في إطار حرص المملكة على توفير الخدمات للمواطنين وتوفير كافة الفرص والمساعدة لجميع الفئات، أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برنامج “تقدير”، إحدى المبادرات الرئيسية لها والرامية إلى تكريم المتقاعدين والمتقاعدات لمساهماتهم الطويلة في خدمة الوطن.
إقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية: احتساب عمر التقاعد بالتاريخ الهجري ولم يطرأ تعديل إلى الآن
يهدف برنامج “تقدير” لبناء شراكات مع مختلف الجهات لتوفير مجموعة من الخدمات والمزايا التي تساهم في تحسين جودة حياة المتقاعدين وتلبية احتياجاتهم بعد انتهاء فترة خدمتهم الوظيفية.
تشمل الخدمات المقدمة لعملاء المؤسسة، سواء كانوا متقاعدين مدنيين أو عسكريين أو المستفيدين من ذويهم، من خلال برنامج “تقدير” على عدد من المزايا الاستثنائية التي تغطي قطاعات مثل التمويل، الخصومات والعروض في المتاجر والفنادق والمستشفيات والصيدليات وغيرها، بالإضافة إلى حضور الأنشطة والبرامج المختلفة، والمشاركة في أعمال تطوعية.
برنامج “تقدير” لا يقتصر على تقديم المزايا فحسب، بل يسعى أيضًا لبناء شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص لاستثمار خبرات وكفاءات المتقاعدين، وتعزيز مشاركتهم في المبادرات المجتمعية، وإقامة فعاليات ترفيهية وثقافية، كما توفر لهم فرص التواصل والتفاعل مع المجتمع.
كما يمكن للمتقاعدين الاستفادة من هذه الخدمات عبر وسائل متعددة تشمل الروابط الإلكترونية، الأكواد الترويجية، بطاقات التعريف الإلكترونية على الهواتف الذكية، وبطاقات تعريف المتقاعدين.
وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنها تتيح للعملاء المتقاعدين (مدنيين وعسكريين)، استخراج بطاقة تقدير عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الخطوات التالية:
– الدخول على رابط الموقع الإلكتروني لبرنامج (تقدير) https://www.tqr.sa/
– تسجيل الدخول باستخدام بيانات دخولك الخاصة بالمؤسسة.
– الضغط على زر (عرض الكل) لتظهر لك قائمة بجميع العروض المقدمة.
– الضغط على العرض الذي ترغب بالاستفادة منه للاطلاع على تفاصيله وطريقة الاستفادة منه.
– كما يمكن الضغط على الملف الشخصي لتحديث البيانات والتسجيل في مسار (خبرة).
وتتولى المنصة متابعة تنفيذ الخدمة ومراجعة طلبك والذي يتطلب تقريبًا 9 أيام، وبمجرد الموافقة سيتم إخطار المتقاعد، حيث يمكنه استلام البطاقة من المكتب المعين.
إقرأ أيضًا:
التأمينات الاجتماعية: أكثر من 2.2 مليون معاملة خلال سبتمبر الماضي