جدول الأحداث
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
أهلاً بكم
تابعنا:
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
  • 16 - 18
    مايو - مايو

    المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي

    12:00
  • 20 - 24
    مايو - مايو

    معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر 2024

    8:AM -11:45PM
  • 20 - 22
    مايو - مايو

    مؤتمر مستقبل الطيران

    12:00
  • 21 - 22
    مايو - مايو

    الملتقى العالمي للهيدروجين

    12:00
  • 21 - 23
    مايو - مايو

    معرض الأغذيه السعودي

    12:00
  • 23 - 25
    مايو - مايو

    جوانا الدولي للسيارات 4

    12:00
  • 26 - 28
    مايو - مايو

    المعرض الدولي للقطاع غير الربحي

    12:00
  • 28 - 29
    مايو - مايو

    منتدى مستقبل السياحة

    12:00
  • 30
    مايو

    اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 2024

    8:AM -11:45PM
  • 4 - 7
    يونيو - يونيو

    المعرض الدولي السعودي للرياضة ومستلزماتها

    12:00
  • 25 - 27
    يونيو - يونيو

    معرض الخدمات اللوجستيه

    12:00
  • 10 - 11
    يوليو - يوليو

    المعرض الدولي للمركبات الكهربائية وتكنولوجيا التنقل

    Days
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي للأخشاب والمكائن

    Days
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    ليرن

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    هدايـات القرآن في بناء الإنسـان

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    معـرض الصناعـات العربية والخليجيـة

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    البنية التحتية والمدن الذكية

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    معرض الميـاه العالمي

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض الســعودي لإدارة النفايـات

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي لإنشاء المستشفيات

    Days
  • 26 - 29
    سبتمبر - سبتمبر

    طلة

    Days
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    معرض البناء الرياضي 2024

    DAYS
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي للمرافق الرياضية والترفيهية 2024

    DAYS
  • 10 - 11
    أكتوبر - أكتوبر

    القمة العالمية لقادة العقار 2024

    DAYS
  • 28 - 30
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال 2024

    DAYS
  • 31 - 3
    أكتوبر - نوفمبر

    معرض سعودي أوتو شو 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض سعودي إلينكس 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض البناء السعودي 2024

    DAYS
  • 20 - 21
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض لايف السعودية للسكك الحديدية والتنقل في السعودية 2024

    DAYS
  • 5 - 14
    ديسمبر - ديسمبر

    مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024

    8:AM -12:45PM

فريق التحرير

19 مارس 2024

ميتا تخفض قيمة الاشتراك في الخدمة بدون إعلانات

ميتا تخفض قيمة الاشتراك في الخدمة بدون إعلانات

عرضت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وإنستغرام، خفض رسوم الاشتراك الشهرية بشكل كبير، حيث انخفضت إلى النصف تقريبًا، وذلك من 9.99 يورو إلى 5.99 يورو، وفق ما أعلنه مسؤول تنفيذي كبير في الشركة يوم الثلاثاء.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أثارت الشركة انتقادات منظمي الخصوصية ومجموعات المستهلكين بشأن خدمة الاشتراك بدون إعلانات التي تقدمها Meta في أوروبا.

تم إطلاق هذه الخدمة من قبل Meta في نوفمبر بهدف الامتثال لقانون الأسواق الرقمية (DMA)، الذي يهدف إلى تنظيم قدرتها على استهداف الإعلانات للمستخدمين بدون موافقتهم، مما قد يؤثر على إيرادات الشركة بشكل رئيسي.

وفي تصريح للمفوضية الأوروبية، قال محامي ميتا تيم لامب إنهم قرروا خفض الرسوم بهذا الشكل للوصول إلى حالة مستقرة، حيث عُرضت الرسوم بمبلغ 5.99 يورو لحساب واحد و4 يورو لكل حساب إضافي. وقال إن هذه الأسعار تعتبر حدًا أدنى مناسبًا لجودة الخدمات التي تقدمها الشركة، وهو عرض جاد لمعالجة الحالة الراهنة من عدم اليقين التنظيمي.

الأزمة في نهج الدفع نفسه

ومن جانبه، علق الناشط النمساوي في مجال الخصوصية ماكس شريمز على هذه الخطوة بأن الأمر لا يتعلق بالمبلغ المالي فقط، بل يتعلق بنهج الدفع أو الموافقة بشكل عام. وأشار إلى أن حتى رسوم بسيطة قد تؤدي إلى تغييرات في موافقة المستخدمين، معتبرًا أن الهدف الحقيقي من هذا النهج هو تحقيق موافقة المستخدمين حتى لو لم يكن هذا هو اختيارهم الفعلي.

ويأتي هذا الإعلان في سياق جلسة استماع تستمر ليوم واحد، تهدف إلى منح مستخدمي Meta والجهات الخارجية فرصة فهم أفضل لكيفية امتثال الشركة لقوانين الأسواق الرقمية. وتجري Meta حاليًا محادثات مع سلطات حماية البيانات، خاصة هيئة الرقابة الأيرلندية، من أجل توضيح وضعها بالنسبة لهذه التغييرات والمتطلبات القانونية المتعلقة بها.

ويُذكر أنه في حال موافقة المستخدمين على تتبع نشاطهم، سيحصلون على خدمة مجانية تموّلها عائدات الإعلانات. وتتعرض الشركات التي تنتهك قوانين DMA لغرامات تصل إلى 10% من مبيعاتها العالمية السنوية، وذلك كإجراء ردعي ضد انتهاكات الخصوصية والممارسات غير القانونية في هذا السياق.

تابعنا: