خريجو تخصص الحاسب الآلي يشكون التهميش ويطالبون بالإنصاف

الرياض – الوئام : 

طالب عدد كبير من خريجي تخصص الحاسب الآلي، بإنصافهم  أسوة بزملائهم الآخرين المعينين على وظائف تعليمية ومراتب مستحقة.

واشتكى الخريجون من تعيينهم على مرتبة أقل من المرتبة المستحقة وفقاً للوائح وأنظمة وزارة الخدمة المدنية, لحين أن قبلوا بالوظائف الإدارية المسماة “التشكيلات المدرسية” بهدف التعيين.

وأشار  الخريجون  إلى أنه تم تعيينهم بناء على  قرار وزارة التربية والتعليم الصادر بتاريخ 27 محرم الماضي القاضي بتعيين 2253 مواطناً على وظائف إدارية بالمرتبة السادسة “الدرجة الأولى” والمشمولين بالأمر الملكي الكريم رقم أ/ 121 في 2/ 7/ 1432هـ  على مرتبة أقل من المرتبة المستحقة حسب أنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية وفق قولهم.

واعتبر المشتكون أن  الأمر الملكي كان واضحاً باستحداث وظائف تعليمية وليس إدارية “وعند توجيهنا من قبل وزارة الخدمة المدنية على وظائف تعليمية تم تحويلنا بعد ذلك إلى وظائف إدارية من قبل وزارة التربية والتعليم بحجة أنه لا يتوفر لديهم وظائف تعليمية, وأن الأمر الملكي يقصد بوظائف تعليمية وظائف وزارة التربية والتعليم من إدارية وتعليمية”.

وتسائل الخريجون المشتكون ،  هل هكذا يستحق خريج الحاسب الآلي؟ علماً أن قسم الحاسب من أقسام الطلاب المتفوقين كالطب والهندسة.

 وطالب الخريجون الجهات المسؤولة بإعطائهم المرتبة والدرجة المستحقة “المرتبة السابعة- الدرجة الرابعة, والبدل المستحق”، مع ما يترتب على تأخير تعيينهم على مرتبتهم المستحقة من فروقات مادية وفقاً لما تنص عليه أنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية, أو تحويلهم إلى وظائف تعليمية على المستوى الرابع، كما نص عليها الأمر الملكي أسوة بزملائهم المعينين بالأمر الملكي نفسه على المستوى الخامس ممن يحملون الدبلوم التربوي.