صحف : 40 ألفا أغرت رجل الأمن بالخيانة والقضايا والمخالفات الخطأ تلاحق «ساهر» بالشرقية

الرياض- الوئام- محمد الحربي: تناولت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد التطورات على الساحة المحلية والعربية والعالمية ، مع وصول خادم الحرمين الشريفين للملكة المغربية أمس، بالإضافة إلى تغطية متخصصة للأقسام الاقتصادية مع نهاية إعلان النتائج المالية للشركات السعودية.

صحيفة الوطن أكدت أن رئاسة محاكم منطقة نجران صدقت اعترافات رجل أمن يعمل بسجن نجران العام ومتهمين آخرين بعد تورطهم في تهريب مخدرات كانت معدة للبيع وسط عنابر نزلاء شعبة نجران العام “3 جمادى الآخرة من العام الماضي”، ووجه اتهام لرجل الأمن بخيانة الدين والوطن ونكثه بالقسم العسكري مقابل رشوة 40 ألف ريال، وذلك بعد أن أنهت اللجنة المشكلة من قبل أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله، الأسبوع الماضي، تحقيقاتها وكتابة تقريرها النهائي عن القضية التي انفردت “الوطن” بنشر تفاصيلها في حينه.

وأكد مصدر رسمي أن اللجنة المكونة من عضو هيئة التحقيق والادعاء العام ومندوب من المباحث الإدارية ومكافحة المخدرات وإمارة المنطقة أنهت عملها داخل شعبة السجن العام بعد أن طالت التحقيقات عددا من رجال الأمن ونزلاء الشعبة.

وأضاف: أنه ثبت للجنة تلقي أحد رجال الأمن رشوة مالية تقدر بـ 40 ألف ريال مقابل إدخال 1055 حبة كبتاجون و220 جراما من الحشيش المخدر، وتم إيداعها في حسابه البنكي بعد أن وافق على إدخال المخدرات وتسليمها من قبله إلى أحد نزلاء السجن بقصد ترويجها وبيعها على نزلاء عنابر السجن العام بنجران، فيما لعب نزيل آخر دور الوسيط بين رجل الأمن والنزيل مستقبل المخدرات.

وأكد المصدر أن الجهات الأمنية نجحت في تسهيل إدخال رجل الأمن الكمية إلى مستقبلها من نزلاء السجن ومن ثم إجراء تفتيش دقيق قبض من خلاله على المخدرات ومستقبلها ورجل الأمن الذي وجه له اتهام فيما بعد بخيانة الدين والوطن ونكثه للقسم العسكري ومخالفته لنظام السجن والتوقيف واستغلال نفوذه الوظيفي وإساءة استخدام السلطة.

 

أما صحيفة اليوم فقد قالت أن مدير شعبة السير في إدارة مرور المنطقة الشرقية العقيد أحمد الوادعي كشف أمس عن نظر 7 قضايا ضد نظام «ساهر» منذ انطلاقته في المنطقة بلغت 7 قضايا منها 4 مخالفات مرورية رصدها النظام وأقرت اللجنة الدائمة للنظر في الاعتراض على المخالفات صحتها بعد معالجتها والتأكد من وقوع المخالفة.

 

مشيرا إلى أن اللجنة المرورية تنظر في أي شكوى ضد النظام وتتم مراجعة المخالفة وتطبيق الصورة ويشاهد المواطن صورة مركبته وعند تسجيل المخالفة بالخطأ تقوم اللجنة بإلغائها، وأضاف الوادعي أن جميع القضايا التي نظر فيها من قبل اللجنة صحيحة وثبتت على قائدي المركبات المخالفة ، لافتا إلى استقبال العديد من الخطابات من مناطق أخرى فيما يتعلق بثلاث مخالفات مرورية وبعد التأكد منها وجد أنها سجلت عن طريق الخطأ وتم تحويلها إلى الأشخاص المعنيين في اللجنة لدراستها.

مؤكدا في الوقت نفسه انخفاض نسبة الحوادث وارتفاع نسبة الوعي المروري بين المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الكاميرا الثابتة من نظام “ساهر” لم تطبق إلى الآن وسيتم تشغيلها في المرحلة المقبلة وكشف عن عدم ضبط مخالفين لنظام “ساهر” من خلال التلاعب بلوحات السيارات أو تغييرها وتظليلها.