أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تقديم خدماتها لأكثر من 14 مليون عميل ما بين مشترك ومتقاعد وصاحب عمل وأفراد عائلة خلال العام الماضي 2023، بإجمالي مصروفات منافع تأمينية بلغت أكثر من 132 مليار.
إقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية: أكثر من 2.2 مليون معاملة خلال سبتمبر الماضي
وقالت المؤسسة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن مصاريف فرع الأخطار المهنية بلغت أكثر من 997 مليون، كما بلغت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” لذات الفترة أكثر من 958 مليون.
وأشارت المؤسسة إلى أن نسبة خدمات العملاء المُنجزة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها وصلت إلى ما يزيد عن 50% من إجمالي الخدمات المقدمة للمستفيدين.
فيما بلغت نسبة تنفيذ المعاملات والخدمات إلكترونياً دون تدخل بشري قرابة الـ 96%، وهو ما أسهم في انخفاض نسبة زيارات فروع المؤسسة بواقع 73%، كما بلغ عدد المعاملات المنجزة أكثر من 80 مليون معاملة خلال العام 2023، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة الزيارة الافتراضية أكثر من 350 ألف عميل.
وأطلقت التأمينات مبادرة “المخالفات الصفرية” التي تهدف إلى دعم أصحاب العمل وتعزيز الالتزام التأميني ومساعدة المنشآت على النمو وتخفيف الآثار المالية عليها، حيث قدمت المؤسسة تسهيلات في فرض الغرامات وتخفيض قيمة المخالفات التأمينية بنسبة 95%، علاوة على التدرج في فرض الغرامات ومراعاة حجم المنشآت وأثر وجسامة المخالفة.
إقرأ أيضًا:
التأمينات تمدد مهلة تسجيل المدد السابقة للعاملين بالجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة