وزير النقل: قطاع الموانئ ينقل 85% من حجم التجارة في السعودية.. ووقعنا عقودا بقيمة 17 مليار ريال خلال عامين

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، إن قطاع الموانئ ينقل 85% من حجم التجارة في السعودية، مشيرًا إلى أنه تم خلال هذين العامين توقيع عقود بقيمة 17 مليار ريال.

وأضاف في تصريحات لقناة "العربية": "تم اليوم توقيع عقود الخدمات البحرية وهي عقود لخدمة موانئ المملكة بقاطرات بحريةمتطورة تشمل 8 موانئ بالمملكة، 4 عقود إسناد مدتها 15 عاما، تتضمن تأمين 44 قاطرة حديثة تراعي البيئة، وتعكس التقدم الكبير وزيادة أحجام السفن وما تتطلبة من قاطرات ذات مستوى أكبر".

وتابع: "حجم النمو يتجاوز مليون حاوية، والمؤشرات الدولية تؤكد هذا النمو، ومؤشر الخدمات اللوستجية يشير إلى تطور المملكة وقفزها 17 مرتبة خلال آخر تقرير صدر عن البنك الدولي".

وقال: "هناك إصلاحات كثيرة تمت في الموانئ نقطف ثمارها حاليا".

ورعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام اليوم، توقيع الهيئة العامة للموانئ "موانئ” عقود لتقديم الخدمات البحرية باستثمارات من قبل القطاع الخاص تتجاوز مليار ريال، وذلك مع كل من “شركة الزامل للخدمات البحرية”، و”شركة ناغي للأعمال البحرية”، لتقديم مجموعة من الخدمات البحرية في 8 موانئ تابعة للهيئة، بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والمركز الوطني للتخصيص.