التعليقات: 0

احتفال كبير باليوم العالمي للغة العربية بمدارس الملك فيصل

احتفال كبير باليوم العالمي للغة العربية بمدارس الملك فيصل
weam.co/174652
الرياض-الوئام-عقال المالكي:
 تنافس اكثر من 50 طالب من الابتدائي والمتوسط والثانوي بقصائد متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي احتفل به العالم اليوم  الثلاثاء 5/2/1434هـ بمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض.
وحضر الفعاليات المدير العام لمدارس الملك فيصل الاستاذ سليمان بن ناصر الفريح وعدد من اولياء امور الطلاب والهيئة التعليمية بالمدارس.
وقد تضمنت الفعاليات لطلاب المرحلة الثانوية بان تقمصوا شخصيات شعراء فقدم الطالب نواف العجلان شخصية عنترة العبسي، وعبدالكريم الدرويش شخصية امرؤ القيس، وعبدالرزاق العنزي شخصية المتنبي، والطالب زيد بن سعيد شخصية احمد شوقي، ومحمد الجهني شخصية نزار قباني، و الطالب فارس المنجم شخصية محمود درويش، وقدم كل طالب تعريف بالشاعر وقام بإلقاء عدد من قصائده امام الطلاب.
وقام قرابة 18 طالب من المرحلة المتوسطة بإلقاء قصائد لكبار شعراء العرب من العصر الجاهلي والعصر الاسلامي. كما قاموا بتقديم حوارات عن العربية مع زملائهم الطلاب و معلميهم، كما قدموا اناشيد شعرية وتعريف بكبار علماء العربية.
وقدم الطلاب الاخرين من المرحلة الابتدائية اناشيد وملاحم شعرية. كما تم عرض فيلم يتحدث عن الحضارة الاسلامية واثرها على باقي الحضارات باللغة الانجليزية. الى جانب تقديم عدد من المسابقات الثقافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة