إتلاف مواد إعلامية متنوعة في مطار الملك خالد

الرياض -الوئام:

أتلفت إدارة المطبوعات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالتعاون مع إدارة الجمارك والإدارات الحكومية الأخرى بالمطار يوم أمس كميات كبيرة من المواد الإعلامية ، لاحتوائها على مواد مخلة بالآداب العامة بالإضافة لمواد أخرى فيها اعتداء على حقوق المؤلف ، وتحتوي على إسطوانات مدمجة وأقراص رقمية تشغل أفلاماً وبرامج مقلدة ، بالإضافة إلى أشرطة كاسيت سمعية وكتب ومجلات ونشرات وملصقات وأجهزة رسيفر وبطاقات قنوات مشفرة.

وأوضح مدير عام المطبوعات في مطار الملك خالد محمد عبد الله السلامة أنه يتم العمل حالياً على منع دخول أية أجهزة للاستقبال الفضائي لديها القدرة على فك الشفرات ، وكذلك منع دخول بطاقات (باقات القنوات المشفرة) ، ما لم يكن لدى المورد ترخيص لمزاولته النشاط ، تمشياً مع التعديلات الجديدة على نظام المطبوعات والنشر.

وأكد ضرورة التقيد والالتزام بالاتفاقيات الدولية والإقليمية الخاصة بقوانين الملكية الفكرية ، مما يوجد بيئة وطمأنينة لدى الشركات الاستثمارية في توفير فرص عمل للاستثمار في الداخل بما ينسجم ويتماشى مع الأنظمة والقوانين الإعلامية المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن ذلك يأتي حرصاً من وزارة الثقافة والإعلام في التصدي لمخالفي نظام حماية حقوق المؤلف ونظام المطبوعات ، وحرص المسؤولين في الوزارة على تطبيق الأنظمة والعقوبات الرادعة لمخالفي الأنظمة والقوانين الإعلامية.

كما أشاد السلامة بجهود إدارة الجمارك في المطار على ما يقومون به من أعمال ، وإحالة ما يتم ضبطه من مواد إعلامية مخالفة .