التعليقات: 0

إنطلاق فعاليات مهرجان العسل بالعرضية الجنوبية

إنطلاق فعاليات مهرجان العسل بالعرضية الجنوبية
weam.co/173638

القنفذة-الوئام-سالم العماري:

بدأت فعاليات مهرجان العسل أمس الاثنين بالعرضية الجنوبية التابعة لمحافظة القنفذة تحت شعار” العسل الأصلي في موطنة الأصلي” حيث وصل إنتاج العسل في هذا المهرجان إلى 5 أطنان وبقيمة تصل إلى مليون ريال.


وقد صاحب المهرجان معرض للتراث يتم من خلاله تقديم المشروبات والأكلات الشعبية وعرض بعض الأواني والممتلكات القديمة، وتقديم ألوان من الرقصات الشعبية، بالإضافة إلى معارض للجهات المشاركة، ومنها معرض لجنة التنمية الاجتماعية، ومعرض وزارة الزراعة، ومعرض كلية التقنية، وركن صندوق التنمية الزراعية. وقدحضر إفتتاح المهرجان محافظ محافظة القنفذة الاستاذ فضا البقمي الذي تحدث لـ ” الوئام” بأن هذا المهرجان يأتي بدعم من أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لافتا إلى أن المهرجان سيساهم في التعريف بالعسل وفوائده وأنواعه بالنسبة لمحبي العسل، وتثقيف وتوعية النحالين ومنتجي العسل ومعرفة الطرق الصحيحة للإنتاج والتوزيع من خلال لقائهم بالمختصين الذين سيحضرون خلال المهرجان.


وقدتحدث الاستاذ فايز الشهري رئيس بلدية ثريبان لـ ” الوئام ” عن الموقع الذي يتواجد به المهرجان بأنه يشمل أجنحة لبيع العسل والسمن والحبوب ومعرض للتراث والأكلات الشعبية، وجناح للمحاضرات التثقيفية عن تربية النحل وأنواع العسل وطرق معرفة المغشوش منه وحقوق النحالين والتعريف بالآثار والمواقع السياحية في العرضية الجنوبية.


وقدوضعت اللجنة المنظمة للمهرجان اشتراطات منها أن يكون البائع سعودي الجنسية، وأن يلتزم بحسن التعامل مع الآخرين وحسن المظهر والمنظر وعدم إدخال منتج مغشوش من العسل وأن يكون العسل المشارك به من النوع الجيد ومن زهور النباتات سدرة، طلحة، سمرة.. وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة