«آبل»تطلق أحدث ثوراتها بتقديم الكتب المدرسية على آي باد

نيويورك –الوئام:

أعلنت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل أن الحقائب المدرسية الثقيلة والمليئة بالكتب الدراسية غالية الثمن ستصبح شيئا من الماضي.وكشفت الشركة الأميركية عن برنامج جديد مصمم لكي يسمح لأي شخص بإعداد كتاب دراسي تفاعلي جديد يمكن استخدامه عبر الكمبيوتر اللوحي آي باد،حسبما أوردت الألمانية.

وقالت آبل إنها وقعت بالفعل اتفاقيات مع اثنتين من كبرى دور نشر الكتب الدراسية وهما بيرسون ماكجرو هيل وهوتون ميفلين هاركورت اللتان تسيطران حاليا على 90% من سوق الكتب الدراسية في الولايات المتحدة.

وقالت آبل إن توفير الكتب الدراسية لكل شخص سيتكلف فقط 14.99 دولارا أو أقل.وقالت آبل التي قادت أجهزتها آي بود وآي فون وآي باد ثورات بالفعل في مجالات تشغيل الموسيقى والهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول إن برنامجيها الجديدين آي بوكس تو وآي بوكس أوثر سوف يعيدان تشكيل عالم الكتب المدرسية.

وقال فيليب شيلر كبير نواب رئيس آبل لشؤون التسويق العالمي إن «التعليم له وجود عميق في الحامض النووي لآبل وجهاز آي باد يمكن أن يكون هو أكثر منتجاتنا التعليمية إثارة حتى الآن».

وأضاف شيلر أن أكثر من 1.5 مليون جهاز آي باد تستخدم بالفعل في مؤسسات تعليمية، والبرامج الجديدة ستساعد في انتشار أسرع لهذا الجهاز في القطاع التعليمي بالولايات المتحدة وغيرها من دول العالم.