تعليق 151

الشاعر الشمرى يهاجم الاسلاميين ويؤكد: ليسوا اصحاب مشروع

الشاعر الشمرى يهاجم الاسلاميين ويؤكد: ليسوا اصحاب مشروع
weam.co/9751

الرياض- الوئام:أدلى الشاعر السعودي عبدالرحمن الشمري بتصريحات أكد فيها أنه سيشارك فى حديث لبرنامج “إضاءات” الذي تبثه “العربية” ظهر الجمعة 24-12-2010 ويعاد الأحد الخامسة مساءً، لأنه وجد شعبيته بين الجمهور السطحي، لكنه يرى نفسه في الوقت نفسه نخبوياً وهو ما أوصله إلى الظهور على قناة “العربية”، وقال: “استفدت من الجمهور السطحي أكثر مما توقعت، والسطحية ليست عيباً”.
 
واعترف الشمرى أنه شارك في برنامج “شاعر المليون” لأنه كان يبحث عن فرصة للظهور بعد أن عانى الإعلام من الشللية، وأنه “غازل” قبيلته “شمّر” ولم يمدحها، كما لم يستنجد بها ليحصل على مرتبة متقدمة في تصفيات البرنامج، وقال: “إن تصويت الجمهور لصالحي مع وجود سبعة من زملائي من نفس القبيلة يعود لإعجاب الجمهور بالقضايا التي طرحتها في شعري”.
 
وحول انتقاده لمشايخ الدين في قصيدته “شيخ بعشر قروش” قال إن التفاسير التي ناسبت ابن عباس وابن تيمية “قد لا تناسبني”، مشيراً إلى أن تفسير القرآن يبقى “مرناً”، وأكد أنه لا ينتقد الدين ولا التدين وإنما ينصب هجاؤه على الإسلاميين، الذين اتهمهم بتسييس الدين لأنهم “سيّسوا شرح ابن ماجة”، كما جاء في قصيدته، وأنهم هم المسؤولون عن “انتشار الربا والزنا والسحاق”، لأن أصحاب المشروع الإسلامي هم الذين “تبنّوا المجتمع”، حسب وصفه، رغم أنهم ليس لديهم مشروع يستحق الذكر عبر 100 سنة من جهودهم، مؤكداً أن العبرة بالنتائج.
 
 
وتمنّى عبدالرحمن الشمري لو تتاح له الفرصة لإلقاء الشعر الفصيح كما يلقي الشعر الشعبي، وقال: “من يتقبل مني الشعر الشعبي سيتقبّل الشعر الفصيح، وأنا أطعّم الكثير من الأمسيات في حال كانت الأمسية خاصةً بي بشعر فصيح”، وقال إنه يتمنى لو كان له ربع شاعرية نزار قباني.

التعليقات (١٥١) اضف تعليق

  1. ١٥١
    السهم الخليجي

    الشاعر هذا ماهضمته يبي الشهره

    • ١٥٠
      سرى الليل يابو خمسه (الاصفرين)

      نفس الشي حتى شربت عقبه ببس لكن ماش ما انهضم

  2. ١٤٩
    أم لجين

    الله الله عليك ياالشمري والله أمووووت في شعرك ورومنسيتك يا شيخ رهيب والله رهيب

    • ١٤٨
      سرى الليل يابو خمسه (الاصفرين)

      بدينا في قلة الادب

    • ١٤٧
      ابو حفنان

      صاحبة الرد 2 ام لجين
      ماكفاك ابو لجين خافي الله في نفسك ولا تجاهرين
      اذا ابتليتو فاستترو

    • ١٤٦
      شايف ومستعجب

      يا متخلفه ……عيب هل الكلام
      بعض البنات ودك  ما تعطيها شيئ  لا جوال  ولا كمبيوتر ولا شيئ  وياله  تسلم
       

  3. ١٤٥
    ابو وليد

    مع الأسف
    اصبح كل من يطلب الشهره . يكيل السب والتسفيه في العلماء الكرام
    وصل فيك اليأس إلي هذي المرحله
    تفسير ابن عباس وهو عم الرسول وهو صاحب دعوة الرسول له  ((( اللهم فقه في الدين )))
     
    وشيخ الاسلام ابن تيميه
     
    مهم عاجبينك . وتبي تفسر القرآن حسب ما تشوف  . وانت اشغلك الله بالعيون والخدود  والبيرق
     
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    • ١٤٤
      abdullah1234

      اضافه الى ما سطرت


      يقول المثل على هالاشكال طبعاً مثل جديد

      سب الاسلاميين تصبح من المشهورين

      ومثل ثاني

      اذا كنت رمه انتقص من علماء الامه تصير مشهور على قمه

  4. ١٤٣
    هادي

    الله يا ام لجين هذا اخر التربية وثقة زوجك بك تحياتي

  5. ١٤٢
    انا سعودي وافتخر

    لايوجد معة بطاقة سعودية حقيقة

    • ١٤١
      الدحمي

      مايهم الاهم انه سنعوسي عن الف جنسية هع هع هع
      سرررررررررررررررررررررررررررر

  6. ١٤٠
    انا سعودي وافتخر

    أنت عراقي وفتخر

  7. ١٣٩
    مدري

    ام رقيبه
    شكل الي على الكنترول شمري  هههههههههههههههه
    مايبي احد يسب حلووو الشمامره

    هذا احلى شمري لازم يدلعونه

  8. ١٣٨
    SULTAN

    بالله هذا شاعر .. !!
    اقول
    الله يرحم السديري و يرحم ايام راشد بن جعيثن و علي القحطاني و خلف بن هذال
    تتذوق شعر ما هو مثل الان شخبطة أطفال .

  9. ١٣٧
    الشمري

    كنت احبك واغليك
    ياخساره عليك بديت تحوس بعلومك  لاتكثر  واعتذر وامكن روحك

  10. ١٣٦
    العتيبي

    هوصادق

  11. ١٣٥
    محمد الخالدي

    يسب من يشاء ومن يريد
    لكن لم اجد في حياتي اثقل منه على النفس
    يجيني هم وغم بمجرد شوفته
    ليش ما ادري لكن اشهد ان ثقيل دم وطينه الله يصبر اقاربه عليه

  12. ١٣٤
    ابو راكااان

    كلام كبير يا الشمري لايقدر علي الخوض فية الا شجاع مثلك للة درك لعبوا فينا طالبان بافكارهم المتحجره.

  13. ١٣٣
    الشهري

    يجيك‏ ‏يوم‏ ‏يا‏ ‏الشمري‏ ‏وتعرف‏ ‏منهو‏ ‏ابن‏ ‏عباس‏ ‏وابن‏ ا‏تيميه

  14. ١٣٢
    سارح ضاوي

    والله حالة !

    حتى الشعراء اصبحون مفتووون باحوال الناس ودينهم !

  15. ١٣١
    يزيد العتيبي

    سبحان الله شوفوا الفرق والهم

    يطلق الشاعر ناصر الفراعنه ديوان ام المومنين عائشه رضي الله عنها

    وستبدا المسابقه قريبا وتتكون اللجنه من الدكتور عائض القرني ومحمد العوضي والشاعر ناصر الفراعنه والداعيه سعد البريك والدكتور فهد العصيمي وخالد الغامدي ونايف رشدان

    ومن الاسماء المشاركه مبدئيا الشاعر خلف مشعان وعبدالعزيز الفراج ومحمد جارالله السهلي
    وبالتوفيق للجميع

    • ١٣٠
      طبعي كذاا

      ماتحس البرنامج مالة داعي عشان واحد شاذ يسوون برنامج ويضيعون اوقاتهم ويضيعون فلوسهم

  16. ١٢٩
    ممدوح الحربي

    وصل المطاف في برنامج تركي الدخيل وهو البرنامج السياسي اللذي يستضيف اهل السياسه والفكر والثقافه وصل الى ادنى مستوياته وعلامة فشلة الذريع توجهه الى مقابلة عبدالرحمن الشمري

    على اضاءات السلام

  17. ١٢٨
    موجود مفقود

    لا إله إلا الله محمداً رسول الله
    سبحان الله وبحمده ,سبحان الله العظيم
    أتق الله في نفسك ياعبدالرحمن الشمري
    ولاتتجرا وتتحدث عن الدين والعلم والعلماء وائمة المسلمين الصالحين,
    كفانا ماتتفوه به بقصائدك ,من مجون وعدم
     أحترمك لنفسك ودينك وبلدك,
    اللهم أنك تهديه غصبٍ عنه وترده إلى رشده ومنهم على شاكلته,
    أستغفر الله وأتوب إليه من كل ذنب.

  18. ١٢٧
    وافي

    فديتة ياعالم فديتة ياناس

    شعر قوي  ودوي وصاحب كريزما وجظور مسرحي رهيب

    وياكثر حسادة
    في انتظار الحلقة على احر من الجمر

  19. ١٢٦
    شبابي للابد

    مين هذا ؟؟

  20. ١٢٥
    الشمري

    حريبلا هههههههههههههههههه   اشوفك متحمس زياده وش عندك ؟

  21. ١٢٤
    صريح

    إنتبه لمكياجك أهم شئ…………………………

  22. ١٢٣
    صريح

    إنتبه لمكياجك أهم شئ …………………………

  23. ١٢٢
    نونه

    ليته جلس في ام رقيبه افضل من ها السوالف
    ما احبه ها الشاعر ودي يسكت افضل

  24. ١٢١
    حقاني

    سبحان الله والله انك قفش من برى الله الله ومن جوى يعلم الله من انت تتكلم عن تفسير القرآن وسنن ابن ماجه وابن عباس رضي الله عنه وابن تيميه رحمه الله اقول يالشمري خلك من شاميه اتصلت واشعارك البايخه بس تستخف دمك والا والله ماعندك احد من اقل الشعراء قبول وشاعريه بس شكل وهبك الله اياه والا قليل ثقافه ومتدني شعر الله يهديك والا ياخدك

  25. ١٢٠
    عقدة

    عقد والله اللي يشعرون به هؤلا كلهاء عقد ةنفسية ولو يتعالجون الليبرالين احسن لهم
    وكل واحد يبي يطلع علي الدين ويسب واسللامين وهو مايعرف الئ الشعروالمهايط والمغازل والضاهر عباس جيجان اثر
    اثر كبير بلمتحمس هذاء بكرة لسب الاسلامين ان لله واانا اليه راجعون

  26. ١١٩
    تيماء

    عبدالرحمن الشمري شاعر كبير والمميز فيه هو (( الصـــــــراحه ))

  27. ١١٨
    محمد

    حب الظهور يقصم الظهور

  28. ١١٧
    كمان

    يقول ماطلبت الفزعــــــــــــه من شمر وهو يمدح الجربا في العراق بمناسبة وبدون مناسبـــــــه..

    نايم ويتبطح عند شيوخ الامارات بمناسبه وبدون مناسبه..

    بعدين البرامج افلست وصار همها تجاري بحت ولايبحثون عن القيمه..

    عبدالرحمن الشمري ليس بصاحب مصنفات ومؤلفات ولاحتى صاحب رأي وشخصيه مستقله ناهيك ان يكون صاحب اثر ..

    شاميه اتصلت غلطانه اقصى مدى يصل له بالاضافه الى قليل من التزلف وكثير من النفاق شأنه شأن بقية الشعار كل ماسبق وصله لكرسي اضائات اللي صار اسمه الحقيقي اغفائات..

    الدخيل والشمري اشتركو بصفة شوفة النفس على قلة سنع وماجمع الاوفق..

  29. ١١٦
    محمد القرني

    شاعر سطحي وجاهل جدا
    اجل تفسير ابن عباس ماهو  عاجبك ياشيخ عبدالرحمن
    في تفسير   الشاميه  نزل  حديثا بالسوق  يمكن  يناسب اهواءك وميولك الدينيه
    الشرهه على اللي  استظافك

  30. ١١٥
    محمد القرني

    تخبرون الشاميه  ذيك

    نزل  لها  تفيسر  يناسب الشمري

  31. ١١٤
    عبدالله

    اصبحنا في زمن الرويبظة

    حتى الشمري اصبح ينتقد العلماء ويفند في التفاسير

    على الاعلام السلام

  32. ١١٣
    الحربي

    اقول ليهم ارقدو هاك الليله ولا العبووووووكيرم

  33. ١١٢
    ابو عبدالله الازدي

    لاحول ولاقوة الا بالله

    اجل ليسوا اصحاب مشروع …؟؟؟

    عيب عيب لاتتحدث في اشياء اكبر منك لاتفقه فيها شئ

  34. ١١١
    خالد

    لا تلومونه وشاعر المليون وراح لازم ظهور اعلامي ثاني حتى لو كان على حساب الدين موجه ولازم يركبها

  35. ١١٠
    بردقوش

    افهموها رساله من محمد الشمري لليبراليين يريد التبني و الألتحاق خلف الصفوف التي تنال من الدولة والشعب

  36. ١٠٩
    مواطــــن

    أقول للشمري ومن على شاكلته شاهت الوجوه
    لو تعلمون ماهي الشهادة التي يحملها كان !!!!!!!!!!!!!!!!!! 

    ياليتك ترقد بس !!!!!!!

  37. ١٠٨
    الخالدي-الدمام

    سبحان الله صار التفسير يعجبني ولا يعجبني ؟
    ابن عباس
    حبر الأمة وترجمان القرآن

    قال ابن عمر: ابن عباس أعلم الناس بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم.

    كان عمر بن الخطاب يحرص على مشورته في كل أمر كبير، وكان يلقبه بفتى الكهول. وكان إذا ذكره قال: ذاكم كهل الفتيان.

    وقال مسروق: إذا رأيت ابن عباس قلت أجمل الناس، فإن هو تكلم قلت أفصح الناس، فإن هو حدث قلت أبلغ الناس

    قال ابن عمر: ابن عباس أعلم الناس بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم.

    قال عطاء بن أبي رباح: ما رأيت مجلسا أكرم من مجلس ابن عباس، ولا أعظم جفنة ولا أكثر علما، أصحاب القرآن

    قال مجاهد: كنت إذا رأيت ابن عباس يفسر القرآن أبصرت على وجهه نورا.

    يقول عن نفسه:” ان كنت لأسأل عن الأمر الواحد، ثلاثين من أصحاب رسول الله.

    ولقد كان معاصروه يتحدثون عنه فيقولون: “ما رأينا بيتا أكثر طعاما، ولا شرابا، ولا فاكهة، ولا علما من بيت ابن عباس

    =============================
    لهذا اسئلك يا مدعو عبدالرحمن ماذذ قدمت ؟ ( شامية أتصلت غلطانه ) ؟
    اي اخر زمن

  38. ١٠٧
    مواطن صريح

    ابو عبدالله لاتقول الشمري  قل عبد الرحمن

    اما  قولك حتى الشمري هذه محسوبه ومفهومه

    شمر اكبر منك ومن عبد الرحمن

  39. ١٠٦
    عنتر وعبلة

    الفرق بين ابن الذيب والشمري شاسع ان كان باشعر والا بالمظهر او بالصوت تما ما كما هو الفرق بين عنتر وعبلة
     

    • ١٠٥
      الطنايا

      مبدع والله ياعبدالرحمن وربي يوفقك

      وماعلى الذيب من !!!

      والقافلة تسير

  40. ١٠٤
    العطا وش هو العطا

    بالتوفيق للشاعر المبدع الفخم الجزل عبدالرجمن الشمري

    يمتلك قاعدة من محبيين كثر وانا منهم

    الله يوفقة ويحفظة وهذا راية وله الاحترام

    شكرأ الوئام وفي انتظار البرنامج

  41. ١٠٣
    محمد الدهمشي

    سبحان الله

    حكمتوا على الرجال قبل تسمعون كلامه !!

    والشاعر مو بشر ماله رأي ماله عقل !!

    قاتل الله الجهل والله ان الشمري مثقف أكثر منكم

    نعم أخالفه لرفضه تفاسير ابن عباس وابن تيميه لكن لا أقصيه وأصادر رأيه وأطعن بثقافته

  42. ١٠٢
    حنس

    اهو سني والا شيعي

  43. ١٠١
    معاند8516

    الله اكبر ياحثاله  انت تنتقد العلما  اخر زمن  اصبح الرويبضه يتكلم   خلها مستوره باحمر الخدود ويا احمر

  44. ١٠٠
    هنايبر

    هو سني ولا شيعي

  45. ٩٩
    الزهراني

    ناقص وشعره فارغ ومنحط….. ويتغنج وهو يقول شعره…. للأسف التخف صار مقبول في مجتمعاتنا!!!!!!!!!!!!!1

  46. ٩٨
    الحنشل

    يحق له خلاص عرف كم امير – وصار يضارط مضارط

  47. ٩٧
    محمد الدهمشي

    قال إيش قال إسلاميين

    والله ما استفدنا منهم الا تصحيح العقيده مرتاحين ماديا واجتماعيا و تاركين المجتمع يرزح تحت الظلم والله ان الليبراليين ارجل منهم

    • ٩٦
      لــــ‏ـيبرLiberali‏ــــــي

      thank you

      فاليبارك بك الرب

  48. ٩٥
    الحربي

    اتقي الله يا تركي الدخيل ور تنشر هذه المقابلة مع هذا الاغاوي

  49. ٩٤
    خالد

    يالية المذيع  يسئلة عن جنسيتة

  50. ٩٣
    عايض سعيد الأكلبي

    يا أخي أنا لم أشاهده يتحدث حتى ارد عليه ولكن سوف ارد على المقال !!!!!!!!
     
    ماذا تريدون من المشائخ حتى تقول ليسوا أصحاب مشروع
     
    وأي مشروع تتحدثون عنه.
     
    تبغى الشيخ يصنع صاروخ أو طيارة
     
    هل رأيت شيخ أفتى بعدم جواز صناعة الصاروخ
     
    هل رأيت شيخ يفتي بعدم جواز صناعة الحاسب الآلي
     
    يا أخي المشائخ أفنوا أعمارهم في ثني الركب عند مشائخهم لطلب العلم الشرعي ليرشدونا حتى لانظل
     
    والله لو جربتم حضور محاضرات المشائخ وشعرتم بالطمأنينه لما تحدثتوا عنهم ابدا
     

    • ٩٢
      عبدالله

      وش استفاد المجتمع من ثنيهم لركبهم عند مشايخهم
      هذا احنا صرنا عالة على العالم بسبب فكرهم الرجعي والمتطرف والمجتمع صار مريض ومليان فساد وضياع بسبب فتاويهم التحريمية اللي عيشتنا بعالم ثاني واصلاً اللي باقي يصدق هالمطاوعة واحد جاهل ومأجر التنكة اللي في راسه يكفي انهم عايشين في قصور وبناتهم مبتعثات يدرسون بأرقى الجامعات في العالم والشعب المسكين عايشين بعشش وخيام وبناتهم حرام انهم يشتغلون ويتعيشون حتى لو ببيع الكلوتات لمثيلاتهم.

  51. ٩١
    واحد فاضي

    زمن تطاول الاقزااااااااااااام على العلمااااااااااااااااء

    شاعر وقلنا شاعر        بسسسسس   وصلت لابن ماجه وابن تيميه          والعلماااااااااء فعلا تطاول الاقزااااااااااام

  52. ٩٠
    محمد122

    والله مهازل صار ابو كريم اساس ومكياج يتكلمون بالدين
    اقول اخبار الشاميات

  53. ٨٩
    الزايد

    ضحك تاني
     
    الله يقطع جرابيعك

  54. ٨٨
    الطنايا

    الله يوفقك ياعبدالرحمن

    سرررررررررررررررررررررررر ونحن ورائك وفداء لك

  55. ٨٧
    ابو وليد100

    سوف يحاسبك الله ياشمري وتقدح في العلماء ولكن نقول حسبنا الله

  56. ٨٦
    لــــ‏ـيبرLiberali‏ــــــي

    هم فقط يجيدون .. أنت فاسق .. أنت كافر .. أنت منسلخ .. أنت زنديق ..!!يشعرونك بأنهم المبشَرون بالجنة.. والمرضي عنهم من أبناء الأمة.. والممنوحون وسام الولاية والحجة.. والمنقذون لنا من كل محنة.. وصدقني ما عندهم إلا الدجة..

  57. ٨٥
    الشمري

    مغروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
    وبس

  58. ٨٤
    عنترة السنعوسي

    * ذرني ومن خلقت وحيدا * وجعلت له ملا ممدودا * وبنين شهودا * ثم يطمع أن أزيد * كلا إنه كان لآياتنا عنيدا * سأرهقه صعودا * إنه فكر وقدر * فقتل كيف قدر * ثم قتل كيف قدر * ثم نظر * ثم عبس وبسر * ثم أدبر واستكبر * فقال إن هذا إلا قول البشر * سأصليه سقر * وما أدراك ماسقر * لاتبقي ولا تذر * لواحة للبشر * عليها تسعة عشر *

  59. ٨٣
    تصحيح للسيد عنترة السنعوسي

    مالا
    فقال إن هذا إلا سحر يؤثر -إن هذا إلا قول البشر

  60. ٨٢
    عنترة السنعوسي

    كناطح صخرة يوما ليوهنها

  61. ٨١
    زعتر

    من انت ومن ابن عباس شتان بين الثرى والثريا

  62. ٨٠
    مغازلجي شريف

    ماتحس باللي أنا حاس به ولاعندك احساس ولا حساسية من المحاسيس اللي تحوس الحواس

  63. ٧٩
    دين الله

    الدين ماهو فكره او مشروع مرجعيتها مطوع الدين اساء منهم ومن لحاهم فرونا من الدين ومن الطواعه

  64. ٧٨
    مناحي

    من يعيش المشهد الثقافي يلاحظ تسرب وانفضاض الطبقة القبيلية عن المتديين المناطقيين

  65. ٧٧
    روح في حالك

    من انت يالشمري ( شاعر نبط ) يبحث عن مصلحة نفسه في كل مكان روح في حالك وخل العلماء والمفسرين في حالهم 

    يبغالي 70 سنة على شان أهضمك سبحان الله المحبة من الله 
    الرد رقم 1 و 2 نفس الشعور سبحان الله
     

  66. ٧٦
    شمرى بالجوف

    ياكثر حسادك يبن اخى جميع تعليقاتهم ناتجة من الغيرة منك ومن حضورك111111111111111111 قسم باللة هيبة شيخ

  67. ٧٥
    الحربى

    غلا هونكم شوفو الحلقة وحكمو علا الرجل هذ الشمرى

  68. ٧٤
    شمرووووووووووووخ

    ياناس الشرهه ماهي عليه الشرهه على الجمهور اللي يصفق له والقنوات اللي تستضيفه  هذا اخر الزمن

  69. ٧٣
    عبدالله

    ماشاء الله عليك يالشمري رائع دائما استمر ولا عليك من المتخلفين أعداء النجاح والإنسانية

  70. ٧٢
    ماجد

    اقول يازينك سااااكت

  71. ٧١
    احلى بنوته

    ياشين الي مصدق نفسه
    مثل ماقال اخوي ثقيل دم

  72. ٧٠
    عآآشقه آلبلؤي

    آستغفر آلله ؤش هذآآ آلكلآم

    آلله يعيين على هذه آلآآشكآآل

  73. ٦٩
    عآآشقه آلبلؤي

    ؤآللي يقؤل غيره على آيه لآيكؤؤن حآآفظ آلقرآآن

    وآنآآ مدري

    آستغفر آلله بس

  74. ٦٨
    العنيد

    ريحتنا يالوئام بهذ ا الخبر ان الضيف هو هذا الشخص على شان لانضيع الوقت في مشاهدت هذا البرنامج

  75. ٦٧
    حائل-شمر

    كفو يا ولد شمر يا بعد حيي

  76. ٦٦
    حائل-شمر

    والرجال عرافي

  77. ٦٥
    حايل والعقال مايل

    سعودى وافتخر اان كنت تعانى من شى ترى ماهو ذنبنا انا من السناعيس هلا الطولات شمر

  78. ٦٤
    بن تمام الهلالي

    محمد الخس على غفلــــــــــــــــــــــــتة

    الله المستعان
    صار الدين والكلام عنه ومخالفة العلماء طريق للظهور
    لاحول ولا قوة الا بالله

    الشرهة على تركي الدخيل يستظيف هالاشكال

    دفت سامية …. بالله عليكم هذا شعر
    اتقوا الله ياللي تقول شاعر

    الشعر والله بينات مواريه … مثل القمر لامن ظهر بان نوره

  79. ٦٣
    ابو الــياس النويمي

    بصرااااحه اموت فيه وفي طريقه القائه للشعر وفي سكبته واصحاب الردود اللي يقول مكياج وما مكياج اقولهم شكلكم غيرانين منه ولا تقولو الصراحه بصراحه الرجال وسيم الله يزيده وشعره جنااان

  80. ٦٢
    عبدالعزيز

    تبون الصراحه وربي الاعلام هذا ما استفدت منه نهائيا ولا في قناه ترتقي لمستوى اهل العلم والثقافه اوالعقلية المعتدله
    ازين شئ خلونا على قنوات القران والسنه نسمع كلام الله وكلام نبيه هيه الواقع الحقيقي اللي يصلح دنيانا واخرتنا

  81. ٦١
    محمد

    هذا نسيب محمد بن زايد تبطون عظم تاصلون لة ياخفافيش الجبناء

  82. ٦٠
    عادي

    ابن  عبااااس قصدي ارتفع  العلم بعد موته

  83. ٥٩
    صلاح الشمرى

    ااااااالشاعر مبدع ولة حق الرآى ورجال الدين ليسوا منزهين وبالنسبة للردود التى تتطاول اقول لهم القافلة تسيرررر

  84. ٥٨
    غيووورة

    حيبي الله ونعم الوكيل

    هذا من علامة اخر الزمان الله يثبتنا على دينة الصحيح

    وسب العلماء لا يجوز ،، 

    فهم ورثت الانبياء وان حصل من البعض خطا فواجبنا نصحهم وعدم التطاول عليهم وتوضيح الطريق الصحيح لهم

    لان الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم 

    اللهم اصلح شباب وبنات المسلمين وارشدهم الى الطريق الصحيح 

  85. ٥٧
    غيووورة

    تعديل

    حسبي الله ونعم الوكيل

  86. ٥٦
    ترياق

    كم عدد ركعات صلاة العصر يا الفرزدق؟؟

  87. ٥٥
    عاشقة مدينتي

    طول مشاركة بشاعر المليون وهو يتغزل بالمذيعة يعنى ماعليك شرها
    ماحسك شاعر تبغى الشهره فقط عىلى حساب الاسلامين وهم تاج راسك ورس كل من يتتطاول عليهم

  88. ٥٤
    نجدي اصيل

    سبحان الله ما شفت اكثر فلسفة من اهل الشمال
    خصوصا شمر وعنزة
    والله ان الثقافة في وادي وهم في وادي
    لاحووووووووووووووووول

  89. ٥٣
    'ghu hgalvn

    كل واحد عنده وجهة نضر كل شخص وله الحريه الكامله انه يبدى رايه

  90. ٥٢
    'طلاع الشمر

    كل حاسد لهذا الشخص يقول عراقى الاخ معطيه الجنسيه    بالتوفيق يا عبد الرحمن رفعت راس شمر
     

  91. ٥١
    عبدالله

    يا اما فيه  ناس مع الخيل ياشقرا لو يسب ربي قالوا معك  الحمد لله الذي عافانا مم ابتلاكم به ياعالم فتحوا عقولكم 

  92. ٥٠
    عبدالله بن عبدالعزيز

    اللهم يا عظيم ياعليم إن كان قد  انتقص من ابن عباس رضي الله عنه فجازه ومن روج له وأيده بما يستحقون

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    حسبنا الله ونعم الوكلي

  93. ٤٩
    العصامي

    الظاهر إنه ما يدري أن ابن عباس صحابي  كان يسمع التفسير من الرسول صلى الله عليه وسلم

  94. ٤٨
    الله يخلف

    فيه احد يشوف اضأت الله يخلي الواسطة لك يا تركي ولا كتاباتك و مواضيعك اقل من عاديه

  95. ٤٧
    النايف

    كلام الشاعر في مكانه
    واحي واحي واحي من اعماق قلبي للشاعر الشمري ع الكلام
    بس انا شفت بعض ردود يقولون انه عراقي
     اول شي العراقي مو عيب ع مرة التاريخ العراق دولة وتضل دولة كبيره
    والشمري بكل مكان هو شمر
     الشمر مو البطاقة

  96. ٤٦
    مالقيت الا ذي

    علشن تحصل على ضجه اعلاميه ولفت انضار مالقيت الا سب اللعلماء . ترضي الناس بسخط الله . حسبي الله عليك.

  97. ٤٥
    lki

    المخرج عاوز كده

  98. ٤٤
    الركن الشمالي

    تب الى الله تعالى ياعبدالرحمن الشمري تب الى الله ياعبدالرحمن الشمري

    وسوف تحاسب على ماتفوهت به يوم القيامه سوف تحاسب.

  99. ٤٣
    الركن الشمالي

    عليك بالتوبة النصوح ياعبدالرحمن قبل فوات الاوان

  100. ٤٢
    الزهراني

    الشاعر عبد الرحمن الشمري شاعر محبوب ومثقف .. يا لبى شمّر كلها ..

  101. ٤١
    abdullah

    اما كريم اساس ككككك والله ضحكتني يامحمد

  102. ٤٠
    ابونايف

    يووووووووه

    حتى انت نخبوي

    مابقى احد

    متاكدين انه يفرق بينهم

  103. ٣٩
    العتيبي

    الا تعلم يايها الجاهل الذي يدافع عن الشاعر لمجرد العصبيه القبليه والتعنت ان النبي صلى الله عليه وسلم وبمعنى الحديث ان الرجل قد يتكلم بكلمه لايلقى لها بالا قد تلقي به بالنار سبعين خريفا
    فاسال نفسك هل ماقاله هذا الشاعر صحيحا ان ابن عباس وابن تيميه
    فلا تدافع عنه لمجرد العصبيه القبليه فانك محاسب على ماتكتب

  104. ٣٨
    لويس عطيةالله

    هذا ماأعجبه السكن في السطوح قام ينقل للدور الأرضي!!

  105. ٣٧
    ابو عبد الله

    وين الردود يالوئام او تضيفون الي يوافق توجهاتكم

  106. ٣٦
    سالم العنزي

    شاعر مبدع يالشمري وعين الحسود فيها عود ولايهمونك هذولا ماعندك احد
    فديتك وفديت شمر

  107. ٣٥
    المطيري

    حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يا شمري … اتق الله في نفسك والله ثم والله سوف تبكي وتندم يوم لا ينفع فيه الندم ، دين الله هذا ليس بالأهواء وإنما يؤخذ من العلماء الربانين ( والحذر في الكلام في الدين بعدم العلم لأنه قرن بالشرك

  108. ٣٤
    المزاين

    يا رجال خلك في البعارين والمزاين والقصيد واترك عنك هالامور، يا بعد حي وشلك في هالمواضيع
    يا شين البدو اذا تطورو

  109. ٣٣
    ظلم

    انا شمري وضد عبدالرحمن بكل امانة وصدق وامانة , لكن يجي واحد يقول العراق العراق منها سيدنا ابراهيم عليه السلام وعمر العراق ماصار عيب

    الا اذ انت تشوف اصلك وفصلك من وين بعدين احكم على الشخص , بس بالاول شوف انت من وين !!

    ابن تيمة / شيخ الاسلام
    وابن عباس حبر الامة !!

    نقطة نهاية السطر !!

    انتم تكلموا عن ماقال ولا تتكلمون عن الاصل والفصل كل شخص يعرف اصله ومن وين ومن هم اهله !!

  110. ٣٢
    فلم

    كلكم قلتوا  شعره وحافظين قصايده  طيب  ليه تسبون  وبعضكم قال  قصايد له مثل الخالدي اللي يقول شامية اتصلت غلطانه يعني انت تعرف شعر عبدالرحمن , وتسوي نفسك ارسطو زمانه ,

  111. ٣١
    العتيبي

    هو صحيح من ………..

  112. ٣٠
    السيف الاملح

    السيف الاملح ياابومتعب …………

  113. ٢٩
    سعودالشمري

    من بغى الشهره هاجم الدين عبدالرحمن  مغرور ترك تخسر كل شي انتيه يابني

  114. ٢٨
    مجرد راي

    الى صاحب الرد 45 اقسم بالله انك صدقدت في ردك  .. فقالة الدين والعلماء تسير وأنت وصاحبك من يركض وينبح يا……

  115. ٢٧
    شرقاوي

    وماهي القضايا التي قدمتها ياصاحب الصوت الحنون والضحكة المايلة ؟؟
    قضية اتصلت شامية غلطانه !!!
    العرق دساس ايها العراااقي
    ولاتكثر الدوران بالاسواق بس
    يا صاحب القضايا

    وحاول تخفف المكيااااااااااااج

    على فكرة اللى قاعد يمدح فيه هو نفسه يدخل على الصحف ويرفع بنفسة
    يالله لا تبلانا

    • ٢٦
      وافي

      ههههه الي يقول عراقي بعني مسبة العراق هه العراق فخر وعز ولا هو معيب اكثر العلماء الفيزيين والكيمائيين والادباء والشعراء والنحويين والعلماء من العراق سابقا والان العراق من حظارة وتاريخ من 8000 الاف سنة  علماء العراق هم من درسو علماء الحرمين الشرفين واسئل ابائك الكبار
      وشمر تفتخر باي شمري سواء من نجد وحائل ولا من العراق بلاد الرافدين او من الكويت وقطر والامارت او من بادية سوريا والاردن
      شمر دولة ياخفافيش الكيبورد
      وذا هي بالجنسية ترى عبدالرحمن معة اربع جناسي مع انه مو في حاجة اي جنسية يكفي انه سنعوسي شمري عن الف جنسسية على الاقل مو هافي الاصل يرفع من نفسة بجنسية مع انه قبل 60 سنة ماندري من وين هو
       

       

    • ٢٥
      محمد البازعي الشمري

      ههههه الي يقول عراقي بعني مسبة العراق هه العراق فخر وعز ولا هو معيب اكثر العلماء الفيزيين والكيمائيين والادباء والشعراء والنحويين والعلماء من العراق سابقا والان العراق من حظارة وتاريخ من 8000 الاف سنة  علماء العراق هم من درسو علماء الحرمين الشرفين واسئل ابائك الكبار
      وشمر تفتخر باي شمري سواء من نجد وحائل ولا من العراق بلاد الرافدين او من الكويت وقطر والامارت او من بادية سوريا والاردن
      شمر دولة ياخفافيش الكيبورد
      وذا هي بالجنسية ترى عبدالرحمن معة اربع جناسي مع انه مو في حاجة اي جنسية يكفي انه سنعوسي شمري عن الف جنسسية على الاقل مو هافي الاصل يرفع من نفسة بجنسية مع انه قبل 60 سنة ماندري من وين هو
       

  116. ٢٤
    الوايلي الشمالي

    عشت يالشمري  ( نبح ……. ماياصل السحاب )  اللي يحكمون على الشي قبل شوفه  … من الفهم الزااايد ههههههههههههه

  117. ٢٣
    بداري ون

    يالربع الرجال شمري صحيح لكنه عراقي ويمكن شيعي لاتواخ\ونه ه\ا م\هيه لازم يسب اهل السنه وعلمائهم

  118. ٢٢
    محمد

    اقول قم بس قم والله ماعنك غير الهرج الي ماله معنى وانت لست اهلا لكي نعبرك او نعطيك اهتمام يا شمررررررررررررررررررررري

  119. ٢١
    محمد

    قبح الله ها الاشكال الي ما منها غير المغص والطرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااش

  120. ٢٠
    أجزاء من قصيدة الشيخ عئض القرني في أصحاب الرسول

    دعْ عنـكَ لومـيَ يا حسودُ وأبعـدِ
    فأنـَا على نـهـجِ النَّبيّ محمَّــدِ

    قضّيتُ في عـِلـمِ الرسولِ شبيبتي
    ونهلـتُ بالتوحيدِ أعـذبَ مَـْوردِ

    تـابعتُ أصحابَ الحديـثِ كأحمـدٍ
    وكمالكٍ ومسـدَّدِ بـْنِ مُسَـرْهَـدِ

    وبَرِئتُ من أهـلِ الضلالِ وحِزْبِهم
    أو رأيِ زنديـقٍ وآخـرَ مُلْـحـدِ

    ونبـذتُ رأيَ الجَهْمِ نبـذَ مُسـافرٍ
    لِحـذائهِ والجعــدِ عصبةَ مَعْبَـدِ

    لا للخـوارجِ لستُ مـن أتباعِهـم
    هلْ أرتضي نهـجَ الغويِّ المُفسـدِ

    والسّــبَّ أخلعُهُ وأخلـعُ أهـلَـه
    هـمْ أغضبوا بالسبِّ كـلَّ موحِّـدِ

    كُتـبُ ابن تيميةٍ حسـوْتُ علومَها
    ونسختُهـا في القلبِ فِعْـل الأمجدِ

    لا تسمعـنَّ لحاسـدي في قــولِه
    واللهِ ما صَـدَقوا أيَصدُقُ حُسَّـدي؟

    واللهِ لـو كرِهتْ يـدي أســلافَنا
    لقطعتُها ولقُلـتُ سُحـقاً يا يــدي

    أو أن قلبــي لا يُحـبُّ محمــداً
    أحرقتُـهُ بالنَّـار لـم أتــــردّدِ

    فأنا مـعَ الأسلافِ أقفـو نهجـَهـم
    وعلى الكِتـاب عَقِيـدتي وتَعبُّـدي

    فعلى الرسولِ وآلِـه وصِحابــِـه
    منّي السـَّلام بكلِّ حُـبٍّ مسْعــدِ

    هـم صفوة الأقوام فاعرف قدرهـم
    وعلى هـداهـم يا مـوفق فاهتـدِ

    واحفظْ وصيةَ أحمدٍ في صَحْبــه
    واقطـعْ لأجْلِهمُو لسـانَ المُفْســدِ

    عِرضي لعِرضهمُ الفداءُ وإنَّهــم
    أزكى وأطْـهرُ منْ غَمامٍ أبـْــردِ

    فالله زكّاهـمْ وشرّفَ قـدْرَهـــمْ
    وأحلّهـمْ بالدِّيـنِ أعـلى مقْعَــدِ

    شهِدوا نزولَ الوحيِ بلْ كانوا لــهُ
    نِعْمَ الحُمـاةُ منَ البَغـيضِ المُلْحـدِ

    بذلوا النفوسَ وأرْخصوا أمـوالَهـم
    في نُصـرةِ الإسـلامِ دون تـردُّدِ

    ما سبـَّهم إلا حقيـرٌ تـافــــهٌ
    نـذْلٌ يشـوِّهُهم بحقـدٍ أسْـــودِ

    لَغبـارُ أقدامِ الصحابةِ في الـرَّدى
    أغْلى وأعْلى من جبـينِ الأبْعَــدِ

    ما نالَ أصحابَ الرسولِ سوى امرئٍ
    تمّت خسارتـُه لسـوءِ المَقْصِـدِ

    ويـلٌ لمنْ كانَ الصحابةُ خَصمـَه
    والحاكـمُ الجبـّارُ يـومَ المَوعِـدِ

    كلُّ الصحابةِ عادلونَ وليسَ فــي
    أعراضِهم ثَـْلبٌ لكـلِّ مُعـرْبــدِ

    فإذا سمعتَ بأنَّ مخـذولاً غـــدا
    في ثلبـِهم فاقطعْ نِياطَ المُعتــدي

    فبِحبِّـهم حـبُّ الرسـولِ محقـَّقٌ
    فاحـذرْ تَنَقُّصَهم وعنْهُ فأبْعـِـــدِ

    هـمْ أعمـقُ الأقـوامِ علماً نافعـاً
    وأقلُّـهـمْ في كُلْفـةٍ وتَشَــــدُّدِ

    وأبـرُّهمْ سعْيـاً وأعظمُـهم هُـدىً
    وأجلُّهـمْ قـدْراً بأمسٍ أو غـــدِ

    وأسدُّهـم رأيـاً وأفضلُهـم تُقــىً
    طـولَ المَدى منْ مُنْتهٍ أو مُبتـدِ

    يا لائمي في حُـبِّ صحبِ محمـدٍ
    تبّتْ يـداكَ وخِبـتَ يومَ المَوْعِـدِ

    طهّـرْ لسانَـك من تنقُّصهــم ولا
    تسمـعْ لنـذْلٍ للغُـواةِ مقـلـــّدِ

  121. ١٩
    تعبت انساكــ

    واشعراء يتبعهم الغـــــــاوون

  122. ١٨
    سععععد

    طلع رافضي
    يقول ان القرآن محرف حرف الله مخه.!!!!

  123. ١٧
    ابو عبدالله

    الشاعر عادل مثل اي شخص صنعه الاعلام التجاري احتجنا بس اقل من ست شهور ونسينا وش حتا كان قاله بذيك المسابقه البغيضه قال بغير التكتيك والله يعينه اجل تفسير القران مرن والله ماودي افصل بالموضوع عشان ماتملون سبق وفصل  بهاذا الموضعوع كثير مابي ازعجكم والمفروض ماتعطوونه وجه واحمدو ربكم على العافيه وقولو الله يعافيه ولا يبلانا

  124. ١٦
    الراقي

    نطق الرويبضة

  125. ١٥
    shammery

      خساااااااره والله يابوعادل..!!

      والله العظيم اني كنت حاطك فوق راسي وادافع عنك بكل مجلس ولكن..!!

      بعد ما غديت تخوض وتنكث بأضاءات غسلت يدي منك وصوبنته ونشفته..!!

     واللي زاد الطين بله ان الدخيل تلاعب بك لعب.. رايح جاي وانت تتعتع وتشرب من الماء وافمك يابس!!

      ياليتن ماشفتك بهالحاله ياعبدالرحمن ياليييييييييييت.

      بس الحق ينقال انك لشاعر الوحيد اللي يملا العين والسمع والفكر.

  126. ١٤
    أبوفهد

    هذا شطح شطحة قوية
    وصل إلى إبن عباس رضي الله عنه وشيخ الإسلام إبن تيمية رحمة الله عليه
    يحسب انه بيت شعر هيك وهيك
     

  127. ١٣
    العتيبي - المدينة المنورة

    الشاعر عبدالرحمن الشمري شاعر ولد شاعر  ومن قبيلة كلهم اهل شعر بس انا حبيت اوجة كلامي للاخوان اهل التعليقات اذا فيه تعليق مناسب وتصحيح للشاعر قولوه ما رايح احد يزعل بس ماهو تدخلون في مكياجة وقبيلته وحاجاته الخاصه وفي النهاية هو اغناء منكم مادياً وقبيلياً وموهبتاََََََََََََََ وجمالاَ في النفس والروح

    وادعو ان الله يوفقة في الدنيا والاخرة
    شمر وعتيبة عينين  في راس
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • ١٢
      من نجد الغذية

      مبين من كلامك انك شمري  علينا يا مناحي

    • ١١
      البازعي الشمري

      ونعم في عتيبة الهيلا مايجي منهم الا كل خير

      لانهم شجعان وكرام ونفوسهم عزيزه
      وشمر وعتيبة عز وهيبة

  128. ١٠
    مستغرب جدا

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة(
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: « الرجل التافه يتكلم في أمر العامة «

  129. ٩
    سعد السلمان

    …………..

  130. ٨
    اعرفة من قريب

    ياجماعة واللة هكري عراقي ساكن بالمحمدية بحفرالباطن بطاقة لايحمل جنسية ومحترم لابعد الحدود بس لو يبقى بشعرة بس يترك الدين لاهلة

  131. ٧
    خماش

    قدام ياعبد الرحمن الشمري .. والله  إنك صادق بأن الدين مشوه بفعل تصرفات الإسلاميين
     
    قصروا الدين على تحريم أغنية وثوب قصير وإطالة لحية بينما غضوا الطرف عن طوام تصير في البلد
     
    أجلدوهم

  132. ٦
    ابو فهد

    انا تابعت اجزاء من الحلقه وكانت مليئة بالتناقضات : يقوله الدخيل ليش ما سويت قصيده تمدح فيها الرسول عليه السلام قال مو محتاج مدحي قاله انت مدحت محمد بن راشد ولا تمدح الرسول قال المهم اني احبه قال الدنمارك سبو الرسول قال لا حنا بدينا في خطبنا كنا ندعي عليهم يدافع عنهم يقول دخل كنائسهم ومعابدهم ومتصور معهم يوم اسأله الدخيل قال تقارب الاديان ههههههههههههههه والله قمة السخافه والسذاجه من هذا الرجل الذي لا يفقه شي
    مجرد كلام يردده لا يعلم معناه ولا يعي انه قد يهوي به في جهنم سبعين خريفا اسأل الله لي وله الهدايه انه سميع مجيب ..

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة(
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: « الرجل التافه يتكلم في أمر العامة «

  133. ٥
    الراجحي

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة(
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: « الرجل التافه يتكلم في أمر العامة ) انا لله وانا اليه راجعون

  134. ٤
    ابو عبدالله1

    وكاد وين ردب يا عيال اللذينا تضيفونه بعدين تحذفونه وش السالفة

  135. ٣
    ابو عبدالله1

    وئام تصحيح وردي

  136. ٢
    محمد

    بعدين تبون تقنعوني ان كل هالدفاع غيرة على الدين دفاع عنة فية ناس

    ماتصلي ولا تركع وقلوبها سودى وياكلون اموال الناس بالباطل وفيهم حسد وحقد وكذب

    ويجيك يقول بدافع عن الدين هههههههههههههههههههههه فقط كرها بالشخص الاخر وهو اخر همة الدين

  137. ١
    البعيجي

    خلوووووووه   يتكلم وبعدين ردو  عليه   ما يصير  على طول  رديتو  !!!  افهمو  !!!  جد