“معادن” تعلن عن اكتشاف ضخم لموارد الذهب في امتداد منجم منصورة ومسرة

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، اليوم الخميس، عن اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي.

ويُعد هذا أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن والذي أطلق في عام 2022 ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن.

اقرأ أيضًا: “البيئة والمياه” تصدر أكثر من 326 ألف شهادة إفصاح عن الآبار غير المرخصة

وأكدت "معادن" في بيان لها، أن النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب منجم منصورة ومسرة، كشفت عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم.

وأشارت إلى أن هذه النتائج تشمل تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع العديد من الترسبات عالية الجودة بما في ذلك المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 مترا عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن.

عمليات الاستكشاف في جبل الغدارة وبئر الطويلة

وتواصل "معادن" توسيع عملياتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أوقية لقياسها.

وحددت نتائج التنقيب الإيجابية مجتمعة، المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع توقعات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسيًا بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية، حيث تشير نتائج التنقيب القريبة من منصورة ومسرة إلى أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، والتي تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم، مع إمكانية إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: إنذار أحمر بأمطار غزيرة في مكة المكرمة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ "معادن" روبرت ويلت، اليوم الخميس، إن الشركة شرعت العام الماضي في أحد أكبر برامج الاستكشاف في العالم، وتعد هذه الاكتشافات دليلاً مهماً على الإمكانات غير المستغلة للثروات المعدنية في المملكة.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ "معادن" أن هذا الاكتشاف لمنطقة الذهب الجديدة يعد دافعًا نحو اكتشافات لحمى الذهب في العالم وجزءا رئيسيًا من استراتيجية الشركة للنمو.