبت قرضا لإخراج زوجي من السجن بحثاً عن حياة مستقرة لي ولأبنائي، بل وأوكلت لنفسي مصروف المنزل وإيجاره حتى ينتهي من تسديد ديونه، لنتشارك معاً في شراء منزل كبير طالما حلمنا بامتلاكه، ولكني لاحظت كثرة “سفرات” زوجي الخارجية؛ بحجة ذهابه مع أحد أصدقائه للعلاج فلم أبال، مضيفةً: “عشر سنوات وهو يستغلني، فلم يسدد ديونه وباقي مرتبه يصرفه على متعته من السفريات وشراء السيارات”، متأسفة على أنها قصرت كثيراً في حق والدها، وحرمت نفسها من معظم اهتمامات بنات جنسها، من لبس وماكياج ومجاملات، حيث لم تجد سوى الكذب والنكران للجميل من زوجها.

وتوضح “أم رقية” أنه في وقتنا الحالي تجبر المرأة نفسها على القيام بدور من أدوار الرجل المعروفة وهي “النفقة”، وذلك تحت وطأة الغلاء، وقلة الرواتب، فتجد نفسها تقوم بجميع ما يحتاج إليه المنزل من أثاث ولبس للأبناء وحتى للزوج، بل ونجدها تتكفل ب “ولائم” العشاء الخاصة بزوجها، مشيرةً إلى أن ما يخفف على المرأة ذلك، هو وجود زوج متفهم ومقدر لما تقوم به، معوضها عن ذلك بحياة أسرية سعيدة لا يحتاج إلى جلبها المال!.

وتضيف “أم خالد” أن راتب الزوجة لها ومن خصوصياتها، فلا يحق للرجل أن يأخذ منه شيئاً إلا بطيب خاطر منها، مؤكدةً أنه من غير اللائق برجل أن يحاول إجبار زوجته أو الضغط عليها بطريقة ما، كي يحصل على ما يريد من المال، بل يجب أن يكون ذلك من قناعة ذاتية لها، فكثيراً ما نجد استغلال الأزواج لراتب زوجته بطريقة تعسفية، لدرجة أنه ليس لها الحرية في أن تتصرف كيفما تشاء فيه.

وتعلق “هويدا” قائلة: لا أرى أي مشكلة في مساعدة المرأة لزوجها مادياً، بل أراه واجباً عليها، فأنا معلمة وزوجي كذلك وبطاقة الصراف الخاصة بي معه، له كامل الحرية بالتصرف فيها، مضيفة: “أنا أثق به وبعقله الرشيد، حتى مصروفي اليومي أتسلمه منه، ولله الحمد نعيش حياة هادئة بعيدة عن المشاكل، بل إنه مقدر تماماً لما أفعله، وإذا أقدمنا على شراء أي عقار، فإنه “يُدوِن بالمحكمة اسمي واسمه ضماناً للحقوق مستقبلاً”.

 

وتقول “سارة”: تؤرقني حالتي مع زوجي، فأنا موظفة وأجد من زوجي الاستغلال الكبير لراتبي في أدق المصاريف، وكأنني الرجل وليس هو، مؤكدةً أنها تعيش في مجتمع يفرض عليها الخضوع للزوج، مضيفةً أنها ساعدت زوجها كثيراً، فما كان شكره لها إلاّ زوجة ثانية تشاركها حياتها، ذاكرةً أنها مسؤولة عن مصروفها ومصروف بيتها، وهو مسؤول عن بيته الآخر.

أما “أريج” فتقول: لا أفضل ارتياح الرجل مادياً، فأنا أتخوف كثيراً من مساعدته، وأتحجج دائماً بمساعدة أهلي، ولا أتحمل إلا العبأ الضئيل من متطلبات الأبناء، أما احتياجاتي وخادمتي ومواصلاتي سواء للعمل أو السوق فهذه مسؤوليتي، مضيفةً: “أطمح لامتلاك عقار يدر علي دخل آخر، وفي حال طلب مني زوجي المشاركة، فسأخبر جميع أهلي وأهله كي يكونوا شهودا عليه في حال تنكر لذلك”.

 

التعليقات (٢٢) اضف تعليق

  1. ٢٢
    نفر مسكين

    نصيحه لا احد ياخذ من مره ..والله والله لا تذل امه الين يموت قهر.
    إذا بدون ما تعطيه تذله اجل لو عطته ,الله يخلف عليه.
    ولا احد يقول اصابيعك ماهي سوا.لان اصابيعي استفيد منها ولكن…………….؟
    ونصيحه للي يبي ياخذشي يقول لزوجته انا محتاج وعشان كذا بتزوج وحده ثانيه موظفه عشان تساعدني,شوفو وش راح يصير والله مو تعطيه لا و تطقله قرض عشان يبطل يتزوج.
    وسلام:)

  2. ٢١
    أين تطبيق شرع الله

    تعهد بس وان يلتزم بتعاليم الدين الحنيف لم يعاقبعشانه لاعب وتدخلت فيها واسطات هذا شرع الله يجب تطبيقه

  3. ٢٠
    حلوه

    ماشاء الله تعهد فقط على اللاعب !!!!!!!!!!!!!!!!!! والمساكين الثانين سجن وجلد !!!! شيء غريب

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ١٩
    ابوجهاد

    يمكن لديه مشاركه في اسياء الله المستعان

  5. ١٨
    سرى الليل يابو خمسه يالاصفرين

    الله يستر على المسلمين

    تحيه للزعماء

    5555555555555555555

  6. ١٧
    عالمي

    طلع منها ياسر , وش معنى هذا ما يطلع


    الناظام على الجميع يا هيئتنا , والله لو هو انا او اي واحد عادي كان فصلوهـ من عمله

  7. ١٦
    سعووودي

    والله ما يبرد القلب ويرد الروح الأ (( السيف الأملح يا بو متعب ))

    الله يرجعك لنا يا بو متعب بالسسسلامه.

  8. ١٥
    ياسر

    للاسف أصبح القانون لدينا يطبق على ناس وناس أحنا في بلد تحكم بشرع الله وسنة نبيا عليه أفضل الصلاة وسلام

    فلمإذالم يطبق شرع الله على هذا الفاسد عشان لاعب لوكان مواطن بسيط محد رحموا أتقوا الله يابشرهذي بلد الاسلام ليست جمهوريه

  9. ١٤
    او محمد 22

    لعب في اربه حاسبه لكن عندنا الله يخلف بخير حتي علي مستوا الناس العاديين الجمهور مازل يشجع هذا العب وينادي بسمه لكن اروربه لا في ارباه اذا نزل قفوله لا احد يسل عليه حتي ياخذ درس

  10. ١٣
    العتيبي

    اليوم زمن الواسطة الي مامعه واسطه مايعيش

  11. ١٢
    عـــمــــاد

    الشرع والعقاب يتطبق على الضعيف اما القوي تعهد ولاتكررها طال عمرك

  12. ١١
    الموج

    يالوئام علمووووووووووووووووووووووووووووووووووووو بسمه والا بعلم

  13. ١٠
    عبد الله

    كيف ايسموها خلوة و هي فب السوق يعني على اﻷقل حولهم 50 شخص، خيس فهي المتواضع الخلوة هي شخصين في مكان مغلق أو منعزل ( شقة لايوجد بها أحد، حارة، زاوية ماحد شليفها………………..) أما مكان عام فيه عشرات أو مئات الناس وبعدين انسميها خلوة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ما فبها منطق. ولم أسمع بقصة أو حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن شيئ اسمه خلوة غير شرعية في مكان عام!!! فهي لم ترد عن الرسول صلى الله عليه و سلم ولا حتى عن السلف الصالح. أعني خصوصا الخلوة غير الشرعية في مكان عام على وجه التحديد. أليشة تلك بدعة بما أنها لم ترد في نص ولا حتى عن السلف الصالح. وإن كنت محطئا ارجو ممن لديه دليل من نص ورد عن الرسول الكريم (ص) عرضه في تعليقه على الموضع حتى أصحح معلوماتي ان كنت مخطا.

    • ٩
      محايد

      هاه وش تسميها يا علامة زمانك ………سبحان الله  يوم انك ما تعرف  وشوله تفتي
      وبعدين  تعريفك للخلوه  لازم في شقه  !!!!!!!!!
      وضى عارمه……..!!!!!!!
       

      • ٨
        محايد

        تصحيح ………….
        فوضى عارمه………..!!!

  14. ٧
    بلسن

    يعنى مافية عملة غير الدولار؟.

  15. ٦
    ابو ريماس 22

    (انما اهلك من كان قبلكم انه اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق االضعيف اقامو الحد عليه ) صدق رسول الله انتبهي ياأمه محمد

  16. ٥
    مجنون خالد البلطان

    السيف الأملح

  17. ٤
    وادي

    سلامات يالوئام

    اشفيك حاشره الاخبار كلها بموضوع واحد ؟؟؟؟

    متكاسلين يعني ؟؟

  18. ٣
    حجازي وافتخر

    بعض الناس ما يعرف يعيبر يسمع اي قضيه قال ايش السيف الاملاح …..السيف الاملاح لك ولي اشكالك انت تاكدت من الخبر ولا بس مثل الامعه همها بطنها  قال ايش السيف الاملاح

  19. ٢
    الماجد

    تحية حاره للجميع:
    باالنسبة للمراءه العامله
    والله معذورات من كثرمانسمع من مشاكل بين الازواج والسبب الراتب
    وياكثرالرجال اللي يستغلوا رواتب زوجاتهم ويكون جزاهم اما بزوجه ثانية او سفريا او خيانه
    ولكن هناك رجال يقدروا تعب الزوجه واستثمار راتبه وراتبها فيما يعود عليهم باالنفع وبناء المستقبل
    بس ودي انتقد بعض الزوجات
    البعض تفرض رايها بفلوسها  وتفكيرها براتبها اكثر من تفكيرها في بيتها واولادها وزوجها
    البعض تهمل بيتها والاهتمام  باالعمل على حساب اولادها وزوجها وكأن الشغالة كل شي
     اخيرا لانجعل المال فتنه بيننا وسبب في تعاسة الاسر

  20. ١
    مسلم عربي سعودي

    الواسطة فوق النظام ,,,  والنظام ما يطبق الا على الضعيف فقط
    بالواسطة توظفو ناس مو قد المسؤولية
    بالواسطة طلعو من السجن مجرمين
    بالواسطة اخذو منح الأراضي من الدولة
    كل شيء بالواسطة ,,  والله حراااام