وفاة 82 شخصاً بسبب السرطان في قرية سعودية « فيديو»

الرياض- الوئام: تسبب نوع من السرطان في قتل 82 شخصاً في قرية (حقال) السعودية التي تبعد نحو 200 كيلو متر عن مكة المكرمة، والتي تعيش معاناة حقيقية بسبب المرض الذي تسبب في موت العشرات من أهلها، وذلك بسبب مياه الشرب الملوثة، بحسب إفادات العربية.

وأكد أحد أبناء القرية أنهم أصبحوا يتعاملون مع مرض السرطان كمرض عادي وطبيعي، وذلك يبدو واضحا في كثرة الوفيات والأمراض في القرية جراء تلوث المياه لديهم وهذا واضح لديهم للذين يملكون تقارير طبية، فيما قال آخر إنه أصيب بالمرض في الحنجرة عام 1409 هجرية، وكان معه خمس إصابات أخرى بالسرطان في ذلك الوقت، مشيرا إلى أن المصابين الخمسة توفوا بمضاعفات المرض بينما كتب الله له النجاة.

 

ومن جانبها أبدت امرأة من سكان القرية خوفها على أبنائها من هذا المرض لكي لا يلحقوا بأبيهم الذي كان أحد ضحاياه.

ولم يقف أهالي القرية مكتوفي الأيدي واتخذوا كل السبل من خلال رفع شكواهم ضد وزارة المياه والكهرباء لتجاهلها ما حدث سابقاً، وما قد يحدث مستقبلاً من أمراض تودي بحياة أشخاص أبرياء بسبب التلوث البكترولوجي، خصوصا بعد أن وصلت حالات الوفاة بالمرض في القرية إلى 82 شخصاً ولا يزال المصير المجهول ينتظر عشرات المصابين به.

 

ويطالب أهالي “حقال” بالتعويض المادي لأبناء القرية عن الأضرار التي تلحق جراء شرب هذه المياه الملوثة، وقاموا برفع قضية على وزارة المياه في ديوان المظالم بتاريخ 9-7-1430 هجرية، في محاولة منهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 لمشاهدة الفيديو: