التعليقات: 0

«20»شركة عالمية تتنافس على عقود مصفاة بجازان بمليارات الدولارات

«20»شركة عالمية تتنافس على عقود مصفاة بجازان بمليارات الدولارات
weam.co/157150

متابعات-الوئام:
قالت مصادر مطلعة إن مجموعة من 20 شركة هندسية عالمية معظمها من كوريا الجنوبية تتنافس للفوز بعقود بناء مصفاة في منطقة جازان بمليارات الدولارات لصالح أرامكو السعودية.وقال مصدران قريبان من عملية ترسية العقود إن من المتوقع أن تمنح أرامكو عقود الأعمال الهندسية والتوريد والانشاء في الربع الأول من 2013.
 
من جهة أخرى قال مصدران إن أرامكو السعودية استكملت تجهيز الخطين الباقيين لمعالجة الغاز في محطة معالجة موسعة لحقل كران أول حقل للغاز غير المصاحب في المملكة.وستجري معالجة الغاز من الحقل البحري في محطة الخرسانية من خلال ثلاثة خطوط إنتاج جديدة تبلغ طاقة كل منها 600 مليون قدم مكعبة يوميا.
 
على صعيد آخر ذكرت تقارير إخبارية في كوريا الجنوبية أمس أن شركة “أرامكو” أنشأت فرعا لها في كوريا للاستفادة من السوق المحلية للطاقة المتجددة. 
وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر صناعية أن الشركة الجديدة تحمل اسم “أرامكو آسيا كوريا المحدودة” وأنها فتحت مكتبها وسط العاصمة سول في مايو الماضي. 

هذا وسينقسم المشروع لتسعة أجزاء تشمل وحدة للتكسير بالهيدروجين وأخرى لمعالجة الديزل بالهيدروجين ووحدة لتقطير الخام ووحدة للتقطير الفراغي. ومن المتوقع بدء تشغيل المصفاة في 2016 وإلى جانب مصفاتين أخريين قيد الإنشاء حاليا سترفع إنتاج التكرير المحلي لدى أرامكو إلى 3.5 ملايين برميل يوميا. وستعالج مصفاة جازان الخام السعودي الثقيل والمتوسط لإنتاج نحو 75 ألف برميل يوميا من البنزين و250 ألف برميل يوميا من وقود الديزل منخفض الكبريت إلى جانب غازات البترول المسال والكبريت والإسفلت وأكثر من مليون طن سنويا من البنزول والباراكسيلين.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة