التعليقات: 0

اعتقال زوجة ابن أبي حمزة المصري لمحاولتها تهريب شريحة جوال

اعتقال زوجة ابن أبي حمزة المصري لمحاولتها تهريب شريحة جوال
weam.co/9604

لندن – ي. ب. آ :  إعتقلت الشرطة البريطانية زوجة إبن رجل الدين المصري مصطفى كامل مصطفى المعروف بـ”أبو حمزة المصري” لمحاولتها تهريب شريحة هاتف محمول تحت برقعها له إلى داخل سجنه في لندن.

وقالت صحيفة الصن الصادرة اليوم إن حراس سجن بلمارش (حيث يقضي أبو حمزة عقوبة سجن) عثروا على الشريحة بحوزة شيمة (26 عاماً) في عملية تفتيش روتينية حين ذهبت إلى زيارة أبو حمزة.

وأضافت الصحيفة أن زوج شيمة، محمد كامل مصطفى، الإبن البكر لرجل الدين المصري اعتُقل أيضاً بسبب عملية تهريب الشريحة، والتي اثارت مخاوف من احتمال أن يكون أبو حمزة يملك مدخلاً إلى الهاتف النقال في السجن، حيث ينتظر اجراءات تسليمه إلى الولايات المتحدة التي تتهمه بادارة معسكر لتدريب الارهابيين على أراضيها.

واشارت إلى أن الشرطة البريطانية اعتقلت محمد البالغ، 29 عاماً، حين وافق طوعاً على الذهاب إلى مركز للشرطة في منطقة بلمستيد، وقررت لاحقاً اخلاء سبيلهما بكفالة حتى فبراير المقبل بانتظار إجراء المزيد من التحقيقات.

ويقضي أبو حمزة المصري (52 عاماً)، الأمام السابق لمسجد فينزبوري بارك في شمال لندن، عقوبة بالسجن سبع سنوات أصدرتها بحقه محكمة بريطانية في فبراير 2006 بعد أن ادانته بسلسلة من تهم التحريض على الكراهية العرقية والقتل.

ويخوض محاموه معركة قضائية لمنع تسليمه للولايات المتحدة التي تطالب به لتحاكمه بتهم التآمر لإختطاف رهائن غربيين في اليمن، وتمويل الإرهاب، وتنظيم معسكر للتدريب على الهجمات الإرهابية في أوريغان خلال الفترة من 1998 إلى 2000.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة