جدول الأحداث
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
أهلاً بكم
تابعنا:
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
  • 25 - 27
    يونيو - يونيو

    معرض الخدمات اللوجستيه

    12:00
  • 10 - 11
    يوليو - يوليو

    المعرض الدولي للمركبات الكهربائية وتكنولوجيا التنقل

    Days
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي للأخشاب والمكائن

    Days
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    ليرن

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    هدايـات القرآن في بناء الإنسـان

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    معـرض الصناعـات العربية والخليجيـة

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    البنية التحتية والمدن الذكية

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    معرض الميـاه العالمي

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض الســعودي لإدارة النفايـات

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي لإنشاء المستشفيات

    Days
  • 26 - 29
    سبتمبر - سبتمبر

    طلة

    Days
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    معرض البناء الرياضي 2024

    DAYS
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي للمرافق الرياضية والترفيهية 2024

    DAYS
  • 10 - 11
    أكتوبر - أكتوبر

    القمة العالمية لقادة العقار 2024

    DAYS
  • 28 - 30
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال 2024

    DAYS
  • 31 - 3
    أكتوبر - نوفمبر

    معرض سعودي أوتو شو 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض البناء السعودي 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض سعودي إلينكس 2024

    DAYS
  • 20 - 21
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض لايف السعودية للسكك الحديدية والتنقل في السعودية 2024

    DAYS
  • 5 - 14
    ديسمبر - ديسمبر

    مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024

    8:AM -12:45PM

فريق التحرير

8 مايو 2024

وزير التعليم: نظام الفصول الدراسية الثلاثة قيد الدراسة

وزير التعليم: نظام الفصول الدراسية الثلاثة قيد الدراسة وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان

أوضح وزير التعليم يوسف البنيان، اليوم الأربعاء، أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة قيد الدراسة حاليًا، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن القرار النهائي في الوقت المناسب.

وقال البنيان في تصريحات لقناة “الإخبارية”، إن وزارة التعليم شكلت فريقًا متخصصًا من مختلف الأجهزة والجهات ذات العلاقة، لدراسة مدى جدوى تطبيق نظام الفصوب الدراسية الثلاثة.

كما أشار البنيان، أن هناك تحوّلًا كبيرًا في أداء التعليم في المملكة. وأشار إلى أن الوزارة قد تحولت من دورها كمشغل إلى دورها التنظيمي، بعد صدور الموافقة الكريمة على الهيكل والدليل التنظيمي الجديد. وأكد أن هذا التحول جعل المنظومة التعليمية أكثر مرونة وسرعة، وساهم في تعزيز العمل الجماعي التكاملي.

وأعرب وزير التعليم عن حرصه على أن يكون للمعلم رؤية مستقبلية واضحة. فقد أكد أن مستوى التعليم يرتقي بارتقاء مستوى المعلم، إذ يعتبر المعلم الركيزة الأساسية لتطوير التعليم والمساهمة في بناء جيل منافس عالميًا، يتمتع بمهارات وقدرات تدريبية وتدريسية عالية.

وأشار وزير التعليم إلى أن المناهج المعتمدة في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية، وتتم تطويرها بمشاركة وتفاعل الجهات المعنية. وأكد أنه يتم صياغة فكر ومهارات وقيم أبناء المملكة وبناتها في المناهج، بهدف جعلها أكثر حداثة وتنوعًا، وتلبية متطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية والاقتصاد الجديد.

وأكد وزير التعليم السعودي يوسف البنيان أهمية دور الوزارة في ضمان حقوق الطلاب وأولياء الأمور وحماية العلاقات التعاقدية بين الأسر والمدارس الخاصة بالتنسيق مع وزارة العدل، حيث قامت وزارة التعليم بتطوير منصة مدرسية تحتوي على عقود تنفيذية تحمي الطلاب وتحقق استقرارًا ماليًا لملاك المدارس.

ورداً على تساؤلات حول رسوم الدراسة وضرورة وضع آلية لتحديدها وتنظيمها، أوضح الوزير أن تحديد الرسوم مسؤولية اللجنة الرئيسية المسؤولة عن مراجعة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية، مؤكدًا على متابعة الوزارة للتأكد من الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة.

وفيما يتعلق بمعايير المفاضلة للحصول على دبلوم التربية وضرورة استبداله بأولوية الحصول على وظيفة تعليمية، أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إعادة النظر في معايير المفاضلة لتكون عادلة ومتكافئة للجميع، مع التركيز بشكل أساسي على مدى استيفاء المتقدمين للمعايير المهنية اللازمة لشغل الوظيفة التعليمية.

وأكد وزير التعليم أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار كافة جوانبه الإيجابية والسلبية للنظام الجديد، مشددًا على حرص الوزارة على اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة العملية التعليمية وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

واستطرد قائلاً، إن الوزارة مهتمة بالمعلمين والمعلمات واستقرار العملية التعليمية التي ستؤدي إلى تعزيز نتائجها في النهاية.

واختتم تصريحاته بالقول أن أي قرار سيتم اتخاذه بشأن نظام الفصول الدراسية الثلاثة سيكون مبنيا على دراسات علمية ودقيقة.

تابعنا: