مرور البحرين: رخصة القيادة التي تصدرها السعودية مؤقتة ولا تعمل لدينا

المنامة- الوئام : وصف مسؤول في الإدارة العامة بمرور البحرين الرخصة التي تصدر من المملكة مؤقتة ولا تعمل لديهم وأن السعودية تلجأ لعمل مثل تلك الرخص في حالات استثنائية وظروف خاصة تتعلق بالعائلة السعودية التي لا تمتلك معيلاً قادراً على السواقة.

وقال المقدم خالد ربيعة مدير إدارة شئون التراخيص بالإدارة العامة للمرور في تصريح أمس الجمعة أن الرخصة غير صالحة للاستخدام في دول مجلس التعاون الخليجي ولا يمكن استخدامها خارجياً وفي دول مجلس التعاون الخليجي ” .

وأشار ربيعة  ” بأن السعودية تمنح مثل تلك التصريحات لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 16- 18 عاما ويتم استخدامها في السعودية فقط وهذا ما تم التأكيد عليه في اجتماع لمجلس التعاون لدول الخليج العربي ” .

وابدى ربيعة رفضه وبشكل قاطع السماح لأي شخص بالقيادة في الطرقات البحرينية دون السن القانوني، وذلك لاعتبار هذا الشخص قاصراً ولا يتحمل المسئولية، كما أن شركات التأمين لا تقبل بذلك، ولن تتحمل أية تبعات في ظل وقوع حوادث مرورية.

جاء حديث المسؤول البحريني بعد شكوى عائلة سعودية حول تعرض اسرة سعودية لمعاملة سيئة من قبل مسؤولين حكوميين بحرينيين على جسر الملك فهد أثناء عودتها للسعودية الجمعة الماضي إذ لم تسمح نقطة المرور الجمركية الأولى البحرينية بمرور سيارة العائلة لعدم اعتراف البحرين برخصة المرور السعودية المؤقتة التي يحملها الابن الذي كان يتولى القيادة، على رغم سريان صلاحيتها وختمها بجواز القيادة في دول مجلس التعاون.