أجرت شركة “TGM Research” السنغافورية استطلاعًا، حول أكثر العلامات التجارية نشاطًا خلال شهر رمضان المبارك حول العالم، حسبما نشر موقع “visual capitalist” الكندي.
وقال الموقع الكندي إن النشاط التجاري في قطاعات محددة،م مثل: الغذاء، والترفيه، يميل إلى الارتفاع في البلدان ذات الأغلبية المسلمة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن تلك الاستطلاع أجرى عام 2023.
وتابع: “نتيجة لذلك، بدأت بعض العلامات التجارية العالمية ترى هذه الفترة كفرصة لتسويق هويتها، مع التركيز على موضوع التواصل والمجتمع”.
وتصدرت شركة “كوكا كولا” القائمة، حيث اختارها 8.1% من المشاركين في الاستطلاع باعتبارها العلامة التجارية الأكثر ارتباطًا بشهر رمضان.
وفي المركز الثاني جاءت مجموعة “مرجان” وهي شركة منتجة لخزانات المياه وأنظمة الترشيح.
وحلت شركة “فيمتو” البريطانية للمشروبات في المركز الثالث، والتي تأسست عام 1908، ودخلت إلى الشرق الأوسط عام 1927، وأصبحت جزءًا أساسيًا من وجبة الإفطار خلال الشهر الكريم.
وفي المركز الرابع جاءت شركة الألبان السعودية متعددة الجنسيات، “المراعي”، حيث اختارها 3.5% من المشاركين.
وتلتها 3 علامات تجارية عالميةهم: نستله، بيبسي، نايكي، بنسبة 3.2%..
وفي المركز الثامن، جاءت شركة ” Yusuf Taiyoob” الماليزية للتمور بنسبة 2.9%، بينما حلت شركة أمازون الأمريكية في المركز التاسع بنسبة 2.7%.
واحتلت شركة أديداس الألمانية المركز الأخير بنسبة 2.7%.