أعلن الأمن العام عن إتاحة خدمة إصدار شهادة “خلوّ سوابق” إلكترونيًّا للجهات الحكومية عبر منصة “أبشر حكومة”.
وتُتيح هذه الخدمة للجهات الحكومية الحصول على شهادة “خلوّ سوابق” للمواطنين والمقيمين بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات المعنية.
وتتم عملية إصدار الشهادة من خلال 3 خطوات
طلب الصلاحية
يتقدم المختصون في الجهة الحكومية بطلب الحصول على صلاحية إصدار شهادة “خلوّ سوابق” من الإدارة العامة للأدلة الجنائية.
رفع الطلبات
بعد الحصول على الصلاحية، يتم الدخول إلى منصة “أبشر حكومة” ورفع طلبات إصدار شهادة “خلوّ سوابق” للمواطنين والمقيمين.
استعراض الطلبات والشهادات
تُتيح المنصة إمكانية استعراض الطلبات المقدمة وحالة إصدار الشهادات.
وتُسهم هذه الخدمة في توفير الوقت والجهد على الجهات الحكومية، وتُعزّز من كفاءة الإجراءات المتعلقة بتوظيف الكوادر البشرية.
وتُعدّ هذه الخطوة إنجازًا جديدًا للأمن العام في إطار سعيه لتقديم خدمات إلكترونية متميزة للجهات الحكومية، وتعزيز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.