لجنة إسكان الحجاج تبدأ إصدار التصاريح

مكه -الوئام- حجب العصيمي:

دعت لجنة الكشف على مساكن الحجاج في مكة المكرمة جميع المواطنين الراغبين في تأجير منازلهم إلى سرعة إنهاء إجراءات إصدار التصاريح الخاصة بمنازلهم حيث بدأت فترة إستقبال الطلبات إعتباراً من 1/1/1434هـ .

أوضح ذلك المهندس زهير بن مكي حداد رئيس لجنة اسكان الحجاج بالعاصمه المقدسه مشيراً إلى أن استقبال الطلبات سيستمر حتى نهاية شهر رجب 1434هـ في حين سيكون اصدار التصاريح حتى نهاية شهر شعبان 1434هـ .


وقال الحداد أن اللجنة ستعتبر التصاريح الصادرة صالحة لموسم حج العام الذي صدرت فيه وذلك وفقا لإحكام نظام المنازل ولائحته التنفيذية ، حيث تجدد كل عام دون معاودة الكشف عليها من قبل المكاتب الهندسية المؤهلة ولمدة ثلاثة مواسم متتالية كحد أقصى مالم تتلق اللجنة مايفيد بوجود مخالفه بحق المؤجر أو إجراءه إحداثات أو تعديلات للمبنى سواءا بالاضافه أو الإزالة أو الإخلال بالاشتراطات .


وأشار زهير حداد بأنه قد تم تكليف عدد (27) مكتب من المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمده من الأمانة والدفاع المدني بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الوارده في اللائحة وتطبيقها ومنحها شهادة بذلك ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة .

واختتم حداد حديثه مهيبا بجميع أصحاب المباني الذين يرغبون في تأجيرها بتطبيق كافة الإشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها وفقاً للائحة الإشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة منوها بأن اللجنة تأمل من جميع المواطنين الالتزام بمراعاة ما أشير إليه وسرعة التقدم في أوقات مبكرة كسباً للوقت وتفادياً للتأخير والازدحام .