تعليق 22

صور فتيات المقاهي تثير غضب السعوديين

صور فتيات المقاهي تثير غضب السعوديين
weam.co/174822

الرياض-الوئام:
عمت حالة من الغضب بين السعوديين، بسبب صور تداولها مغردون على تويتر لفتيات سعوديات، أثناء دخولهن لأحد المقاهي في شارع التحلية وسط العاصمة.

وتظهر الصور التي التقطها أحد هواة التصوير مبالغة الفتيات في ردود أفعالهن أثناء التصوير، إذ بدأ بعضهن يرقصن، وأخريات أظهرن الملابس من تحت العباءة.

وأشار عدد كبير من المغردين إلى أن سلوك الفتيات مهما كان فهو غير مقبول، واصفين هذا التصرف بـ”قلة الحياء”، فيما عده آخرون مؤشراً على أن هناك جزءاً من جيل الفتيات اليافعات أكثر اندفاعا في تحدي التقاليد المحلية.

بينما ألقى المحسوبون على التيار الديني باللائمة في المقام الأول على ما سموه قنوات التغريب، خاصة مع تكثيف عرض المسلسلات المدبلجة، التي يرون فيها المتسبب في التأثير السلبي على منظومة القيم الاجتماعية.

التعليقات (٢٢) اضف تعليق

  1. ٢٢
    يصير ليش لا

    هذهي نتيجه الكبت بأسم العادات والتقاليد .وكثرت النعيق والصياح ؟ وما شفتو شي احصدو مااا زرعتو !!!!!!

    • -٢١
    • ٢١
      ششششش

      بالعكس هذا نتيجة التسيب والانفلات باسم التحرر والتطور

    • ٢٠
      فواز

      ياخوي لزم تتحترم عاددت المجتمع ترا متورثنه من اجددنا فيجب احترمه بغض النظر عن الدين

  2. ١٩
    ابو عمر@

    السيف الاملح يابو متعب على بني علمن

  3. ١٨
    ابو سلطان

    يا أخوان ليه انتم منفعلين خلوا الي تبي تروح بكيفها خلوهن ياخذن حريتهن كبتوا البنات الي انفجرن اتركوهن في حالهن وانا أؤيد بقوة وان شاء الله السواقة لهن في الطريق ابيها توصلني للعمل وتروح لعملها
    أيش المشكله يعني

    • -١٨
  4. ١٧
    عبد الرحمن بو كرشه

    اقل مايقال عنه مسخرررررررررررررررررررررررره

  5. ١٦
    جعفر

    لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

  6. ١٥
    ابوخالد

    هذه نتيجة البعد عن تعاليم ديننا الحنيف ، سوء التربية في المنزل وقرينات السوء وتفكك الاسر بالطلاق والتقليد الاعمى والانفتاح———الخ

  7. ١٤
    محمدع ع

    كل بنت معلقه بعرقوبها…وحتى في جده البنات في المقاهي اكثر من الشباب

  8. ١٣
    Meral

    ابو سلطان بالمره تمر علي انا بدون سياره

  9. ١٢
    تركي

    مع انني اعتبرها قله حياء ولكنني اعتقد انها نتيجة طبيعية لثقافة الممنوع والكبت التي يعاني منها مجتمعنا

  10. ١١
    محمد

    الشرهه ماهي عليها الشرهة على الاب والأم وتربيتهن
    وإن كان صاحب البيت بالدف ضارباً فالأكيد شيمة اهلهـ
    الرقص والتبرج والخلاعة في البيت وخارج البيت .

  11. ١٠
    يارب الستيرة

    الله يحفظ بناتنا ويصلح قلوبهن لابد كلنا نبدا من بيوتنا ونتناصح بينا باللتي هي أحسن يعني النصيحة المقبولة

  12. ٩
    فهد أبو محمد

    مسخرة = لا
    كبت = لا
    جهل = لا
    فراغ = لا
    مراهقة = لا
    تقليد = لا
    سفور=لا
    إنحلال ، ضعف رقابة ،قلة هيبة النظام ،ودعم خفي للظاهرة ،نوم الأسرة وقلة دين وقلة حياء ،بداية إنهيار مجمتع=صح%
    الله يرحمك يانايف

  13. ٨
    منصورررررر

    الله يصلح الحال
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  14. ٧
    جايز وممكن

    في اعتقادهم هذه الحريه او مفهوم الدمقراطيه الصحيحه وهم كوم من الجهل يعشش ادمغتهم هي ليس بستعراض البدن ولإحاء الجنسي لشاب وخفة عقولهم إنما إثارت الرجل برغبه جنسيه بحته الله لايبلانا

  15. ٦
    فرج الله قريب

    والله وبالله وتالله أن من يدعو إلى ترك الفتيات يسرحن ويمرحن على ويدخلن المقاهي ويخالطن الشباب ,,إنه ديوث وبطن الأرض خير له من ظاهرها .

  16. ٥
    saleh

    مثل سلطان وبعض الاباء والامهات يوجد دياثه وكل شخص مسوؤل امام الله باولاده قبله والنار تريد حطبا وان شاء الله هم وغيرهم من يظهر معاصي انه بجهنم وبئس المصير

  17. ٤
    7lba

    والله من التربية الزينة وين اهلهم دشرة آخر الليل

  18. ٣
    الشاجب

    يقول المثل ( مازاد عن حده إنقلب إلى ضده)
    ويقول المثل الآخر ( كثر الشد يرخي )
    كنت قد توقعت أن يحدث إنفلات أخلاقي بل لازلت أتوقع أن يحث المزيد هل تعلمون لماذا ؟
    الجواب سهل لأننا إفترضنا سوء النية ببعضنا البعض وقسمنا المجتمع على أساس الجنس إلى قطعان حيوانية (للأسف ) فوصفنا الرجال بأنهم ذئاب مفترسه ووصفنا النساء بأنهن قطعان ماشية تتحينها قطعان الذئاب لتنقض عليه وتفتك بها وكل ذلك يحدث بإسم الدين وخرج علينا دعاة يؤصلون لهذه الإيدلوجية المنحرفة التي حادت بالمجتمع من الفطرة السليمة إلى هاوية الشك والريب وإلى إخراج المجتمع من عالم الإنسان إلى عالم الحيوان (ذئاب وماشية).
    عودوا إلى ماضينا القريب قبل مالا يتجاوز الخمسون عاما فقط حيث كنا في عالم الإنسان وقتها فكان الرجل شقيق المرأة ينظر لها بنظرة احترام وتقدير وليس بنظرة ذئب إلى نعجة كما هو الحال الآن , في ذلك الزمن الجميل لم تكن المرأة قد غيبت عن المجتمع فكان التعامل الإجتماعي بين أطياف المجتمع بكل مكوناته رجالا ونساء يسير بشكل طبيعي كما هو الحال في بلاد الدنيا ولهذا كانت المرأة أخت للرجل وشريكة له , في المراعي تجد الفتيان والفتيات مع أغنامهم وإبلهم وماشيتهم يتحدثون ويتسامرون والنوايا صافية والأفعال أصفى وأنقى وكذلك الحال في الحقول والمزارع كانت المرأة إلى جانب الرجل تتعامل معه معاملة أخت لأخ ولهذا كانت تصرفات الرجال والنساء طبيعية وتلقائية وفي منتهى الأدب والإحترام ولاغرابة في الأمر فهذه هي الفطرة الإنسانية التي لم يخل بها الدين ولم يحرفها عن مسارها سواء اليهودية أو النصرانية أو الإسلام بل إن الإسلام شدد وأكد على أن النساء شقائق الرجال ولم ينكر على النساء التعامل مع الرجال في البيع والشراء والرعي والزراعه بل إن العبادات والتشريعات أصلت لهذه الفطرة في كثير من العبادات كالحج والعمرة والجهاد وغير ذلك بل أصل لتوظيف المرأة كمراقب بالأسواق على الباعة من الرجال والنساء كما هو معروف بالتاريخ الإسلامي الصحيح الغير مشوه ليتوافق مع الفكر المشوة الذي أراده البعض فمن من المسلمين لايعرف الشفاء التي كانت في عهد الفاروق تراقب الباعة في اسواق المدينة وتمنع الغش في البضائع وترفع الأمر إلى الفاروق بمن يخالف أمر الله في عدم غش العباد .
    نعم أيها الإخوة قلبنا الفطرة السوية واستبدلنا الثقة بالشك والريب وأخرجنا المجتمع من إنسانيته إلى عالم آخر كرمنا الله عنه بقوله تعالى ( ولقد كرمنا بني آدم ) فإذا بنا نرفض هذا التكريم ونحط من قدرنا ونصف أنفسنا بقطعان الماشية والذئاب ثم نصدر تشريعات وانظمة تتوافق مع هذا الوضع الجديد .
    ونظرا لكون الإنسان لم يخلق لمثل هذا الإنحطاط نجد الآن أن الناس قد تمردوا على تلك القيود التي تتعارض مع فطرتهم ولكنهم تمردوا عليها بعكسها تماما وهو أيضا إنحراف ولكنه إنحراف له مسبباته النفسية فالضغط يولد الإنفجار لهذا تجد النساء قد فعلنا مالم تفعله شقيقاتهن في البلاد الأخرى وهن ربيبات هذه التربية المتشددة فلا تستغربوا هذا الإنحراف فهو وليد إنحراف معاكس والكل خطأ فادح .
    والحل لمعضلتنا هو العودة إلى الفطرة السليمة وإلى تعاليم الدين المحمدي السليم الخالي من ترهات أصحاب الأيدلوجيات المنحرفة علما ان الوضع يحتاج إلى فترة قد تطول بعض الشيء لأن المجتمع يحتاج إلى تهيئة قبل أن يعود إلى طبيعته وفطرته السوية .

  19. ٢
    أبوخالد

    طبيعي هذا الامر أش تبغون من نساء يمشون في كل مكان من غير محرم مثل الغنام من دون راعي
    طبيعي قل الوازع الديني لا يوجد أب أو زوج أو أبن البنات يترحن في الاسواق وفي الموالات وفي الشوارع
    لا يوجد توعيه للبنات عن الدين والحياه وترشد الطالبات الثانوية والجامعات عن شرف المراءة وأن تحفظ نفسها وأن لاتكون سلعه رخيصه ، حتى في المستشفيات تشوف الممرضات لبس ضيق مكياج ميعه وبعد فضياح البنات في الاسواق بعد توظيف الفتيات مع الاجانب في الاسواق كل يوم نقراء خبار تم القبض على وافد مع بنات سعودية الله يهدي بنات المسلمين

  20. ١
    شي غرررررريب

    والله عيب الى يحصل هذا… الحين هذا الى صور ونشر الصور عشااان بزعمه بيفضح البناااات.!!!!هذا ما عنده حياء ولاوطنييه ..يفضح بنااات مجتمعه ..بكره بيتهزوووووون عليه الغربااااء( الحاقدين على البلد) ويقولون له شوفوا فضاااايح بناتكم …صدق المثل الى يقول (غبر ياثور وعلى قرنك)