منتدى جازان يستعرض في ختام جلساته الحوارية المجالات الجاذبة للاستثمار بالمنطقة

اختتم منتدى جازان للاستثمار 2023، الذي نظمته غرفة جازان بالتعاون مع إمارة المنطقة والمكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، اليوم الخميس جلساته الحوارية، باستعراض المجالات الجاذبة للاستثمار والمحركة للاقتصاد في منطقة جازان.

وخلال الجلسات الحوارية استعرض عددًا من المسؤولين بالجهات المتخصصة عروضًا متنوعة عن سياسات جذب الاستثمار لقطاع التعدين وآلياته بمنطقة جازان.

اقرأ أيضًا: تمرين الأمن السيبراني للنقل والخدمات اللوجستية يختتم أعماله بمشاركة أكثر من 100 مسؤول ومختص

كما استعراض المشاركون في الجلسات الحوارية، مجالات وفرص الاستثمار من وزارة البيئة والمياه والزراعة ومشروعات ومجالات الاستثمار بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، والفرص المطروحة من قبل أمانة منطقة جازان وتسهيلات الحصول على الأراضي الاستثمارية ، فضلًا عن القطاعات والأنشطة الاقتصادية القابلة للتخصيص بجازان.

وتضمنت جلسة حوارية أخرى مناقشة موضوع الاستثمارات الواعدة بمنطقة جازان "التحديات والفرص" التي شملت محاور حول تحول القطاع الصحي بالمملكة والفرص الاستثمارية، وكذلك الاستثمار في القطاع التراثي والفرص الواعدة بمنطقة جازان، والاستثمار الرياضي في جازان، ومؤشرات 20 فرصة استثمارية للقطاع الخاص بالمنطقة بالاعتماد على ميزاتها النسبية، واستراتيجيات الاستثمار بجامعة جازان.

وتطرقت الجلسة الأخيرة في المنتدى إلى مناقشة زيادة التبادل التجاري بين منشآت الأعمال بمنطقة جازان ونظيراتها الأفريقية، فيما دارت العديد من الحوارات والمداخلات المتخصصة بين المشاركين.