الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني: أكثر من 6 آلاف خدمة حكومية تقدم إلكترونيا

المهندس ثامر السعدون
المهندس ثامر السعدون

أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني، المهندس ثامر السعدون، أن أكثر من 6 آلاف خدمة حكومية تقدم إلكترونيا بما يعادل 97% من إجمالي الخدمات الحكومية التي تقدم للمواطنين والمقيمين والزوار للمملكة.

إقرأ أيضًا: “الطيران المدني” يصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر نوفمبر

وأوضح السعدون، خلال كلمته بملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الثانية، الذي تُنظمه هيئة الحكومة الرقمية تحت شعار "مستقبلنا الآن"، أن الخدمات الإلكترونية المقدمة تشمل العديد من المجالات مثل التأشيرات السياحية والوكالات القانونية والصحة عن بعد، بالإضافة إلى بدء النشاطات التجارية وغيرها من الخدمات التي تقدم على مدار الساعة وبضغطة زر.

وتابع، أن الخدمات تشمل المنصات الحكومية والتي تعد نموذجًا متميزًا مثل منصة أبشر وتوكلنا وبوابة ناجز للخدمات العدلية التي تقدم أكثر من 160 خدمة عدلية وتغني عن 65 مليون زيارة وتوفر 90 مليون ورقة سنويًا.

وشدد الرئيس التنفيذي لبرنامج التحول الوطني، المهندس ثامر السعدون، على أن الجهود التشاركية أسهمت في تقدم المملكة في مجال الحكومة الرقمية محليًا وإقليميًا ودوليًا في إطار رؤيتها 2030.

إقرأ أيضًا:

10 جهات حكومية الأعلى أداء في كفاءة المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي