خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

مدارس الحيانية بلا نقل مدرسي..و250 طالباً تائهون على الطرقات السريعة

مدارس الحيانية بلا نقل مدرسي..و250 طالباً تائهون على الطرقات السريعة
weam.co/95198

حوطة بني تميم -الوئام-مسلم الهواملة:
 
يعاني طلاب مدارس الحيانية بمحافظة حوطة بني تميم عناءً شديداً بعد توقف وسائل النقل المدرس، حيث يصطف أكثر من 250 طالباً من مركز الحيانية بمحافظة حوطه بني تميم، صباح كل يوم على الطرقات السريعة، ملوحين بأيديهم للسيارات والشاحنات، لعل هناك من يعطف عليهم وينقلهم إلى مدارسهم الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
 
وقد نقل أولياء أمور الطلاب هذه الصورة لـ”الوئام” وقالوا إن فتياناً في عمر الزهور جعلتهم الحاجة يعرضون أنفسهم لشتى أنواع المخاطر بعد خطاب مدير عام خدمات الطلاب بوزارة التربية والتعليم المتضمن طلب التقيد بشروط وضوابط النقل المدرسي بتأمين مركبات جديدة الصنع، حيث تم إيقاف عملية النقل المدرسي في جميع مدارس مركز الحيانية.
 
وأبدى عدد كبير منهم تذمرهم الشديد من إيقاف النقل المدرسي، وعدم توفر وسائل نقل لأبنائهم ، وتمنوا من المسؤولين في إدارة  التربية والتعليم  بالمحافظة إيجاد حل لهذه المشكلة عاجلاً حتى يواصل الطلاب  الدراسة بشكل طبيعي.
 
وتحدث لـ”الوئام” عضو المجلس البلدي بالحيانية مناحي المصارير قائلاً “فوجئنا منذ مطلع هذا الأسبوع من بعدم توفر وسائل نقل لأبنائنا الطلاب  تقلهن إلى مدارسهم”.
 
وأضاف بأنه يصعب على بعض أولياء الأمور نقل أبنائهم وتوصيلهم ومن ثم العودة بعد انتهاء الدوام؛ وذلك لارتباط الموظفين منهم بالعمل الرسمي بل إن البعض منهم موظفون خارج الحيانية؛ ما يجعلهم في مأزق، ويتسبب لهم بحرج كبير.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    العتيبي اون لاين

    لو خصصت  ادارة التعليم  باص  “””  هل  بيكون فيه  مشكله  ؟؟