تعليقان 2

برغم التعثر..مزارع تمور المملكة تفوز بجائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل

برغم التعثر..مزارع تمور المملكة تفوز بجائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل
weam.co/158662

الرياض – الوئام-طارق الحمد:

حققت مزارع تمور المملكة ضمن مجموعة صلاح النفيسي –المساهمة المتعثرة- المركز الأول في فرع المزرعة المثالية لجائزة الأمير فيصل بن بندر للنخيل في دورتها الثالثة لعام 1433هـ.وتسلم حمود بن علي الربيعان الحارس القضائي لمساهمة عقارات وتمور المملكة درع وشهادة الجائزة، كما قدمت شركة سابك جائزة مالية قدرها مائة وعشرون ألف ريال بالإضافة إلى أربعمائة كيس سماد سابك من نوع يوريا.

وأشار الربيعان إلى امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر واهتمامه ودعمه للقطاع الزراعي، وشكر في معرض حديثه المهندس عبد الناصر رصرص وفريق العمل معه بالمزرعة على حرصهم ومتابعتهم لنمو المزارع وتفوقها، وبيّن في تصريحه إلى اهتمام المحكمة العامة بالرياض بمجموعة “عقارات وتمور المملكة” بما يحفظ وينمي استثمارات المجموعة حتى يتم بيعها وتصفيتها.

واضاف أن المجموعة تمثل فرصة استثمارية كبرى، والميزانيات توضح مدى النجاح الذي حققته المجموعة من خلال إدارتها وخططها الواضحة التي تم إشرافه على تطبيقها بصفته حارساً قضائياً. وأشار إلى أنه عندما تسلم المشروع كان همه هو أن لا تتأثر النخيل وتظل محافظة على نموها، إذ أن عدد النخيل في بداية استلامه للمشروع قليل ومحدود، وواصلنا العمل بكل جد حتى ضاعفنا أعداد النخيل وبجودة عالية. وأوضح الحارس القضائي حمود الربيعان أنه تم المحافظة على الجوانب الإيجابية للمجموعة، مع معالجة السلبيات وجوانب القصور، مشيرا إلى أن دور الحارس القضائي هو المحافظة على المال وإدارته.

الجدير بالذكر أن مجموعة النفيسي تشمل مزارع للنخيل ومصنعاً للتمور وعقارات تم حصرها بإشراف لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة من المحكمة العامة الرياض، وتم إقامة مزاد قبل ثلاثة أعوام لبيعها  من قبل لجنة تنفيذية وبإشراف لجنة قضائية، ولأن الأسعار التي قُدمت لم تكن مناسبة اضطرت فيها اللجنة القضائية لإيقاف المزاد، عندما توقف المستثمرين وامتنعوا عن المزايدة، حتى لا يكون هناك إضرار بالمساهمين من خلال القبول بأي سعر يعرض في المزاد، ولا يكون عادلاً لسعر المجموعة.

وكانت المساهمة المتعثرة مجموعة عقارات وتمور المملكة، قد عانت من تصعيد إعلامي ومضايقات من بعض المساهمين المتنفعين، وتصعيد قضائي أثر على تصفية المساهمة، وعبر الحارس القضائي بصفتها –سحابة صيف- لا تؤثر على أعمال الحراسة القضائية ولا إدارة المجموعة وهو ما تم فعلاً من حصول المجموعة على درع وشهادة المزرعة المثالية، وتفاءل الحارس القضائي بأن هذا النجاح سيكون له أثر ايجابي على مستحقات المساهمين عن تصفيتها بشكل عادل.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    Lool

    حتى الجوائز

  2. ١
    حصة محمد

    ومتى توزيع المساهمة ،،،مضى 11 عاما وهي رابحة من تمور وذهب وعقارات في مكة وغيرها ؟؟؟!! فمتى ترد الحقوق إلى أهلها