قال إبراهيم الغديَّر، مختص في مجال العطور، إن العطور المغشوشة غالبًا ما يكون سعرها متدني، مضيفًا أنه لا يمكن التفريق بين بعض العطور المقلدة والأصلية، وأن السبيل الوحيد للتأكد يكون عبر تطبيق “صحتي” المتوفر للمستخدمين داخل المملكة.
إبراهيم الغديَّر – مختص في مجال العطور: السوق يشهد تواجد عطور مقلدة وصعب التفرقة بينها وبين الحقيقي .. ويمكن التأكد من خلال تطبيق "صحتي"@TheDoor986@Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/oDxdzri2TU
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 8, 2024
وأضاف “الغدير”، في لقاء مع برنامج “يا هلا” على فضائية “روتانا خليجية”، أن المواد الداخلة في تصنيع العطور ليست مضرة كما يعتقد البعض، موضحًا أن أغلب مصانع العطور تستخدم في إنتاجاتها زيوت عطرية وكحول وبعض المواد الكيميائية البسيطة.
وعن تجارة العطور، قال “الغدير” إنها سوق مربحة، لكن يشترط فيها الخبرة في المجال، إذ لا يتوقف الأمر عند تقديم عطر جيد فقط، وإنما يجب أن تكون هناك دراية جيدة بإدارة رأس المال.
إبراهيم الغديَّر – مختص في مجال العطور: سوق العطور مربح، لكن في حال كنت صاحب خبرة في المجال @TheDoor986@Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/TPjx1xxoI9
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 8, 2024
وأضاف “الغدير” أن سوق العطور يعتمد على التسويق الجيد بنسبة 100% حتى يحقق النجاح المطلوب، مشيرًا إلى أن أغلب المديرين التنفيذين في شركات العطور المحلية السعودية حاليًا هم في الأساس ذوي خبرة في التسويق.
ويشترط “الغدير” لإنجاح حملة تسويقية لبراند جديد أن يخصص مبلغ من 200 إلى 500 ألف ريال فقط للتسويق، عبر مسارين: المؤثرين والمشاهير، والحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.