أعلن القيادي بقوات الدعم السريع، ضيف الله آدم، انشقاقه عن القوات في محور النيل الأزرق جنوب السودان، في خطوة تُعد أول انشقاق ميداني معلن بهذا المحور.
وقدم آدم، الذي يشغل منصب قائد ثانٍ للمجموعة الرابعة التابعة لقوات الدعم السريع بإقليم النيل الأزرق، اعتذاراً للسودانيين عن الانتهاكات التي شهدتها البلاد، داعياً المقاتلين إلى العودة والانضمام إلى صفوف الجيش السوداني.
وأوضح أن قراره جاء بسبب ما وصفه بـ«العنصرية وغياب القضية والهدف من الحرب»، مشيراً إلى وجود حالة من التذمر داخل صفوف القوات.

