تعليقان 2

السفير الهندي: لا حظر للقنوات السعودية ببلادنا

السفير الهندي: لا حظر للقنوات السعودية ببلادنا
weam.co/174825

الرياض-الوئام:

نفى السفير الهندي لدى السعودية حامد علي راو ما تردد عن حظر بلاده لأية قناة تلفزيونية سعودية بما فيها القنوات الحكومية، مشددا على أن القانون المعتمد بالهند يضمن لها الحرية دون حجبها أو حظرها.

كانت وسائل الإعلام قد تناقلت مؤخراً أنباء عن إغلاق هيئة التنظيم الإعلامي في الهند 24 قناة تلفزيونية من ضمنها القناة السعودية معللة بأن بث هذه القنوات غير ملائم لتقديمها محتوى يتعارض مع المتطلبات الأمنية للبلاد.وقالت صحف هندية محلية أن هيئة تنظيم الإعلام تعتزم وضع قوانين صارمة على شركات “الكابل” المحلية تحظر فيها هذه القنوات.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن “راو” قوله، إن جميع الفضائيات التلفزيونية وبمجرد استخراج التراخيص والتي تشترطها الهيئة المختصة بالبث التلفزيوني، ستعود فورا للبث الفضائي في الهند.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت إن قائمة أصدرها مكتب الاستخبارات الهندي، وضع فيها 24 قناة أجنبية، واعتبرها مناهضة لما تبثه القنوات الهندية، من ناحية المضمون، وأيضا لأنها تهدد الأمن الوطني وتبث الكراهية.

كان عبد الرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون قد أكد في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام بشأن حظر القناة السعودية إنه لا بد أولا من معرفة القناة التي تم حظرها في الهند، وتدوين الملاحظات عليها.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو سلطان

    وش عند ابو هنود خلوه يحجب قنواتنا وانتم خلوا قنواتهم هم الخسرانين

  2. ١
    صصصالح ابوشهد

    مادرينا عنكم .. ولا درينا عن وزاره الاهلام