خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الملك عبدالله ثالث أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم

الملك عبدالله ثالث أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم
الملك عبدالله ثالث أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم
weam.co/96

الملك عبدالله ثالث أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم

أعلنت مجلة (فوربس) اليوم اختيارها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشخص الثالث ضمن ترتيب الأشخاص الأقوى تأثيراً في العالم طبقاً لتصنيف سنوي تصدره المجلة.

وجاء الرئيس الصيني هو جينتاو على رأس القئمة التي تضمن 68 شخصاً ، وحل الرئيس الأمريكي باراك أوباما ثانياً في الترتيب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز الرابع، وذكرت فوربس إنها قلصت قائمة تصنيفها الافتتاحي إلى 68 شخصا وهو “عدد يستند إلى تصور أنها يمكنها اختزال سكان العالم البالغ عددهم 6.7 مليار شخص إلى شخص واحد مهم من كل 100 مليون في العالم.”

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين كان قد أختير (تاسعاً) في تصنيف العام الماضي.

وتضمنت اللائحة أسمي مسؤولين عربيين هذا العام هما رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي احتل المركز الـ56، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” الليبي عبد الله سالم بدري الذي جاء في المركز الـ53.

وحصل الزعماء الروحيون على حصة في لائحة “فوربس” فاحتل البابا بنديكتوس السادس عشر المركز الخامس ،والمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي المركز الـ26، والزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما المركز الـ39.

ودخل مؤسس موقع “ويكيليكس” جاك أسانج الذي سرب موقعه آلاف الوثائق عن حرب العراق وأفغانستان على اللائحة هذه السنة وحل في المركز الأخير أي الـ68.

ونال رجال الدولة والسياسيون في مختلف دول العالم حصة الأسد واحتل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المركز الرابع، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز السادس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المركز السابع ،ورئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي صونيا غاندي المركز التاسع، والرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف المركز الـ12، متقدماً على رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الذي حل في المركز الـ14 ،والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المركز الـ،16والرئيس الهندي منموهان سينغ الذي حل في المركز الـ18، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في المركز الـ19 ،ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي حلت في المركز الـ20، وعمدة نيويورك مايكل بلومبرغ الذي حل في المركز الـ23.

وحل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المركز الـ24 على اللائحة، متقدماً على نظيره الياباني ناوتو كان الذي حل في المركز الـ27، فيما حصل وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر على المركز الـ28 ، واحتل رئيس هيئة أركان الجيش الباكستاني أشفق برويز كياني المركز الـ29، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل المركز الـ31، ونائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيشين المركز الـ52.

وتمثلت الأمم المتحدة على لائحة “فوربس” ،وحل الأمين العام للمنظمة بان كي مون في المركز الـ41، فيما لم يغب زعيم تنظيم “القاعدة” عن اللائحة هذه السنة أيضاً وجاء في المركز الـ57.

ولم يغب مجال الفن والتسلية عن لائحة “فوربس” للعام 2010 وكان الاسم الوحيد هو مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري التي حلت في المركز الـ64، أما ممثل الرياضيين على اللائحة فكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج الذي حل في المركز الـ67.

وفي مجال الاقتصاد، احتل رئيس مجلس حكام الاحتياطي الفدرالي الأميركي بن برنانكي المركز الـ8، ومؤسس مؤسسة بيل وميليندا غيتس” بيل غيتس المركز العاشر ،ورئيس المصرف الأوروبي المركزي جان كلود تريشي المركز الـ15، ورئيس شركة أبل ستيف جوبز المركز الـ17، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو المركز الـ21، بالإضافة إلى مؤسسي محرك البحث “غوغل” لاري بايج وسيرغي برين اللذين حلا في المركز الـ22، ورجل الأعمال الأميركي وارن بافيت الذي حل في المركز الـ33.

واحتل رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان المركز الـ37 على اللائحة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    hamood

    كفو يابو متعب