بلغت قيمة سوق العطور في السعودية 1.99 مليار دولار أمريكي في عام 2024 ومن المتوقع أن تصل إلى 3.09 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2033، وفقاً لأحدث دراسة أجرتها شركة “أستوت أناليتيكا” الهندية الرائدة في مجال أبحاث السوق والاستشارات.
وأكدت الدراسة الحديثة أن سوق العطور في السعودية مستمر في الازدهار، حيث أن المستهلكين يقدرون الروائح الغنية.
وأشارت إلى أن المستهلكين من مختلف الفئات العمرية في سوق العطور في السعودية ينجذبون نحو العطور الشرقية المميزة، حيث تعكس الهوية الثقافية وتحمل أهمية عاطفية عميقة.
وتابعت الدراسة الهندية: “يظل عطر العود من أكثر المنتجات مبيعًا في الرياض، مما يعكس تفضيلًا قويًا للمزيجات العطرية التي تتردد صداها مع شغف المنطقة بالروائح الممزوجة بالخشب”.
وشددت الدراسة على أن العطور في الثقافة السعودية تتجاوز الزينة، فهي تؤكد على حسن الضيافة والاحترام والهوية الشخصية.