خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

حجز أموال رجلي أعمال رفضا دفع 23 مليوناً لمصارف محلية

حجز أموال رجلي أعمال رفضا دفع 23 مليوناً لمصارف محلية
weam.co/995

الرياض- الوئام:
طالب وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة بحجز أي مستحقات مالية لرجلي أعمال سعوديين رفضا تسوية نزاع بينهما وبين مصارف محلـية، بالامتناع عن دفع 23 مليون ريال مستحقات عليهما لتلك المصارف.

وطلب العساف خلال تعميم إبلاغ الوزارة في حال وجود أي مستحقات لرجلي الأعمال يمكن الحجز عليها تطبيقاً لما تقضي به الأوامر السامية، داعياً جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة إلى التقيد بما صدر بحقهما.

وأشار إلى أن لجنة تسوية المنازعات المصرفية في مؤسسة النقد العربي السعودي سبق أن أصدرت قرارين بتسوية النزاع بين رجلي الأعمال وعدد من المصارف المحلية، لكنهما لم يتعاونا في تنفيذ هذين القرارين.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “الحياة” اليوم فان اللجنة أصدرت خطاباً يمنعهما من التعامل مع الأجهزة الحكومية والمصارف بأية صورة أو صفة والحجز على مستحقاتهما وأرصدتهما الدائنة لديها حتى سداد المديونية عليهما.

وذكر أن لجنة تسوية المنازعات المصرفية في مؤسسة النقد بذلت جهوداً كبيرة لحض رجلي الأعمال على سداد تلك المستحقات، إلا أنها لم تفلح معهما.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    خالد الغامدي

    طيب ممكن تنشرون اسمي رجلي الاعمال يا ساده

  2. ٨
    ابو خالد

    يعني تعتقدون أنهم أغبياء ليتركوا اموالهم في حساباتهم
    اكيد قبل الحجز سيتم تحويلها إلى حسابات ابنائهم واقاربهم
    وهذا شي متعارف عليه .

  3. ٧
    محمد فلاته

    من المفترض ان يتقدم وزير المالية ممثلا بمحامي للوزارة بطلب ايقاع الحجز على المذكورين من خلال السلطة القضائية .

  4. ٦
    عدنان القحطاني

    وزارة المالية احد اعمدة الدولة ،والدولة كما نسمع تطبق الشريعة ودستورها كتاب الله ، والربا محرم وكبيرة من الكبائر ، فكيف تقوم وزارة المالية باكراة الناس بالقوة على دفع الربا للبنوك وتقوم بحماية هذة البنوك ، اذا كانت الدولة تحمي المصارف الربوية وتسجن من يتخلف عن دفع الربا فأين هو شرع الله ؟ يعني هيئة الامر بالمعروف شعيرة !! واكل الربا شرع !! ؟؟

  5. ٥
    متضرر

    وزارة المالية ممثلة في لجنة تسوية المنازعات المصرفية لا يمكن ان تقف مع المواطن ضد جشع وطمع واستغلال البنوك وانا مجرب والى الان عندي مشكلة كبيرة معهم وحكمو علي بدفع مبالغ مالية كبيرة تتجاوز 7 مليون عباره عن فوائد تراكمية مع ان تعاملي معهم اوقف ولكنهم اخذو علي حكم من اللجنة المذكورة الله ينتقم منهم الظلمة المجرمون …

  6. ٤
    سلمان القحطانى

    ما اعضم ذنب اكل الرباء او شرب الخمر
    ومما لاشك فيه ان الرباء اكبر ذنب ولايطبق الشرع بحق من يتعاملون به بما ان شرب الخمر يقام عليه الحد كما ان ايسر الرباء كرجل ينكح امه اين المشائخ اين الهيئه

  7. ٣
    bassam

    كيف يامر بحجز اموال بدون امر قضائي

  8. ٢
    ابوقرناس الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاج

    الله يكفيناء شر الحرام اينما وجد

  9. ١
    الفاروق

    يوجد اوامر لدى المحاكم الشرعيه بعدم قبول اي شكوى ضد البنوك

    هذه المعلومه افادني بها رئيس المحكمه شخصيا